الحملة المرورية تشمل فحص المركبات والتفتيش عليها من قبل الدوريات المنتشرة على الطرق الداخلية والخارجية

أعلنت مديرية الأمن العام بدء تنفيذ الحملة الوقائية الموسعة "شتاء آمن"، التي تهدف لتعزيز الوقاية من الحوادث خلال الظروف الجوية التي  تشهدها المملكة عادة في فصل الشتاء، والتي ستنفذ من قبل مديرية الدفاع المدني، والإدارات المرورية، ومديرية الإعلام والشرطة المجتمعية.

اقرأ أيضاً : الأمن يلقي القبض على شخص اعتدى على واجهات لمطعمين

وفي هذه السياق أطلقت المديرية حملتها التفتيشية المرورية السنوية للتأكد من صلاحية المركبات وجاهزيتها للسير على الطرق خلال فصل الشتاء، وتوافر عناصر السلامة فيها، والتي ستنفذ من قبل  الإدارات المرورية (السير، والترخيص، والدوريات الخارجية) والإدارة الملكية لحماية البيئة، ومختصين بالفحص الفني من إدارة الصيانة.

وتشمل الحملة المرورية فحص المركبات والتفتيش عليها من قبل الدوريات المنتشرة على الطرق الداخلية والخارجية، وستمنح المركبات التي يتم فحصها ملصقا لوضعه على الزجاج الأمامي للمركبات الجاهزة، اما في حال وجود أي خلل فني فإنه سيتم إعطاء صاحب المركبة إشعارا (دون مخالفة) لمدة عشرة أيام لتصويب أوضاع المركبة فنيا، وفي حال عدم تصويب النواقص ضمن الوقت المحدد سيتم مخالفة المركبات التي لم تستجب لاستكمال النواقص المتعلقة بالسلامة العامة.

شتاء آمن 

فيما يأتي إطلاق الحملة الوقائية والتوعوية الموسعة "شتاء آمن" ، إيماناً من مديرية الأمن العام بأهمية نشر التوعية والتثقيف، وبذل الجهود للوقاية من الحوادث المنزلية أو المرورية أو في المنشآت والتي تقع غالبا نتيجة لعدم اتباع سبل الوقاية اللازمة، أو لنقص في أدوات السلامة وتجهيزاتها.

وتقوم مديرية الدفاع المدني والإدارات المرورية ومديرية الإعلام والشرطة المجتمعية خلال هذه الحملة بتنفيذ جملة من الأنشطة الهادفة لرفع مستوى الوعي حول الإجراءات السليمة الواحب اتباعها بها خلال فصل الشتاء والظروف الجوية المتوقعة مثل  هطول الأمطار وتساقط الثلوج وتشكل السيول والبرك المائية في المناطق المنخفضة، فضلاً عن التذكير بضرورة التعامل السليم مع وسائل التدفئة بمختلف أنواعها.

وتدعو مديرية الأمن العام المواطنين إلى ضرورة التعاون مع مرتبات مديرية الأمن العام واتباع كافة الإرشادات والتعليمات وإجراء الصيانة المناسبة لمركباتهم للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين خلال فصل الشتاء، وتفقد وسائل التدفئة المنزلية، وإجراء الصيانة لها قبل البدء باستخدامها عند الحاجة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مديرية الأمن العام فصل الشتاء أمطار ترخيص المركبات مدیریة الأمن العام فصل الشتاء من قبل

إقرأ أيضاً:

حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 103 ملايين و224 ألفًا و212 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 4 أكتوبر.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 633 ألفًا و111 خدمة، مضيفًا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 214 ألفًا و534 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف "عبد الغفار" أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 148 ألفًا و575 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 48 ألفًا و796 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 15 ألفًا و430 خدمة، بالإضافة لتقديم 41 ألفًا و159 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن الحملة قدمت 17 ألفًا و239 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفًا و86 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 12 ألفًا و837 خدمة.

وقال "عبد الغفار" إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و573 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2447 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 21 ألفًا و746 خدمة.

وأضاف "عبد الغفار" أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ 45 ألفًا و689 مواطنًا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا "عبد الغفار" جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن "15335".

مقالات مشابهة

  • مؤشرات لشتاء أبرد من العام الماضي
  • 3 صحف عالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية بالعالم في الشتاء
  • الصحف العالمية تختار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للزيارة في فصل الشتاء
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا
  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة بعنوان «أكتوبر إرادة الماضي ووعي المستقبل»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين
  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان
  • 90 رقماً مميزاً للوحات المركبات بمزاد علني 12 الجاري
  • إدارة المخلفات تشن جولات ميدانية للتفتيش على المقالب المطورة