شهد اللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام المساعد بمحافظة الفيوم، والمهندس ياسر جمعة رئيس مركز ومدينة طامية لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي بمركز طامية.

   جاء ذلك بحضور رحاب أبو غرب مدير خدمة المواطنين بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية القروية ومدير القوى العاملة بطامية ومسئولي الإدارة التعليمية، ومديري الإدارات بمدينة طامية.

  

  يأتى هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بعقد اللقاءات الخدمية مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم ، والإستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم ، وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والقانون.   

 وأكد السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم أن استقبال المواطنين وحل مشاكلهم، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم، مضيفا أن خدمة المواطن والإستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة.    

  خلال اللقاء، إستمع السكرتير العام المساعد ورئيس مركز ومدينة طامية لعدد 11 مواطنا من مختلف قري المركز ومدينة طامية، الراغبين في الحصول علي إنشاء اكشاك تعينهم على أعباء المعيشة في ظل ظروفهم المادية والإجتماعية الصعبة، وكذلك ايجاد فرصة عمل لهم بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى مناقشة شكوى من مواطن يشتكى من جاره بالبناء أكثر من مساحته الفعلية وشكاوى حول توقف تراخيص البناء علي الأراضى الزراعية.  

 إنهاء إجراءات تراخيص أكشاك لعدد من أهالي مركز طامية

    ووجه السكرتير العام المساعد، رئيس المركز، بإنهاء إجراءات تراخيص أكشاك لعدد أربعة من المواطنين، علي أطراف مدينة طامية والقرى التابعة للمركز، كما أشار إلى شكوى المواطن في جاره لعمل المعاينة اللازمة حيال الشكوى، بالإضافة إلى توجيه مدير القوى العاملة بتوفير  فرصتي عمل لنسبة 5 % من ذوي الاحتياجات الخاصة.  

 وفي ختام لقاء خدمة المواطنين تم إحالة الشكاوى للجهات المعنية المختصة للفحص والدراسة وإيجاد الحلول اللازمة لها للعمل على تقديم أفضل دعم للأهالي في كافة القطاعات، موجها كافة الإدارات المعنية بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وسرعة فحص الشكاوى الخاصة بهم وطلباتهم وتلبية كافة احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طامية السكرتير العام المساعد الفيوم المواطنين بوابة الوفد جريدة الوفد السکرتیر العام المساعد خدمة المواطنین

إقرأ أيضاً:

تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز طاميه، للمرور على الأسواق ومراقبة الأسعار وكذلك المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: تحرير 2 محضر عدم إعلان عن أسعار بيع اللحوم البلدية، وتحرير محضر عدم إعلان عن أسعار بيع السجائر الكليوباترا، وتحرير محضر تصرف بإجمالي 1 شكاره دقيق بلدى مدعم، وتحرير محضر نقص وزن، وتحرير 5 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتحرير 5 محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وتحرير 4 محاضر عدم نظافة أدوات العجين، وتحرير 3 محاضر عدم وضع قائمة إعلان بالمخبز.


كما تم المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الأسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • ورشة عمل للرد على الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح في البحر الأحمر
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم
  • وفاة طفل في حادث سير بالفيوم