مع وجود عدد كبير من منتجات التجميل ومستحضرات التجميل من حولنا، فمن السهل اختيار أساسيات التجميل المتاحة دون وصفة طبية لتلبية متطلبات العناية بالبشرة ولكن مع وجود جميع المواد الكيميائية بداخلها، قد لا تضمن هذه المنتجات تغذية البشرة والعناية بها البديل الصحي لذلك هو استخدام المنتجات الطبيعية والعضوية، خذ مثالاً على ذلك المقشرات المنزلية، إذا كنت ترغبين في إضافة هذا التوهج المشرق إلى وجهك، فيمكنك ببساطة اختيار مقشرات الوجه السهلة التي يمكنك صنعها بنفسك.

متى يجب الذهاب لعلاج تساقط الشعر؟.. انتبهي علاجات منزلية للتخلص من السيلوليت.. سريعة وسهلة

لصنع مقشرات الوجه التي يمكنك صنعها بنفسك، تحتاجين فقط إلى جمع بعض المكونات الطبيعية التي قد تكون متوفرة في مطبخك الآن، تساعد مقشرات الوجه الطبيعية على تنظيف وجهك وترطيبه ومكافحة حب الشباب ومحاربة المسام المسدودة وإضفاء ذلك التوهج المشرق.

مقشر الوجه المصنوع من السكر البني مناسب لجميع أنواع البشرة، ويزيل الأوساخ والشوائب. المكونات: 11/2 ملعقة صغيرة سكر بني، 1 ملعقة صغيرة عسل، 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو اللوز، 1 ملعقة صغيرة من زيت الأزهار العطري (الورد، اللافندر، أو أي زيت مفضل لديك). الطريقة: اخلطي جميع المكونات جيدًا، ثم ضعي المقشر على وجهك، استخدمي حركات دائرية صغيرة وقشريها بلطف. شطف بالماء الفاتر واتركها حتى تجف.

مقشر الوجه بالقهوة وزيت جوز الهند يعمل من أجل: البشرة الحساسة، ويمنع علامات الشيخوخة. المكونات: ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، أو أي زيت (لوز، جوجوبا، زيتون) من اختيارك. الطريقة: قومي بخلط المكونين السابقين للحصول على عجينة خشنة. ضعي المقشر على وجهك أو جسمك. اغسليه بالماء الدافئ أو الفاتر. اتركها حتى تجف.

مقشر الوجه بالصبار والأرز المطحون يعمل على: البشرة الحساسة للغاية، تنظيف البشرة. المكونات: نصف كوب من الأرز المطحون، ملعقتان صغيرتان من سائل الصبار الطازج، ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند، وأوراق الشاي الأخضر (اختياري). الطريقة: اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعيها على الوجه بلطف. دلكي البشرة واتركي المقشر يعمل لمدة 5-10 دقائق على الأقل. اغسلي المقشر بالماء الفاتر. جفف الجلد بالتربيت. تجنب استخدام الصابون أو غسول الوجه لإزالة المقشر.

يعمل مقشر الوجه المصنوع من دقيق اللوز والكركم على: أنواع البشرة المختلطة، ويرطب البشرة، ويزيل الجلد الميت والشوائب، ويضفي توهجًا مشعًا. المقادير: 1/2 كوب دقيق اللوز، 1/2 ملعقة كبيرة مسحوق الكركم، 1/2 ملعقة صغيرة مسحوق القرفة، 1 ملعقة كبيرة عسل، 1/2 ملعقة صغيرة زيت اللوز. الطريقة: نحضر وعاء ونخلط جميع المكونات للحصول على عجينة. استخدمي المقشر على وجهك وجسمك. قم بالتدليك بلطف واترك المقشر يعمل على حل مشاكل الجلد والجلد. قم بإزالة المقشر باستخدام الماء البارد أو الفاتر. اتركها حتى تجف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زیت جوز الهند ملعقة صغیرة ملعقة کبیرة من زیت

إقرأ أيضاً:

التين الشوكي.. تعرفي علي فوائده المذهلة وطريقة عمل العصير

يعد التين الشوكي، المعروف أيضًا بالصبار الشوكي، من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية والتي تتميز بفوائد صحية متعددة، ويحظى هذا النبات بشعبية كبيرة في العديد من الثقافات نظرًا لتركيبته الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، دعونا نلقي نظرة على الفوائد الصحية للتين الشوكي.


 

فوائد التين الشوكي

1. غني بالألياف الغذائية: يحتوي التين الشوكي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم.


 

2. مصدر جيد للفيتامينات والمعادن: يحتوي على فيتامين C الذي يعزز من جهاز المناعة ويساعد في مكافحة الأمراض. كما أنه غني بالفيتامينات الأخرى مثل فيتامين A والبيتا كاروتين والفيتامينات من مجموعة B.


 

3. مضادات الأكسدة القوية: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة وتقليل خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.


 

4. تأثير مهدئ ومضاد للالتهابات: يعتبر التين الشوكي مصدرًا للمواد الطبيعية التي تساعد في تهدئة الالتهابات وتخفيف الآلام.


 

5. دعم لصحة الجلد والشعر: يساعد استهلاك التين الشوكي في تعزيز صحة البشرة والشعر بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والمعادن.


 

6. تقليل مستويات السكر في الدم: يعتبر منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على مستويات منخفضة من السكريات الطبيعية، مما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.


 

طريقة عمل عصير التين الشوكي

المكونات:

- تين شوكي ناضج (حوالي 2-3 حبات كبيرة)

- ماء بارد

- سكر أو عسل (حسب الذوق، اختياري)

- عصير ليمون (اختياري، للتباين)


 

طريقة التحضير

1. تحضير التين الشوكي:

   - اغسلي التين الشوكي جيدًا تحت الماء الجاري.

   - قطعي التين الشوكي إلى قطع صغيرة وأزلي القشرة الخارجية إذا لزم الأمر (حسب الرغبة).


 

2. خلط العصير:

   - في خلاط كهربائي، ضعي قطع التين الشوكي.

   - أضيفي كوب من الماء البارد.


 

3. الخلط:

   - اخلطي المكونات جيدًا حتى يصبح العصير ناعمًا ومتجانسًا.


 

4. ءالتصفية (اختياري):

   - اختيارياً، يمكنك تصفية العصير باستخدام مصفاة ناعمة للتخلص من البقايا والبذور، إذا كنت تفضلين العصير النقي.


 

5. التحلية (حسب الذوق):

   - إذا كنت تفضلين العصير حلوًا أكثر، أضيفي بعض السكر أو العسل وامزجي جيدًا حتى يذوب.


 

6. التقديم:

   - قدمي العصير التين الشوكي مباشرة، ويمكنك إضافة قليل من عصير الليمون لتعزيز النكهة إذا رغبت.


 

نصيحة:

- يمكنك تبريد العصير في الثلاجة قبل التقديم لتحصلي على مشروب منعش وبارد في الأيام الحارة.

مقالات مشابهة

  • التين الشوكي.. تعرفي علي فوائده المذهلة وطريقة عمل العصير
  • حضري كيكة القرفة بالكراميل وتمتعي بمذاق لذيذ
  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • كومبارس ودلوع أمة.. ماذا قالت رضوي الشربيني عن حسام حبيب بعد أزمته الأخيرة مع شيرين؟
  • وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • للتخلص من تجاعيد الجبهة.. اتبعي الإرشادات التالية
  • طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالخل والثوم.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. .طعم مميز بمكونات بسيطة
  • كيكة الريد فيلفت بحشوة الكريمة.. دليل كامل لتحضير الحلوى المثالية