تنشر بوابة الفجر، القواعد والإجراءات المطلوبة للحصول على خدمة ذبح الحيوانات والكشف على اللحوم في محافظة المنيا، ويأتي ذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4248 لسنة 1998.

تهدف هذه القواعد إلى تسهيل حصول الجمهور على هذه الخدمة الهامة، وتنظمها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

تلتزم الجهات الإدارية المعنية بتقديم الخدمة وفقًا للوارد في اللوحة الإرشادية الصادرة في 28 يونيو 2007، والتي تم وضعها بالتعاون بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمحافظات.


تتضمن اللوحة الإرشادية تحديد المستندات والأوراق المطلوبة، والمبالغ المالية المطلوبة، والجداول الزمنية لإنجاز الخدمة، بالإضافة إلى ضرورة وجود لوحات إرشادية في جميع المواقع التي تقدم هذه الخدمة.

المستندات المطلوبة للحصول على الخدمة تصريح دخول المجازر بالمنيا 

وتشمل المستندات المطلوبة للحصول على الخدمة تصريح دخول المجزر وبطاقة تسجيل الحيوان، أما بالنسبة لمدة تأدية الخدمة، فتكون من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً في فصل الشتاء، ومن الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً في فصل الصيف.

وبالنسبة للرسوم المطلوبة، يتم تحديدها وفقًا للضرائب والرسوم والدمغات المقررة على كل نوع من المذبوحات، ويتم تحصيل رسوم الذبح من القطاع الخاص بنسبة 10٪ من قيمة رسم الذبح، وذلك وفقًا لقرار وزير المالية رقم 536 لسنة 2005 وقانون الضريبة على الدخل، كما يتم فرض رسوم دمغة من اتحاد نقابات المهن الطبية.

المتطلبات المطلوبة للحصول على خدمة ذبح الحيوانات والكشف على اللحوم في محافظة المنيا

يهدف نشر هذه القواعد والإجراءات إلى توضيح الإرشادات والمتطلبات المطلوبة للحصول على خدمة ذبح الحيوانات والكشف على اللحوم في محافظة المنيا، وتعزيز الشفافية والمسؤولية في تنفيذ هذه الخدمةالمنيا: توضح القواعد والإجراءات لخدمة ذبح الحيوانات وكشف اللحوم في المجازر

صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4248 لسنة 1998، الذي يهدف إلى تسهيل الحصول على خدمة ذبح الحيوانات وكشف اللحوم في مجازر محافظة المنيا، وفقًا لما أعلنته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

تتضمن هذه القواعد والإجراءات اللوحة الإرشادية التي تم إصدارها في 28 يونيو 2007، بالتعاون بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمحافظات.

تلتزم الجهات الإدارية المعنية بتنفيذ الخدمة وفقًا لما هو محدد في اللوحة الإرشادية، والتي تشمل المستندات والأوراق المطلوبة والمبالغ المالية المطلوبة والجداول الزمنية لإنجاز الخدمة. تشير القواعد أيضًا إلى ضرورة توفير لوحات إرشادية في جميع المواقع التي تقدم هذه الخدمة، والإعلان عن القواعد التالية للجمهور، وتشمل المستندات المطلوبة للحصول على الخدمة تصريح دخول المجزر وبطاقة تسجيل الحيوان.


أما بالنسبة للوقت المحدد لتقديم الخدمة، فيتم تقديمها من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً في فصل الشتاء، ومن الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً في فصل الصيف.

فيما يتعلق بتكاليف الخدمة، تحدد الضرائب والرسوم والدمغات المطلوبة على كل نوع من أنواع المذبوحات، وتتضمن الرسوم التي تحصلها المجازر عند ذبح الحيوانات لأفراد القطاع الخاص نسبة 10٪ من قيمة رسم الذبح، وفقًا لقرار وزير المالية رقم 536 لسنة 2005 وقانون الضريبة على الدخل.

وتحدد رسوم الذبح بعد موافقة مجلس الوزراء وفقًا لما يراه المجالس الشعبية المحلية للمحافظات. وتفرض أيضًا رسوم دمغة من اتحاد نقابات المهن الطبية بمبلغ محدد لكل نوع من الحيوانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة المنيا المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان الزراعة واستصلاح الأراضی المطلوبة للحصول على اللوحة الإرشادیة هذه الخدمة اللحوم فی فی فصل

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة الإسكندرية مؤخراً مبادرة بعنوان بداية، وذلك من أجل تعميم خطة للتوعية الصحية للعاملين بالجامعة، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة والتي تستهدف التوعية الصحية للمصريين.

وشملت المبادرة عدد من المجالات ومنها المجال الصحى، فالجامعة كانت من أبرز المؤسسات التي اهتمت بصحة منتسبيها من العاملين واعضاء هيئة التدريس، واتخذت مجموعة من القرارات.

أهمها العمل على تشكيل فريق طبى يقوم بالكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية .تقديم مسحة لكل العاملين المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم ومرض البول السكرى بين العاملين بالجامعة.تحديد جدول زمنى بالإدارات والكليات والمعاهد المختلفة.تحديد منسق من كل جهة.توفير مكان مخصص لحضور الفريق الطبى والقيام بالكشف اللازم على العاملين.توفير ما يلزم من علاج والوقاية من المضاعفات.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم
  • أزهري يوضح فضل إطعام الحيوانات والطيور الجائعة.. «صدقة»
  • 40 % من الأطفال المتعاملين مع الحيوانات الأليفة معرضون للإصابة بالسعار
  • إصابة مباشرة لسفينة البحر الأحمر.. والكشف عن نوع السلاح المستخدم
  • البابا ثيودروس الثاني يعلن تفاصيل الاحتفال بمرور عشرين عاما من الخدمة
  • محافظ قنا يوجه بتخصيص أراضٍ جديدة لخدمة المواطنين
  • الحوار الوطني: جلسة عاجلة السبت المقبل لإعلان القضايا الإقليمية والإجراءات دعمًا لموقف الدولة تجاه مايجري في المنطقة
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • السيسي: أشكر أسر طلبة وخريجي أكاديمية الشرطة لإعداد أبنائهم لخدمة مصر 
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين