وصف الميتا:

تعرف على كيفية الحصول على فيزا شنغن للمصريين خطوة بخطوة، وأهم المستندات المطلوبة، وأسهل طريقة للحصول على الفيزا بنسبة نجاح 98.7%!

يشهد عصرُنا الحالي تطورًا كبيرًا، وازدهارًا أوروبيًا ملحوظًا فى جميع المجالات، الأمر الذي يدفع الملايين حول العالم للبحث عن سُبل السفر لأوروبا، سعيًا لمستقبل تعليمي أفضل، أو بحثًا عن فرص عمل أكثر جدوى، أو رغبةً فى الاستمتاع بالأجواء الأوروبية الممتعة ومعالمها السياحية الكثيرة، وفى هذه المقالة، نتناول معًا كل ما يخص فيزا شنغن للمصريين، وكيفية الحصول عليها، وأهم المستندات المطلوبة، وأسهل الطرق التي تضمن معها نسبة قبول أعلى، وأفضل مكتب ترجمة معتمد يُمكنك الاستعانة بخدماته لترجمة جميع مستنداتك ترجمة معتمدة وضمان قبول المستندات من قِبل جهات السفر المختصة.

العبور الآمن لأوروبا دون الحاجة للهجرة الغير شرعية

البحث عن فرصة عمل مُجدية تدفع الملايين سنويًا للمخاطرة بحياتهم والاتجاه للهجرة غير الشرعية، فهؤلاء يُفضلون ظلمة وبرودة وغدر البحار والمحيطات عن البقاء في دولتهم، حيث قلة فرصة العمل، وتدني مقابلها المادي.

ولعل من أشهر الوجهات في هذا الصدد هي دول أوروبا، والتي تَستقبل القِلة الناجية من هذه المخاطرة، وتُتيح لهم فرص عمل، وأماكن إيواء، قد يَختلف الكثيرون على جودتها، ولكنها في المجمل، أفضل للمهاجر وتستحق مغامرته الخطيرة!

ولكن ماذا لو أن هُناك فرصةً أفضل وأمن، تستطيع أن تُحقق بها حلم السفر؟ وأنا هُنا لا أُحدثُك عن دولة أو أثنين، بل 27 دولة من أفضل دول العالم، وأقواها اقتصاديًا، وأحسنها فرصًا للعلم والتعلم.

ما هي فيزا شنغن للمصريين؟

هي وثيقة رسمية، تُتيح للمصريين السفر لجميع دول الأعضاء فى منطقة شنغن، والتي تشمل 27 دولة أوروبية مثل: فرنسا، وإيطاليا، واسبانيا، والنمسا، وألمانيا، وغيرها.

والعظيم في هذا الأمر هو مدى شمولية هذه الفيزا، فأنت حرٌ، تنتقل بكامل طاقُتك وحُريتُك من دولة لأخرى دون قيود أو حدود جُغرافية!

وفى المجمل، تُتيح فيزا شنغن للمصريين الإقامة في الدول الـ 27 لمدة 90 يومًا خلال 180 يوم، وتختلف من فيزا لأخرى، فبعضها يُتيح لك حرية مغادرة دول منطقة شنغن والدخول إليها عدة مرات كيفما شئت، والبعض الآخر يُتيح الخروج مرة واحدة فقط خلال مدة الفيزا.

معلومات عامة هامة حول فيزا شنغن للمصريين

يُفضل التقديم على فيزا شنغن للمصريين قبل الموعد التي ترغب في السفر فيه بأسبوعين على الأقل.

تتعدد فئات فيزا شنغن، فبعضها يسمح بالدخول لمنطقة شنغن مرة واحدة، أو وبعضها مرتين، وأنواعًا أخرى تتيح الدخول لمرات متعددة خلال مدة الإقامة.

يوجد عدة أنواع من فيزا شنغن، وكل نوع يخدم غرضًا مُعينًا، وبناءً عليه، قد تختلف المستندات والأوراق المطلوبة.

عادة ما تكون مدة الإقامة المسموحة بفيزا شنغن 90 يومًا، ولكن صلاحية الفيزا تمتد لحوالي 180 يومًا.

