تشهد حالة الطقس بالمحافظات، اليوم، شبورة مائية تتحول إلى ظاهرة ضبابية على عددٕ من الطرق السريعة المؤدية من وإلى بعض المحافظات، وسط تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، بسقوط أمطار على بعض المحافظات في جنوب الصعيد. 

وتستعرض «الوطن»، تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر وسط تحذير هيئة الأرصاد الجوية من كثافة ضبابية الشبورة المائية على الطرق السريعة، والنصائح الآمنة للقيادة وسط الشبورة المائية.

 

حالة الطقس اليوم الجمعة في جميع المحافظات

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، من كثافة الشبورة المائية على عددِ من الطرق السريعة بالمحافظات، والتي تتحول إلى ظاهرة الضباب، إذ تزيد كثافة الشبورة المائية بدءًا من الرابعة صباحًا تقريبًا على بعض الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال الصعيد، ووسط سيناء. 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ الشبورة المائية يمكن أن تصل كثافتها إلى حد الضبابية في عدد من المناطق والتي تتسبب في  انخفاض مستوي الرؤية الأفقية على الطرق، والتي تنتهي مع موعد انتهاء الشبورة في الثامنة صباحاً. 

نصائح آمنة للقيادة على الطرق السريعة في الشبورة المائية

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد من تحذيرات من وجود شبورة مائية على الطرق مع ارتفاع الكثافة الضبابية على عدد من الطرق السريعة بالمحافظات، وجهت الأرصاد نصائح للقيادة الآمنة مع الشبورة في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة من بينها الآتي:

- يجب التأكد من أن كل مصابيح السيارة تعمل بشكل جيد  قبل الخروج من المنزل، من خلال إضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة.

- تجنباً لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، يمكن وضع النور الأمامي في الوضع المنخفض، والذي يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.

- يمكن زيادة مسافة الأمان بين السيارات الأخرى التي تقود على الطرق السريعة حتى لا يحدث تصادم مفاجئ، فضلًا عن ضرورة السير في الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئي لإحدى النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

- فور الدخول في مناطق شبورة قاتمة وقوية يجب على الفور استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيًا بالنسبة للغير، مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعًا واستعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج مع عدم التوقف في نهر الطريق مطلقًا.

درجة الحرارة اليوم الجمعة في مصر

وسجلت درجة الحرارة اليوم في مصر بالقاهرة ومحافظات الوجه البحري العظمى 30 والصغرى 22، بينما السواحل الشمالية تبلغ العظمى 29 والصغرى 19، فيما تسجل العظمى في جنوب سيناء 33 والصغرى 24، وفي محافظات شمال الصعيد العظمى 31 والصغرى 19، والعظمى في جنوب الصعيد 35 والصغرى 24 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس الطقس غدا طقس مصر حالة الطقس اليوم درجات الحرارة اليوم شبورة مائية هیئة الأرصاد الجویة الشبورة المائیة الطرق السریعة على الطرق

إقرأ أيضاً:

ضبط 231 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وضبط مروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

ضبط الدراجات النارية المخالفة


وأسفرت  الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط عدد  231 دراجة نارية مخالفة.


وفي واقعة أخرى تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط مدير مخازن تابع لإحدى الجهات بالإسماعيلية- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية لقيامه بتبديد مستلزمات من أحد المخازن عهدته.

وبمواجهة المتهم، إعترف ببيع المسروقات لتاجر خردة "ضُبط" وأرشد عن المسروقات.

في سياق آخر، شنت الأجهزة الأمنية بالمنوفية عدة حملات أمنية استهدفت حائزي ومتجري المواد المخدرة بدائرة مركز شرطة أشمون.

القبض على 8 متهمين في حملة أمنية بالمنوفية 
كما أسفرت جهود الأمن العام عن ضبط 8 قضايا، تم ضُبط خلالهم 8 متهمين وبحوزتهم كمية من مخدري "الحشيش، الهيروين" – 11 فرد محلي وعدد من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  وجارى استمرار الحملات الأمنية.

إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط
كما تعرض  6 أشخاص  للاصابة ، في حادث تصادم وقع بين سيارة وتروسيكل بطريق الفتح- أسيوط الجديدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان العام.

وتلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد ورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي  وتروسيكل بطريق أسيوط الجديدة ووجود مصابين.

وانتقل إلى موقع الحادث ضباط المركز والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص تصادم سيارة ملاكي وتروسيكل أسفر الحادث عن إصابة كلا من نادية. أ.م " 71 عامًا، مصابة باشتباه نزيف بالمخ، ومحمد. ع. س 10 أعوام، مصاب بسحاجات بالجسم، ومروان. ع. س  14 عاما، مصاب بسحجات، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي.

وأصيب محمود. س.م  37عامًا، بجروح بالجسم، وأدهم. م. س 11 عامًا، مصاب باشتباه كسر بالساق اليمنى، ومريم. م. س  7 أعوام، مصابة بجروح متفرقة، وتم نقلهم لمستشفى الإيمان العام، تحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 231 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • درجات الحرارة الكبرى والصغرى في معظم المحافظات اليمنية
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • حيل ونصائح تساعد على التخلص من النمل في المنزل بفصيل الصيف
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • بعد فتح الشواطئ.. اعرف درجات الحرارة على المحافظات الساحلية اليوم
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة