قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، رفض الطعن المُقام من النيابة الإدارية ضد موظفين بشركة المياه بأسوان، على الحكم الصادر ضدها بعدم قبول الدعوى التأديبية رقم 153 لسنة 8 ق.

وأكدت المحكمة، أن الدعوى التأديبية لا تختص بها المحكمة الإدارية العليا، وإنما تختص بها المحكمة الابتدائية بأسوان «الدائرة العمالية».

خالفا أحكام قانون الإدارات القانونية 

وجاء في حيثيات المحكمة، أن النيابة الإدارية أقامت الدعوى التأديبية ضد موظفين بشركة المياه بأسوان، بتهمة مخالفة أحكام قانون الإدارات القانونية، وذلك بإذنهما للمحقق المتعاقد بالإدارة القانونية بالشركة بمباشرة التحقيق الإداري رقم 864 لسنة 2019، وهو ما يعد مخالفًا لأحكام القانون.

كما اتهمت النيابة الإدارية أحد الموظفين بإهمال الإشراف على أعمال المحقق بالإدارة القانونية، وذلك بالسماح له بإجراء التحقيق الإداري المذكور، رغم علمه بأنه من غير أعضاء الإدارات القانونية المعينين.

وبناءً على ذلك، رفضت المحكمة الإدارية العليا الطعن المُقام من النيابة الإدارية، وأيدت الحكم الصادر أول درجة بعدم قبول الدعوى التأديبية، وأمرت بإحالتها إلى المحكمة الابتدائية بأسوان «الدائرة العمالية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الدولة الإدارية العليا النيابة الإدارية أسوان شركة المياه النیابة الإداریة الدعوى التأدیبیة الإداریة العلیا

إقرأ أيضاً:

محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة

بغداد اليوم -  متابعة

أصدرت محكمة التمييز الكويتية اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، حكما يقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة 10 سنوات، في القضية المعروفة بقضية "الصندوق الماليزي".

وقالت مصادر بحسب وكالة "رويترز" إن "المحكمة أيدت اليوم الحكم، القاضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة وهو نجل رئيس وزراء أسبق، وشريكه ووافدان اثنان 10 سنوات، وحبس محام سبع سنوات، بتهم تتعلق بغسل الأموال في القضية المعروفة بقضية الصندوق الماليزي".

وأضافت المصادر أن "المحكمة ألزمت المتهمين الخمسة برد مليار دولار وتغريمهم متضامنين مبلغ 183 مليون دينار".

وقال المحامي فواز الخطيب إن هذا الحكم نهائي، مضيفا أن هذا الحكم أصبح عنوانا للحقيقة ولا توجد وسيلة طعن عادية أخرى عليه.

ويقدر محققون ماليزيون وأمريكيون أنه تم اختلاس نحو 4.5 مليار دولار من الصندوق منذ تأسيسه في 2009، وأشاروا إلى تورط رئيس وزراء ماليزيا السابق نجيب عبدالرزاق وموظفين في بنك غولدمان ساكس ومسؤولين كبار في دول أخرى.

المصدر: رويترز

 

مقالات مشابهة

  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • العثور على جثة لرجل مسن داخل شقته متحللة بأسوان
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • العثور على جثة متحللة داخل شقة بأسوان
  • محكمة استئناف باكستانية تؤيد إدانة عمران خان وزوجته لزواجهما غير الشرعي
  • محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • تأجل دعوى الخطيب ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف
  • المحكمة العليا الأمريكية ترفض حد صلاحية الدولة في التدخل بمحتوى الشبكات الاجتماعية