بعد الموافقة على طلبك، ستحصل على مُلصق فيزا شنغن، والذي سيُلصق في جواز سفرك، ويحتوي على معلومات هامة مثل: مدة الإقامة وفئة الفيزا وغيرها.

يحق لك الاستئناف ضد قرار رفض حصولك على فيزا شنغن، على أن تُقدم الطلب فى القنصلية أو السفارة فى خلال 3 أسابيع من الرفض.

هُناك عقوبات قاسية على كل من يُخالف مدة الإقامة المسموحة والتي قد تصل للغرامات المالية، أو الترحيل الفوري، أو المنع من دخول دول شنغن لعدة سنوات.

ثلاثة مكاتب ترجمة معتمدة تُسهل عليك اجراءات فيزا شنغن من مصر

كما ذكرنا، فيزا شنغن للمصريين تحتاج لعدة مُستندات تختلف حسب نوع الفيزا، وجميع هذه المستندات لابد وأن تكون مُترجمة ترجمةً معتمدةً من مكتب معتمد موثوق ومتميز، لكي تضمن سهولة إجراءات

السفر، وقبول مستندات بسهولة.

يقوم الألسن بخدمة عملاءه بجمهورية مصر العربية عبر ثلاثة فروع: مكتب ترجمة معتمد بمدينة نصر، المعادي، والتجمع الخامس، وجميعهم مزودين بفريق مُتمرس ومتخصص في شؤون السفر.

ومع هذا التمكن والقدرة الفائقة على الترجمة المعتمدة والدقيقة، وخلو المستندات من أية أخطاء، وتلبية جميع معايير وشروط الجهات المختصة.

فالألسن هو خيارك الأفضل لترجمة أي مُستند تطلبه أي جهة سفر، مع ضمان قبول المستندات المُترجمة بكل سهولة، فلا تتردد في الاتصال بهم لخدمتك في أي وقت!

شروط فيزا شنغن للمصريين

الشرط الأهم للحصول على فيزا شنغن للمصريين هو وجود سبب منطقي تستطيع أن تُقنع به الجهات المختصة للحصول على الفيزا، وبناءً على هذا السبب تتعدد أنواع فيزا شنغن كما سنذكر لاحقًا.

فالفيزا الطبية تحتاج لوجود عِلَّة مرضية تستوجب زيارتُك للمراكز الأوروبية، مع توفر القدرة على تحمل التكاليف، وكذلك الفيزا السياحية تطلب جاهزية مادية مُثبتة، وحبذا لو كنت متعودًا على زيارة الأماكن السياحية والسفر لتُثبت لهم حُسن نيتك وأنك لا تنوى إلا التنزه، وقِس على كذلك في باقي أنواع فيزا شنغن للمصريين.

وبشكل عام، هُناك عدة مُستندات عادةً ما تحتاج لتوفرها بلُغة البلد الأم لكي تحصل على فيزا شنغن، ومن أبرزها:

جواز سفر ساري لستة أشهر، ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.

عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء دون تعديلات فى خصائصها.

خطاب مُترجم من الألسن يُوضح سبب السفر بشكل مُقنع.

الدعوة الرسمية للزيارة فى حالة قيام أحد المواطنين بدعوتكم.

حجوزات السفر ذهابًا وإيابًا لإثبات نية الرجوع فى الموعد المحدد.

شهادة توضح تحركات السفر خلال الستة أشهر الماضية.

كشف حساب بنكي فعّال على آخر ستة أشهر يُوضح عمليات الإيداع والسحب.

بوليصة تأمين صحي بـ 30 ألف يورو على الأقل من شركات التأمين في البلد المُسافر إليها.

إيصال يَفي بسداد رسوم موعد الحجز الإلكتروني عبر الإنترنت.

خطاب رسمي من جهة العمل يشمل كامل البيانات في حالة سفر الموظفين.

نُسخة مُترجمة من السجل التُجاري والبطاقة الضريبية في حالة سفر رجال الأعمال.

شهادة قيد جامعي وموافقة ولي الأمر وشهادة ميلاد في حالة سفر الطلاب.

