أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن موافقة مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بقفط، على إنشاء مشروعين جديدين بالمنطقة. الأول هو شركة جنات للمواد الغذائية التي تعمل في مجال تقشير السمسم، وصناعة الطحينة والحلاوة الطحنية، وفرز وتحميص الفول السوداني، وإنتاج الزبدة، وإنتاج البسكويت وجميع أنواع الحلويات. تم تخصيص مساحة 4200 متر مربع لإنشاء الشركة بتكلفة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار، وسيتم تصدير 80٪ من الإنتاج السنوي للشركة إلى الأسواق الخارجية.

أما المشروع الثاني، فهو شركة يورو كوموديتيز لتجارة المناطق الحرة، وتعمل في مجال تخزين القمح والحبوب الزراعية والمنتجات العلفية على مساحة 1479 متر مربع بتكلفة مالية تصل إلى 1.5 مليون دولار. توفر الشركة 34 فرصة عمل للشباب، وسيتم تصدير 80٪ من الإنتاج السنوي للشركة إلى الأسواق الخارجية.

وجاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة بقفط بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حموده سكرتير عام المحافظة، ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وفوزي رضوان مدير المنطقة الحرة، وأحمد أبو المجد مدير إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة، وعبد الرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وأنور يس مدير إدارة شؤون المجالس، وعدد من المستثمرين بالمنطقة الحرة.

وأضاف الداودي أن المجلس وافق خلال اجتماعه اليوم على مد مدة الترخيص المؤقت بمزاولة النشاط لمدة عام لكل من شركة جلوبال لتصنيع الكيماويات والمعدات الصناعية، وشركة إيجل وود إندستريز. وأكد حرص المحافظة على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين بهدف الحفاظ على استمرار استثماراتهم والتوسع فيها، مما يسهم في رفع مستوى الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه الشر محمد صلاح قنا اليوم ترخيص المستثمرين السكرتير العام المساعد السكرتير العام الصناعية عدد مستوى معدات المجد العامة مودي الفول السوداني حجم تخزين القمح مدي عام ا شركة المستثمر الشئون القانونية سكرتير عام المحافظة فوزي لتر ألف أسو المجلس مستوى الاقتصاد الاقتصاد الوطني مدة عام ليوم الغذائية ابوك فرصة عمل للشباب الاقتصاد ا الداودي نوي كلفة السودا القا آنت

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية

تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام.

وذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية والدكتور حازم مصطفى مدير إدارة السن بمديرية الصحة بالجيزة، والمقدم هانى عماد من مديرية أمن الجيزة ونيڤين نعيم مدير إدارة الإحصاء بالمديرية ومجدى أحمد كامل مدير إدارة التعليم الثانوي ومحمد حفنى مدير إدارة المتابعة.

وصرح سلومة أن عدد الطلاب المتقدمين اليوم لامتحان مادة التاريخ للقسم الأدبى 38315 طالبا وطالبة بنسبة حضور %99،02
كما كان عدد المتقدمين فى مادة الفيزياء للقسم العلمى 48710 طالبا وطالبة بنسبة حضور %97،67، وبالنسبة لمدارس المكفوفين فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم فى مادة اللغة الأجنبية الأولى ( الورقة الثانية ) بنسبة حضور %95،65.
أما بالنسبة لمدارس stem فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم فى مادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بنسبة حضور %100، هذا ولم ترصد غرفة العمليات أية معوقات داخل اللجان اليوم.

وأكد وكيل تعليم الجيزة،  على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشدد سلومة، على عدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الالكترونية حتى وإن كان الهاتف مغلقًا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه.

كما أكد وكيل تعليم الجيزة، أنه طبقا لتعليمات وزير التربية والتعليم أن القلم المستخدم فى الإجابات هو القلم الجاف الأزرق فقط، وكذلك لا بد من التأكد من تطابق رقم نموذج ورقة الأسئلة لنموذج ورقة الإجابة للطالب حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وفي سياق متصل صرح أشرف سلومة بأن مديرية الصحة بالجيزة، قامت بالمشاركة مع مديرية التربيه والتعليم في غرفة عمليات طوارئ امتحانات الثانويه العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات، حيث تم تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طوارئ وجهاز ضغط وترمومتر حرارة للتعامل مع الطوارئ.

كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية للتوجه لللجان في حالة حدوث أي طارئ.

كما تم التنسيق مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة حدوث طوارئ، كذلك أيضًا التنسيق مع المستشفيات الحكومية لاستقبال حالات الطوارئ المحتملة والتعامل معها.

IMG-20240629-WA0023 IMG-20240629-WA0024 IMG-20240629-WA0021 IMG-20240629-WA0022

مقالات مشابهة

  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة "تدوير الإماراتية"
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • بالتعاون مع «مجموعة 4iG المجرية».. تطوير وإنشاء شبكات الاتصالات باستثمارات 600 مليون دولار
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المصرية للاتصالات» و«4iG» المجرية باستثمارات 600 مليون دولار
  • بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين
  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • اكتشاف نوعين جديدين من الحفريات بالمغرب تعود إلى 515 مليون سنة