في كل عام، يتم تشخيص ملايين الأشخاص بالسرطان، والذي يمكن الإشارة إليه من خلال رائحة الفم الكريهة.


يبذل الكثير منا جهدًا حثيثًا لتجنب رائحة الفم الكريهة عن طريق تنظيف أسناننا بانتظام، وهو تكتيك شائع، ولكن على الرغم من بذل قصارى جهدنا، قد نعاني من رائحة الفم الكريهة لأسباب أخرى، وتُعرف أيضًا باسم رائحة الفم الكريهة، ويمكن أن تشير إلى مشاكل صحية معينة، بما في ذلك مرض السكري وأمراض اللثة، على سبيل المثال.


وسرطان الرأس والرقبة هو الاسم الذي يطلق على مجموعة من السرطانات التي تصيب هذه المناطق. وهذا يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، سرطانات اللسان والأذنين والفم والحنجرة والمريء.

 

وبشكل جماعي، فهو النوع الثامن الأكثر شيوعًا من الأمراض، وقد زاد معدل الإصابة بسرطان الرأس والرقبة بنسبة الثلث منذ أوائل التسعينات.

 

ويعد سرطان الرأس والرقبة أحد أسرع أنواع السرطان نموًا في العالم، والتشخيص المبكر يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في فرص التغلب عليه، ويقول طبيب الأورام أندريه فوروبيوف لـ MedicForum: "يمكن بسهولة الخلط بين بعض الأعراض المبكرة وأمراض شائعة أخرى، لذا من المهم أن تكون على دراية بأي تغييرات في جسمك وحل أي مشاكل".

 

وحذر من رائحة الفم الكريهة كأعراض. وقال فوروبييف: "يعاني الكثير من الناس من رائحة الفم الكريهة من وقت لآخر، ولكن يمكن أن تكون علامة مبكرة على الإصابة بالسرطان ويجب مراقبتها عن كثب".

 

علامات أخرى للسرطان

التهاب الحلق المستمر الذي يستمر لأكثر من أسبوعين هو أيضًا أحد الأعراض الأقل شهرة لسرطان الرأس والرقبة.

 

ويمكن أيضًا أن تكون آلام اللثة وتقرحات الأسنان والألم والبقع البيضاء أو الحمراء في الفم علامات تحذيرية، من الأعراض المبكرة الشائعة الأخرى احتقان الأذن المستمر أو ألم الأذن المستمر، كما أن تورم جزء من الرقبة أو بعض المقاومة عند لمس جزء من الرقبة يمكن أن يكون مؤشرًا أيضًا. 

 

وفي حين أن وجود أي من هذه الأعراض ليس بالضرورة سببًا للقلق، فمن المهم مراجعة الطبيب إذا كنت تشك في وجود خطأ ما.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رائحة الفم رائحة الفم الكريهة السرطان مشاكل صحية أمراض اللثة سرطان الرأس أنواع السرطان رائحة الفم الکریهة الرأس والرقبة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية لسيدة مريضة بالسرطان في لفتة إنسانية

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، داخل الديوان العام «ماجدة» مريضة السرطان ووالدتها بنت قرية سبك الأحد التابعة لمركز أشمون تبلغ من العمر 37 عاماً وتعول طفلتين، في لفتة إنسانية وإستجابة فورية لاستغاثتها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

صرف مساعدة مالية عاجلة

وقرر محافظ المنوفية صرف مساعدة مالية عاجلة تساعدها علي تحمل نفقات علاجها، وكذا مواد غذائية ولحوم وشنط مدرسية وأحذية لأولادها نظراً لظروفها المعيشية الصعبة من أجل توفير حياة كريمة لها، مكلفا مدير معهد الكبد بشبين الكوم بحجزها بالمعهد وتوفير كافة الرعاية الصحية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها، مؤكداً على زيارته الشخصية للحالة ومتابعته لما تم من إجراءات للإطمئنان عليها، موجهاً إدارة العلاقات العامة باصطحاب الحالة وتسهيل كافة الإجراءات.

استجابة لشكاوي المواطنين 

وخلال اللقاء أعربت المواطنة عن سعادتها بحرص المحافظ على التواصل معها والاستماع إلى شكواها وتلبية مطالبها ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلها، ومن جانبه أكد محافظ المنوفية علي أن مكتبه مفتوح أمام جميع المواطنين للاستماع لشكواهم ومطالبهم.

مقالات مشابهة

  • رسائل كشفت مخاوف أميركية مبكرة بشأن حرب غزة
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية لسيدة مريضة بالسرطان في لفتة إنسانية
  • كيف يمكن لضربة واحدة على الرأس أن تحولك إلى مجرم مدى الحياة؟
  • علامات تشير إلى الإصابة بنوع خطير من السرطان.. «راقب جسمك جيدا»
  • اضطرابات الغدة الدرقية وتأثيرها على رائحة الفم الكريهة
  • وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة
  • الزهم.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج للتخلص من مشاكل الشعر
  • أسباب وعادات تؤدي لآلام الكتف والرقبة الشديدة وطرق التخلص منها