جدة : البلاد

أبرمت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)، الشركة السعودية الرائدة في تصنيع المواد الغذائية وبيعها وتوزيعها في المملكة وخارجها، شراكة مع شركة “الكسيح” الأردنية الرائدة في مجال صناعة الأطعمة و حلول الطهي من خلال العلامة التجارية “السعودية من مزيت”. تهدف الشراكة إلى توسع “سدافكو” في مجال الطهي وتعزيز ريادتها في فئات الأطعمة إضافة إلى حصتها الريادية اليوم في فئة معجون الطماطم، وذلك بالإقبال على تبنّي توجهات محلية جديدة ومثيرة للاهتمام في قطاع الأغذية المزدهر في المملكة.

ومن المنتظر في إطار الشراكة الجديدة أن تقدم سدافكو، والتي تُعد اسمًا قويًا في مجال الحليب طويل الأجل ومعجون الطماطم والآيس كريم، مجموعة لذيذة من الصلصات ومكونات إعداد الطعام بجانب أطباق التغميس الشهيرة في أنحاء العالم العربي وذلك بلمسة سعودية متميزة. وسوف تقدم علامة “السعودية من مزيت”، اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل، تشكيلة الحمص الكلاسيكي والحمص الحار والبابا غنوج والطحينة، علاوة على خلطة “الكشنة” المبتكرة الجديدة التي تسهّل إعداد وجبات الطعام وتسهّل تجربة الطهو لتجعلها ألذ وأطيب. ومن المقرر طرح هذه التشكيلة من المنتجات في أكثر من 20,000 منفذ بيع بالتجزئة بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وجميع هذه المنتجات نباتية 100%، وخالية من الغلوتين والمواد الحافظة.

وبهذه المناسبة، قال باتريك ستيلهارت، الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو، “إن الشراكة الاستراتيجية مع الكسيح تكتب بداية فصل جديد للشركة بالتوسع في مجال الطهي، تستجيب فيها لطلب المستهلكين المتزايد في المملكة العربية السعودية على الأطعمة الصحية عالية الجودة”، مشيرًا إلى سرعة نمط الحياة الذي يعيشه المستهلكون اليوم، والذي يعيقعم في بعض الأحيان عن إيجاد الوقت الكافي لإعداد الطعام. وأضاف: “لا يرغب المستهلكون مع ذلك في الاستغناء عن الأطعمة الكلاسيكية التي نشأوا عليها، ولا يقبلون بالتنازل عن الجودة العالية، وباعتبارنا الشركة الأولى لصناعة الأغذية في المملكة، فإننا ملتزمون في سدافكو بتزويد عملائنا بأوسع تشكيلة من الخيارات الغذائية الصحية عالية الجودة التي تمنحهم مذاقًا منزليًا لذيذًا وتلبي احتياجات أنماط حياتهم المزدحمة”.

وحقق قطاع حلول الطهي في المملكة العربية السعودية نموًا ملحوظًا خلال السنوات القليلة الماضية، ساهم فيه تأثُر الأطفال والشباب والذين يشكلون حوالي 67% من سكان المملكة (وفقًا للهيئة العامة للإحصاء) بتوجهات الاستهلاك العالمية، ما يزيد من الأقبال على الأطعمة المغلفة ويعزز نمو سوق حلول الطهي في السعودية. ومن المتوقع أن ينمو حجم السوق في المملكة من 20.21 مليون دولار في عام 2023 إلى 26.32 مليون دولار بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 5.43% خلال هذه المدة.

وأكد ستيلهارت أن “شراكتنا مع الكسيح لتصنيع الأطعمة تعكس رؤيتنا البعيدة التي تستهدف أن نصبح شركة رائدة في مجال الطهي تصنع التميّز والتنوع الغذائي في المملكة، وتتيح مزيدًا من خيارات العافية أمام المستهلكين”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطهي سدافكو فی المملکة فی مجال

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية

 

في إطار حرص صندوق أبوظبي للتنمية على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الوطنية الرائدة في القطاعات الحيوية، قام وفد من مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس) التابع للصندوق، بزيارة ميدانية إلى مجموعة “إمستيل”، شركة حديد الإمارات أركان (سابقاً)، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات التي يقوم بها الصندوق والهادفة إلى تطوير العلاقات المشتركة مع المؤسسات الإماراتية والتعريف بمزايا الدعم الذي يقدمه الصندوق وأدكس والتي من شأنها تنمية الصادرات الوطنية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية.

وترأس الوفد سعادة محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ورئيس اللجنة التنفيذية للصادرات، لمكتب أبوظبي للصادرات، بحضور السيد راشد محمد الكعبي، مدير إدارة الاستثمارات في الصندوق، والسيد خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات، وكان في استقبال الوفد المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إمستيل” وعدد من المسؤولين.

وخلال الجولة الميدانية اطلع الوفد على مرافق المصنع الرئيسي لـشركة حديد الإمارات التابعة لمجموعة “إمستيل”، وتعرّف على الدور الريادي للمجموعة في قطاع تصنيع الحديد والصلب ومواد البناء والتشييد، ومساهمتها الفعّالة في تنمية القطاع الصناعي للدولة، كما قدمت مجموعة “إمستيل” عرضاً حول أنشطتها التشغيلية وتوسعاتها الاستراتيجية ودورها الريادي في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستدامة في القطاع الصناعي، ومن جانبه استعرض مكتب أبوظبي للصادرات الخدمات المالية والتسهيلات الائتمانية التي يقدمها، والتي من شأنها المساهمة في تعزيز قدرة الشركات الإماراتية وتمكين الصادرات الوطنية من الوصول إلى الأسواق الدولية.

وأشاد سعادة محمد سيف السويدي، بالدور الريادي الذي تقوم به مجموعة “إمستيل” ومساهمتها المتميزة في تنمية القطاع الصناعي في الدولة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تشكل فرصة مثالية لتنمية علاقاتنا مع أكبر الشركات الإماراتية العاملة في قطاع صناعة الحديد والصلب.
وأضاف سعادته، “أننا نعمل على تكثيف جهودنا من أجل تقديم الدعم اللازم للمؤسسات الوطنية العاملة في القطاعات الحيوية، ونحن ندرك أهمية دورهم في تحقيق سياسة الدولة الهادفة إلى التنويع الاقتصادي المستدام، مؤكداً أن الصندوق سيعمل على توفير كافة الإمكانيات لفتح آفاق جديدة تسهم في تعزيز حضور صناعاتنا الوطنية في الأسواق العالمية الواعدة، بما يدعم نمو اقتصادنا الوطني”.

من جانبه، أكد المهندس سعيد غمران الرميثي، على الدور المحوري الذي تلعبه مجموعة إمستيل في دعم أهداف التنمية الشاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: “نؤمن في المجموعة بقدرتنا على تحقيق رؤيتنا بأن نكون ضمن أفضل مصنّعي الحديد ومواد البناء في العالم تماشياً مع التزامنا بتوفير المنتجات والخدمات والحلول لبناء عالم أفضل. كما نواصل في إمستيل التزامنا الراسخ بدعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة “مشروع 300 مليار”، حيث تتمثل مساهمتنا الفعالة في تشييد معالم رائدة مثل برج خليفة، ومتحف جوجنهايم، ومجمع براكة النووي، التي تمثل رموزاً للتطور العمراني والصناعي.
وأضاف: “حققت جهودنا الداعمة لأهداف الاستدامة الوطنية نتائج مميزة، حيث وصل استخدامنا لمصادر الطاقة النظيفة إلى 80%، بما يتماشى مع مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. إنّ تحقيق هذه الرؤى الطموحة يعتمد على الشراكات والتعاون الوثيق مع كافة القطاعات لضمان مستقبل مستدام يواكب تطلعات دولتنا”.

وأكد الجانبان في نهاية الزيارة، على أهمية توحيد الجهود المشتركة لتعزيز الصناعات الإماراتية عالمياً، وإحداث نقلة نوعية تسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً كمركز رئيسي للصناعات المتقدمة، بما يضمن نمو واستدامة الاقتصاد الوطني، ومضاعفة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي.


مقالات مشابهة

  • فنادق ومنتجعات “كاماه” تعلن عن شراكة استراتيجية مع فنادق ومنتجعات “ويندام”
  • “إقامة دبي” تطلق الدورة الـ 7 لدبلوم رعاية المبدعين
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • " كايرو ثري ايه" تواصل تعزيز صناعة الدواجن.. الشركة تنجح فى إيجاد حلول بديلة لمواجه تحديات الطاقة
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • في رحلة “التخسيس”.. لن تشتكي من الجوع مع هذه الأطعمة
  • شراكة بين “ماغناتي” و”ويو بنك” لتزويد الأعمال التجارية بخدمات مالية