ويجب التنويه على توفير جميع المُستندات مُترجمةً من مكتب ترجمة معتمد، لكي تضمن سهولة إجراءات السفر، وبتعاونك مع مكتب الألسن، يُمكنك الاستفادة من اعتمادنا الرسمي من جميع السفارات، فجميع مُستنداتنا تُقبل بكل سهولة من جميع جهات السفر المختصة!

كيفية الحصول على فيزا شنغن من مصر

استخراج فيزا شنغن للمصريين يتطلب خطوات بسيطة، وتشمل:

تقديم طلب أونلاين عبر الإنترنت لحجز موعد في سفارة البلد التي تنوي السفر إليها.

سداد 80 يورو عبر الإنترنت وهي رسوم فيزا شنغن للمصريين ولجميع الدول.

التوجه للسفارة في الموعد الذي تم حجزه مع جميع المستندات المطلوبة.

انتظار الموافقة من الجهة المختصة، وعادةً ما يحتاج الأمر لحوالي أسبوعين لمعالجة الطلب.

أسهل فيزا شنغن للمصريين

قد تختلف الدول الأوروبية عن بعضها فى فرص العمل، وجودة التعليم، وطريقة تعامل المواطنين، وغيرها من النقاط، ولكن الشيء الأهم المتشابه فيما بينهم هو صلاحيات فيزا الشنغن.

فأي دولة من الدول الأعضاء في منطقة الشنغن تتمتع بنفس المميزات، وتتيح لحامل الفيزا نفس الصلاحيات دون اختلاف، فسواءً حصلت على فيزا شنغن عبر أسبانيا أو إيطاليا أو غيرهما، فلك الحق أن تتنقل بكل حرية لأي من الدول الـ 27 الأخرى خلال الـ 90 يومًا.

ومع تفاوت درجة صعوبة الحصول على الموافقة على فيزا شنغن من دولة أوروبية لأخرى، وكما ذكرنا، تشابه الدول فى الصلاحيات، فلما لا تعبر لأوروبا عبر دولة تُسهل للزوار الحصول على الفيزا.

وهُنا الحديث سيذهب لـ ليتوانيا، والتي تُعتبر من أسهل الدول التي يمكن الحصول منها على فيزا شنغن للمصريين.

وبالنظر لـ ليتوانيا ومعالمها السياحية وإمكانياتها من حيث العمل والتعلم والمعيشة بشكل عام، سنجد أنها فرصة عظيمة يجب اقتناصُها، فرغم تسهيلها إتاحة فيزا شنغن للمصريين، لا تقل ليتوانيا أهمية عن الكثير من الدول الأعضاء فى منطقة الشنغن.

ومع ذلك، بعد الحصول على الفيزا، والتي تصل نسبة الموافقة عليها لـ 98.7%، يُمكن بسهولة التنقل والذهاب لأي دولة كنت تُخطط من البداية السفر إليها لأي غرض كان!

أنواع فيزا شنغن للمصريين

تتعدد أنواع فيزا شنغن، وفيما يلي نذكر أشهر تلك الأنواع وأكثرها استخدامًا:

فيزا شنغن ترانزيت

وهى نوعان: فيزا A تتيح لك المرور فى المطارات الدولية لدولة واحدة فقط، وفيزا B تتيح لك التنقل بين دول منطقة الشنغن فى مدة أقصاها خمسة أيام فقط.

فيزا شنغن C

تُمنح للأغراض السياحية، حيث تُتيح لك البقاء في دول شنغن سواءً وحيدًا أو وسط عائلتك لمدة 90 يومًا تزور فيها المعالم السياحية بِحُرية.

علاوةً على ذلك، فإنها تُمنح أيضًا لرجال الأعمال لمدة عام كامل من أجل التجارة والتداول بحرية في دول الشنغن.

فيزا شنغن D

تُتيح لحاملها مدة إقامة 90 يومًا من دول الشنغن بغرض العمل أو الدراسة.

فيزا شنغن الجماعية

تُمنح لعدة أشخاص "من 5 إلى 50 شخصًا" وتشترط دخولهم وخروجهم لدول منطقة الشنغن معًا.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل مكتب لترجمة مستندات فيزا شنغن للمصريين؟

فى الألسن، نحن عازمون على أن نكون حلقة الوصل التي تُسهل تحقيق حلم السفر لأوروبا، وجاهزون بفريق متخصص في ترجمة مستندات السفر، يتمتع بخبرة لُغوية وفهم عميق يُتيح له ترجمة أي مُستند يُطلب لأي نوع فيزا شنغن.

ما هو سعر فيزا شنغن للمصريين؟

سعر فيزا شنغن من مصر هو 80 يورو، وهي نفس التكلفة المُوحدة على مستوى العالم.

ما هى أفضل دولة لطلب فيزا شنغن للمصريين؟

ليتوانيا هى الأسهل ولكن، يُفضل أن تكون أول دولة تزورها -والتي تطلبها على أساسها فيزا شنغن- هي نفسها أكثر دولة تنوي المكوث بها.

كم دولة يُمكن للمصريين زيارتها بفيزا شنغن؟

تُتيح فيزا شنغن للمصريين زيارة 27 دولة أوروبية دون الحاجة لتأشيرة منفصلة لكل دولة.

الخاتمة

فيزا شنغن للمصريين هى وسيلة أكثر أمانًا لتحقيق حُلم السفر للدول الأوروبية سواءً للعمل أو السياحة أو زيارة الأهل والأقارب، ولكي تضمن تسهيل الإجراءات، يُفضل أن تُقدم على الفيزا من خلال دولة ليتوانيا، والتي يزداد نسبة حصول المتقدمين على الفيزا من خلالها لقرابة الـ 99%، ويمكنك أيضًا الاعتماد على الألسن مكتب ترجمة معتمد بالقاهرة لترجمة جميع مستندات السفر الخاصة بك، لكي تضمن الاعتراف بالمستندات المُترجمة من قِبل جميع السفارات والجهات الرسمية، يقدم الألسن خدمات الترجمة المعتمدة لأكثر من 15 عامًا من الخبرة والاعتماد الرسمي من جميع السفارات، فلا تتردد في الاستعانة بخدمات الألسن، فهم على أتم الاستعداد لترجمة جميع المستندات في اسرع وقت وبأفضل جودة وأسعار مناسبة!

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دولة أوروبیة مدة الإقامة الحصول على على الفیزا جمیع الم م ترجمة والتی ت دولة أو التی ت

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يعقد «منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول» بالتعاون مع «فيزا»

عقد البنك المركزي المصري بالتعاون مع Visa، الشركة الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المدفوعات، «منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول» لتوعية العاملين بالبنوك المصرية والمؤسسات المالية بأحدث الممارسات الاحتيالية المتعلقة بالأنظمة المصرفية وكيفية التعامل معها.

ويهدف المنتدى إلى تنمية مهارات الكوادر البشرية العاملة في القطاع المصرفي وفقًا لأفضل الممارسات الدولية كركيزة رئيسية للحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي.

وجاء المنتدى بحضور كل من، طارق الخولي نائب محافظ البنك المركزي المصري، ومحمد أبو موسى مساعد المحافظ، ومصطفى خضر مدير عام مكافحة الاحتيال بالبنك، ومن جانب شركة "فيزا" حضر كل من شارلز لوبو، نائب الرئيس الأول ومسؤول المخاطر الإقليمي لمنطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (CEMEA)، وجوان كوبا، نائب الرئيس الأول للعلاقات الحكومية لمنطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (CEMEA)، وملاك البابا، نائب الرئيس والمدير العام للشركة في مصر.

وشارك في المنتدى ممثلون عن الجمعية الأمريكية لمحققي الاحتيال ACFE، ومجلس المعايير الأمنية PCI، وما يزيد عن 150 من مدراء مكافحة الاحتيال، ورؤساء قطاعات أمن المعلومات والمخاطر في البنوك والشركات الخاضعة لإشراف البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى عدد واسع من ممثلي المؤسسات الرقابية والمالية وجهات إنفاذ القانون المعنية بالسوق المحلية، بحسب بيان البنك المركزي المصري.

وبهذه المناسبة، صرح طارق الخولي، نائب محافظ البنك المركزي المصري بأن "المنتدى يتوافق مع إستراتيجية البنك المركزي المصري الهادفة إلى التطوير المستمر لمهارات الكوادر المصرفية وتعزيز قدرة القطاع المصرفي بشكل عام على مكافحة الاحتيال، حيث يعمل البنك المركزي من منطلق دوره الرقابي والتنظيمي على وضع الأطر والسياسات اللازمة لزيادة قدرة المؤسسات المالية على إدارة عمليات مكافحة الأنماط الاحتيالية المختلفة، جنبًا إلى جنب مع تقديم الدعم الفني اللازم لتلك المؤسسات مما يساهم في زيادة قدرات ودرجات الوعي والكفاءة سواء للعاملين بالقطاع المصرفي أو المتعاملين معه، ويضفي مزيدَا من الاستقرار على النظام المصرفي".

ومن جانبه، قال شارلز لوبو، نائب الرئيس الأول، ومسؤول المخاطر الإقليمي لمنطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (CEMEA) في فيزا "نحن عند نقطة تحول حاسمة فقد غيرت التكنولوجيا الرقمية كيفية تحرك الأموال، ويعتمد محرك التجارة العالمية الآن على أمن المدفوعات الرقمية والشخصية. تلتزم Visa بتأمين نظم الدفع من خلال نشر عقود من الخبرة وأفضل الكوادر والخبرات والحلول المتطورة المصممة خصيصًا للكشف عن الاحتيال والحد منه، وقد استثمرت فيزا أكثر من 10 مليارات دولار في التكنولوجيا على مدى السنوات الخمس الماضية في هذا المجال، ونتيجة لذلك، استطاعت فيزا ان تمنع محاولات احتيال باكثر من 40 مليار دولار على مستوى العالم في عام 2023، مع ذلك، فإن الحفاظ على سلامة المدفوعات وتأمينها يتطلب التعاون بين جميع الأطراف المعنية بما في ذلك الحكومات، والأجهزة التنظيمية، والمؤسسات المالية والمستهلكين. نحن في فيزا نقدر الدور الرائد الذي يلعبه البنك المركزي المصري في تعزيز أمن المعاملات المالية وحماية العملاء في مصر من الاحتيال ويسعدنا أيضًا التعاون مع البنك المركزي المصري في ورشة العمل التدريبية هذه، والتي تعكس نهج فيزا الشامل للأمن وضمان استفادة جميع شركائنا من خبرتنا العالمية وأفضل الممارسات. مهمتنا هي الارتقاء بالجميع في كل مكان من خلال كوننا الطريقة الأكثر أمانًا للدفع واستلام المدفوعات".

جدير بالذكر أن هذا المنتدى هو الأول من نوعه على المستوى العالمي تحت رعاية كاملة لبنك مركزي، وذلك في إطار التزام البنك المركزي المصري بتحقيق النزاهة والشفافية وتعزيز سلامة المعاملات المالية للمجتمع بما يتوافق مع المعايير الدولية في هذا الإطار.

اقرأ أيضاًبحوث الكويت الوطني تتوقع خفض الفائدة بنسبة 3% في اجتماع «المركزي المصري» أكتوبر المقبل

بعد اجتماع البنك المركزي.. مفاجأة في سعر الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024

محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • تعرف على تعليمات وشروط السفر جواً لمساندة "أسود الرافدين"
  • حكم إقامة المرأة بمفردها في دولة أخرى للدراسة أو العمل.. فيديو
  • البنك المركزي المصري يعقد «منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول» بالتعاون مع «فيزا»
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بجائزة فيزا بور ليماج
  • فوز المصور الفلسطيني محمود الهمص بالجائزة الذهبية للأخبار في مهرجان “فيزا بور ليماج”
  • اللواء نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة رسائل ردع وطمأنة للمصريين
  • كيفية استخراج جواز السفر لأول مرة.. المستندات والخطوات
  • سفير مصر بالنمسا يستقبل وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج
  • الأعلى منذ 15 عاماً‎.. غيابات مقلقة لموظفي دولة أوروبية
  • لم ننم الليلة الماضية.. منتخب دولة أوروبية يحقق أول فوز له منذ 22 عاماً