قال ممدوح الشرقاوي مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بمحافظة الشرقية، إن المركز يقوم بتدريب الشباب والفتيات على جميع البرامج الخاصة بالحاسب الألي والتدريب على البرامج المتخصصة (هندسة جرافيك وتصميم - البرمجة) ويمنح دورات ( التنمية البشرية - الموارد البشرية - بنوك بورصة - تحكيم دولي )، مشيراً إلى أن المركز خلال شهر أكتوبر الجاري قام بتنفيذ ٩ دورات تدريبية لعدد 643  متدرب.

 ولفت إلى عقد دورات التأهيل علي برامج ICDL شملت (Win- Word- Excel- Net- P:P-  Cyber- اختبارات ICDL) ، استفاد منها ٢١٦ متدرب، ودورة أساسيات التحول الرقمي شملت ( Windows &IT- Word - Excel- POWERPOINT- ACCESS - web Search - Mob.App - اختبارات التحول الرقمي ) استفاد منها ١٦٨ متدرب.

وذكر بأنه تم عقد دورة  عن كيفية إعداد الإستراتيجية القطاعية بالتعاون مع   USAIDاستفاد منها ١٢متدرب، ودورة عن التخطيط الإستراتيجي لمكافحة الفساد استفاد منها ٧٥ متدرب، وأخرى عن إعداد القادة استفاد منها ١٢ متدرب.

وأوضح أن فاعليات المركز اشتملت على عقد دورة عن دراسات الجدوى الإقتصادية استفاد منها ٢٥ متدرب، ودورة عن النزاهة والشفافية استفاد منها ٧٥ متدرب، وأخرى عن منظومة التراخيص استفاد منها ٤٥ متدرب، ودورة عن منحة الطاقة المتجددة  من وزارة الإتصالات استفاد منها ١٥ متدرب.

وأضاف مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية أن المركز قام بإستضافة لجنة النظر في تظلمات التصالح ( الإجتماع الأول ).

يشار إلى أن المركز يضم نخبة من المدربين المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة، ويقوم باستقبال الطلبة والعاملين بالجامعة وجميع فئات المجتمع لإعدادهم وتدريبهم على الدورات بما يتناسب مع تخصصاتهم، كما يُعد المركز من أكبر المؤسسات التعليمية الحكومية في مجال الحاسب الآلي، والمتدرب يحصل علي شهادة مختومة بشعار الجمهورية مع نهاية كل برنامج تدريبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورات تدريبية مركز التدريب الموارد البشرية محافظة الشرقية البرامج المتخصصة الموارد البشریة استفاد منها

إقرأ أيضاً:

3 طرق للنجاة من نظام الموارد البشرية الجديد

#سواليف

أفصح خبير التأمينات والحماية الاجتماعية، #موسى_الصبيحي، عن 3 طرق لتجنب بنود #نظام_إدارة_الموارد_البشرية الجديد.

وكتب الصبيحي عبر فيسبوك: “سأدلّكم على ثلاثة أعمال إن فعلتموها نجوتم من نظام إدارة الموارد البشرية.. اعملوا في #القطاع_الخاص أو أطلقوا مشاريعكم الذاتية أو اطلبوا العمل خارج المملكة”.

وكان الصبيحي، أشار إلى أن المادة (100/أ/2) من نظام إدارة الموارد البشرية في القطاع العام رقم (33) لسنة 2024 الصادر مؤخراً نصت على ما يلي:

مقالات ذات صلة تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة 2024/07/06

(يجوز للمرجع المختص بالتعيين إنهاء خدمة الموظف الخاضع لقانون الضمان الاجتماعي بناءً على طلبه أو دون طلبه إذا استكمل شروط الحصول على التقاعد المبكر).

وبين الصبيحي ، أن هذا سيؤدي إلى إنهاء خدمات أعداد كبيرة من الموظفين العموميين دون طلبهم وإحالتهم على التقاعد المبكر بحجة ترشيق القطاع العام دون الاستناد إلى معايير موضوعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب.. يواكب متطلبات سوق العمل
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير
  • 3 طرق للنجاة من نظام الموارد البشرية الجديد
  • وزير التعليم: حصلت على دورات تدريبية في جامعات كثيرة بينها هارفارد
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • مكتبة مصر العامة بالشرقية تقدم خدماتها لـ 1218 طفل وشاب
  • «إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو
  • «الصحفيين» و«هيكل» تعلنان عن منحة تدريبية في صحافة البيانات
  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية