نسمع جميعا بأن الضحك يطيل العمر، فهل هي حقيقة ام مجرد عبارة نرددها بدون وعي، وقد كشف دراسة جديدة أجريت من قبل باحثون  جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الضحك يعزز صحة القلب.

 

فوائد الضحك

 

وأفاد الباحثون المشرفون على الدراسة، أنهم وجدوا أن الأشخاص كثيري الضحك لديهم حياة صحية، والشعور بالطاقة وتحسين الذاكرة وصحة القلب.

 

أمراض خطيرة قد تسيب الإصابة بالتهاب الحلق.. احترس منها   يحافظ على سلامة القلب والمخ.. جمال شعبان ينصح بشرب هذا العصير يوميا

 

وقال مايكل موسلي الطبيب الأمريكي والمشرف على الدراسة، "إن الضحك له فوائد علمية عديدة"، وأن له علاقة بين الضحك وصحة القلب، وفقا لما نشر في صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

 

فوائد الضحك

 

وقام الباحثون بعمل أختبار للمشاركين في الدراسة لمعرفة تأثير الضحك على الجسم، التوتر و شرايين القلب، ووجدوا بأن الضحك ساهم في تمدد الأوعية الدموية لدي كل المشاركين.

 

وأكد الدكتور ميلر، بأن الضحك الذي يصل بحد نزول الدموع من العينين يساهم في إطلاق الإندورفين الذي يشعرك بالسعادة والذي يساهم إلى تمدد الأوعية الدموية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضحك فوائد الضحك القلب صحة القلب التوتر شرايين القلب

إقرأ أيضاً:

الزهايمر: دراسة تؤكد فائدة الكافيين في علاج المرض

قد يساعد الكافيين في علاج مرض الزهايمر. حيث تجري حاليًا تجربة سريرية للمرحلة الثالثة في مستشفى ليل الجامعي.

وتشير دراسة جديدة إلى أن آثاره يمكن أن تكون مفيدة في إبطاء تقدمه لدى المرضى في مرحلة مبكرة.

وقد أبرزت العديد من الدراسات الوبائية بالفعل أن الاستهلاك المنتظم والمعتدل للكافيين. يبدو أنه يبطئ التدهور المعرفي المرتبط بالشيخوخة وخطر الإصابة بمرض الزهايمر.

ويتميز مرض الزهايمر باضطرابات في الذاكرة والوظائف التنفيذية والتوجه في الزمان والمكان.

وفي دراسة جديدة، نشرت الجمعة في مجلة “برين”. قام باحثون من معهد إنسيرم ومستشفى ليل الجامعي وجامعة ليل. ضمن مركز أبحاث العلوم العصبية والإدراك ليل. بتحليل الآليات الكامنة وراء تطور مرض الزهايمر.

وأثبتوا أن الزيادة المرضية في مستقبلات الكافيين المستهدفة في الخلايا العصبية أثناء تطور المرض. ساهمت في فقدان المشابك العصبية (المنطقة الواقعة بين خليتين عصبيتين). وفي الواقع، التطور المبكر لاضطرابات الذاكرة في نموذج حيواني للمرض.

وفي عام 2016، وصف نفس الفريق البحثي إحدى الآليات التي يمكن من خلالها للكافيين أن يحجب هذه المستقبلات نفسها في الحيوانات. والتي يزداد التعبير عنها بشكل غير طبيعي في أدمغة الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر.

وأشار ديفيد بلوم، مدير الأبحاث في شركة إنسيرم Inserm. أحد مؤلفي الدراسة: «لذلك يمكننا أن نتخيل أنه من خلال حجب هذه المستقبلات. التي يزداد نشاطها لدى مرضى الزهايمر، يمكن للكافيين أن يمنع تطور اضطرابات الذاكرة. أو حتى الأعراض المعرفية والسلوكية الأخرى». الدراسة.

وتجري حاليًا تجربة سريرية للمرحلة الثالثة، بقيادة مستشفى ليل الجامعي، بما في ذلك 248 مريضًا. وسيحصل نصف المرضى على 400 ملغ من الكافيين، والنصف الآخر دواء وهمي.

وصرح لوكالة فرانس برس “إذا كانت التجربة إيجابية، فإن ذلك سيدفعنا إلى إطلاق تجربة أكبر. ومن المحتمل أن يعني ذلك إمكانية استخدام الكافيين كدواء لعلاج هذا المرض”.

مقالات مشابهة

  • دراسة لـ”تريندز” تبحث في اللسانيات الحاسوبية العربية
  • فوائد وأضرار العنب: نظرة شاملة على الفواكه الصحية المثيرة للجدل
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • الزهايمر: دراسة تؤكد فائدة الكافيين في علاج المرض
  • دراسة علمية : تناول الجبن يعزز صحتك العقلية ويحقق لك السعادة
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني
  • دراسة تكشف مفاجآت عن حياة النمل.. يجري عمليات بتر مثل البشر