البوابة:
2024-10-02@02:59:41 GMT

مؤشرات الشخص ذو العقلية الإجرامية

تاريخ النشر: 30th, October 2023 GMT

مؤشرات الشخص ذو العقلية الإجرامية

البوابة - من المهم ملاحظة أنه لا توجد مواصفات موحدة للشخص ذو العقلية الإجرامية ، وليس كل الأشخاص الذين يظهرون سمات معينة سوف ينخرطون في سلوك إجرامي. ومع ذلك، هناك بعض العلامات الشائعة التي قد تشير إلى عقلية إجرامية، مثل:

مؤشرات الشخص ذو العقلية الإجرامية

5 مؤشرات للشخص ذو العقلية الإجرامية :

القيم المعادية للمجتمع: قد يكون لدى الأشخاص ذوي القيم المعادية للمجتمع إحساس مشوه بالصواب والخطأ، وقد يعتقدون أن احتياجاتهم الخاصة أكثر أهمية من احتياجات الآخرين.

وقد يكون لديهم أيضًا نقص في التعاطف أو القدرة على فهم مشاعر الآخرين ومشاركتها.التفكير الإجرامي: يتضمن القدرة على تبرير السلوك الإجرامي وتقليل العواقب المحتملة. قد يتمكن الأشخاص ذوو التفكير الإجرامي أيضًا من تبرير سلوكهم من خلال إلقاء اللوم على الآخرين أو تقديم الأعذار.الأقران المجرمين: الأشخاص الذين يرتبطون بالمجرمين هم أكثر عرضة للانخراط في السلوك الإجرامي بأنفسهم. ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل، بما في ذلك ضغط الأقران، وتوافر الفرص لارتكاب الجرائم، وتطبيع السلوك الإجرامي.قلة التعاطف: قد يواجه الأشخاص الذين يعانون من نقص التعاطف صعوبة في فهم مشاعر الآخرين والاهتمام بها. وهذا يمكن أن يجعلهم أكثر عرضة للانخراط في السلوك الإجرامي، لأنهم قد لا يكونون قادرين على تقدير الضرر الذي يسببونه.السمات القاسية غير العاطفية (CU): تتميز سمات القسوة غير العاطفية بعدم الشعور بالذنب أو الندم، ونقص التعاطف، والشعور بالسلطة المطلقة. الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من سمات CU هم أكثر عرضة للانخراط في السلوك الإجرامي، وخاصة الجرائم العنيفة.
 

من المهم أن نلاحظ أن هذه ليست سوى بعض العلامات الشائعة للعقلية الإجرامية. ليس كل من يظهر هذه السمات سوف ينخرط في سلوك إجرامي. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تساهم في السلوك الإجرامي، مثل الفقر والأمراض العقلية وتعاطي الأدوية المهدئة أو المخدرات.

إذا كنت تشعر بالقلق من أن شخصًا تعرفه قد يكون لديه عقلية إجرامية، فمن المهم التحدث معه حول مخاوفك. قد ترغب أيضًا في تشجيعهم على طلب المساعدة المتخصصة.


فيما يلي بعض النصائح الإضافية للتعرف على الشخص ذو العقلية الإجرامية:

كن على دراية بمحيطك والأشخاص من حولك. انتبه إلى لغة الجسد وتعبيرات الوجه.ثق بغريزتك. إذا شعرت بشيء ما غير طبيعي، فمن المحتمل أن يكون كذلك.كن حذرًا من الأشخاص الذين يقدمون الأعذار لسلوكهم أو الذين يلومون الآخرين على مشاكلهم.كن حذرًا من الأشخاص الساحرين والمقنعين، ولكنهم يفتقرون إلى التعاطف أو الندم.إذا ساورك الشك في أي وقت بأنك برفقة شخص ذو عقلية إجرامية، فكن حذرًا وتجنب البقاء معهم لوحدك.

اقرأ أيضاً:

ما هو الكذب القهري وكيف تميزه عن الكذب العادي؟

كيف يمكنني إظهار التعاطف مع قضية إنسانية في مكان العمل؟
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قتل تدمير تعاطف خطر الأشخاص الذین

إقرأ أيضاً:

حزب بارزاني يرد على بافل طالباني: تُدير نصف الإقليم واحترم مشاعر الآخرين- عاجل

بغداد اليوم - أربيل

رد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني محمد عامر الديرشوي، اليوم الأحد (29 أيلول 2024)، على خطاب رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني الذي دعا خلاله إلى ضرورة تغيير السلطة الحاكمة في الإقليم، واصفا حزبه بأنه الوحيد القادر على تصحيح مسار الحكم في كردستان.

الديرشوي في معرض رده عبر "بغداد اليوم"، قال، إن "نظام الحكم في إقليم كردستان ائتلافي والحكومة مشكّلة من الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني وحركة التغيير، والفشل تتحمله جميع الأطراف، والأزمات تتحملها كل الأحزاب، ولا يجب تحميل الديمقراطي وحده لأي أزمة".

وأضاف، أن "الاتحاد الوطني مشارك بالحكومة ولديه منصب نائب رئيس الحكومة يسنمه قوباد طالباني ومنصب نائب رئيس الإقليم لـشيخ جعفر شيخ مصطفى، وعدد من الوزراء وهو يدير 50% من الإقليم، وتحديدا السليمانية وحلبجة، وإذا كان يحمّل الديمقراطي الفشل ويعتبر الحكومة فاشلة، فلماذا بقي مشاركا فيها؟".

الديرشوي أعرب عن استغرابه بالقول: "من المفترض أن تكون الدعاية الانتخابية باحترام مشاعر الناس، وكل حزب سيحتاج للأخر لآن الحكومة ائتلافية، وبالتالي هذه الدعاية ومحاولة الحصول على عواطف الناس، خاطئة وغير مقبولة، والديمقراطي يعتمد على السياسة الحكيمة في الدعاية الانتخابية، ولا يعتمد على التشنج والاستفزاز الذي يعتمده بافل طالباني أو قادة الاتحاد".

وكان رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، قال إن حزبه هو الوحيد القادر على تصحيح مسار الحكم في كردستان، فيما شدد على ضرورة تغيير السلطة الحاكمة في الاقليم.

وأكد طالباني خلال كلمة في كرنفال التعريف بمرشحي الاتحاد الوطني الكردستاني تابعتها "بغداد اليوم"، الاحد (29 أيلول 2024)، أن "الاتحاد الوطني هو الحزب الوحيد القادر على تصحيح مسار الحكم في اقليم كردستان، مضيفا: "نحن هنا اليوم لدعم قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني رقم ١٢٩ وبالاعتماد على جماهير شعب كردستان سنغير السلطة الحاكمة ونصحح مسار الحكم في اقليم كردستان".

وأوضح طالباني، أنه "حاولنا مع جميع الاطراف السياسية التوصل الى اتفاق حول قانون الانتخابات لكنهم رفضوا ذلك وذهبنا الى الاجتماعات كثيرة معهم لكنهم لم يوافقوا على ذلك فذهبنا الى المحكمة الاتحادية وعدلنا القانون بشكل يصب في مصلحة شعب كردستان.

وتابع، أن "الاتحاد الوطني الكردستاني اليوم اقوى كثيرا من اعدائه اقوى كثيرا من باقي الاطراف وأكثر اخلاصا منهم، وعدلنا قانون الانتخابات بشكل يحفظ حقوق الجميع، والاتحاد الوطني الكردستاني يسير على نهج الرئيس مام جلال ولا يسير خلف اي طرف سياسي آخر وليس تابعا لاي جهة.

ودعا رئيس الاتحاد الوطني "الى الذهاب لصناديق الاقتراع بشكل فاعل والتصويت لقائمة الاتحاد الوطني الكردستاني رقم ١٢٩. ولدي رسالة واضحة وصريحة الى شباب ونساء وابناء شعب كردستان، رئيس الوزراء والوزارات الاساسية بيد حزب معين منذ سنوات طويلة، اسألوا انفسكم، هل انتم راضون عن هذه الاوضاع؟. المئات من شبابنا تركوا البلاد ونزحوا الى الخارج، هذه البلاد جنة ولدينا النفط والغاز وكل شيء، لنخدم بلدنا ونعمل على تطويره، صوتوا للحزب الذي ينفذ كلما يقوله، الاتحاد الوطني الكردستاني هو الذي يستطيع تغيير مسار الحكم وتنفيذ تطلعاتكم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين
  • اليوغا للصحة العقلية وتنمية المرونة العاطفية
  • فهم الترابط بين الإجهاد والصحة العقلية والقلب
  • مسؤول إيراني عن إغتيال نصرالله: لن نترك أيا من الأعمال الإجرامية لإسرائيل تمضي من دون ردّ
  • الأمن يواصل مداهمة البؤر الإجرامية في دمياط
  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية لإسرائيل" من دون رد
  • حزب بارزاني يرد على بافل طالباني: تُدير نصف الإقليم واحترم مشاعر الآخرين
  • حزب بارزاني يرد على بافل طالباني: تُدير نصف الإقليم واحترم مشاعر الآخرين- عاجل
  • هاميلتون يعترف بمشاكل "الصحة العقلية"
  • هاميلتون يعترف بالمعاناة في «الصحة العقلية»!