أكتوبر 29, 2023آخر تحديث: أكتوبر 29, 2023

المستقلة/- رفعت وزارة الكهرباء مستوى استعداداتها، لمواجهة زيادة الأحمال خلال فصل الشتاء، فضلا عن تشكيل غرف عمليات وإجراء صيانة شاملة للمحطات .

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد العبادي في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إن الوزارة وضعت خطتها الخاصة بتجهيز الطاقة في فصل الشتاء، وإن الخطة استلزمت عقد اجتماعات مكثفة وتشكيل غرفة عمليات شملت جميع قطاعات الطاقة من إنتاج ونقل وتوزيع.

وأضاف العبادي أن الخطة تضمنت أيضا دخول جميع الوحدات لبرامج صيانة شاملة للمحطات والخطوط الناقلة لإكمال جاهزيتها وتأهيلها لاستقبال ذروة الأحمال الشتوية، لافتا إلى استحداث ونصب المحطات الثابتة والمتنقلة.

وختم متحدث وزارة الكهرباء أن الوزارة خصصت ارقاما ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين في حال حدوث أي عطب أو خروج أي شبكة هوائية للطاقة من الخدمة.

من جانبه لفت عضو لجنة النفط النيابية عدنان الجابري لـ”الصباح”، إلى أنه من خلال المتابعات مع وزارة الكهرباء، هناك استعداد عال لاستقبال الموسم الشتوي من دون تسجيل إخفاقات، منوها بأن إجراءات الوزارة لتوفير الطاقة خلال الصيف الماضي كانت أفضل من الأعوام السابقة، على الرغم من أنها ليست بالمستوى المطلوب.

وأشار الجابري إلى أن دخول المحطات الإنتاجية والتحويلية إلى الخدمة أسهم في تحسن توفير الطاقة للمحافظات، خصوصا الجنوبية، متوقعا أن يشهد فصل الشتاء أيضا تحسنا في زيادة ساعات التجهيز وسيكون أفضل من الأعوام السابقة.

من جانبه، ذكر الخبير في مجال الطاقة فرات الموسوي لـ”الصباح، أن حاجة العراق إلى الطاقة الكهربائية في فصل الصيف تكون أعلى منها في الشتاء، على الرغم من لجوء المواطنين إلى الاستعانة بالمدافئ، لافتا إلى أن من أبرز التحديات التي تواجه الكهرباء في الشتاء هو خروج بعض الشبكات الهوائية من الخدمة نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة والعواصف.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزارة الکهرباء فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد فصل الشتاء 2024 - 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع اقتراب فصل الشتاء في مصر وبداية العام الدراسي، والذي يبدأ رسميًا في 21 ديسمبر، ويستمر حتى 20 مارس، يبدأ الجميع في التحضير لمواجهة البرد القارس. تشير التوقعات إلى أن الشتاء سيكون أكثر برودة من الأعوام السابقة، مما يتطلب استعدادات خاصة، وتسع أولياء الأمور في بداية دخول فصل الشتاء مع عام دراسي جديد، شراء ملابس تتماشى مع فصل الشتاء التي تحميهم في الانتقال بالمواصلات في الفترة الصباحية بين سيارات ودراجات بخارية، وغيرها من وسائل المواصلات ومن أشهر الأسواق في القاهرة، روكسي بمصر الجديدة مشهور بتوفير الزي المدرسي بأسعار تنافسية.

مريلة تيل تبدأ من 150 إلى 350 جنيه
بنطلون مدرسي جبردين يبدأ من 100 إلى 200 جنيه
قميص مدرسي يبدأ من 100 إلى 200 جنيه
جولة مدرسية تبدأ من 140 إلى 220 جنيه
بلوزة بيضاء تبدأ من 100 إلى 250 جنيه

والتوقيت الشتوي في مصر يبدأ في 31 أكتوبر، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة هذا التغيير.

يساعد في تنسيق الأنشطة اليومية مع تغيرات الطقس والفصول ومن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها المواطنون لمواجهة البرد ارتداء الملابس الثقيلة مثل الصوف والكشمير واستخدام الاكسسوارات الشتوية مثل القبعات والقفازات والأوشحة، كما ينصح بتناول الأطعمة والمشروبات الساخنة للحفاظ على حرارة الجسم.

كما تستعد الحكومة بالتنسيق مع المحافظات والأحياء والوحدات المحلية بتجهيز معدات وآليات خاصة على مستوى الجمهورية فتقوم باتخاذ عدة إجراءات استعدادًا لفصل الشتاء تشمل هذه الإجراءات تجهيز وتنظيف مجرى السيول ومصارف الأمطار وتوفير الأفراد والمعدات لشفط المياه المتجمعة في الشوارع والأنفاق والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان جاهزية البنية التحتية لمواجهة أي طوارئ.

مقالات مشابهة

  • وفد من البنك الدولي يتباحث تعزيز التعاون مع وزارة الطاقة
  • الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو
  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو
  • تعليمات وإجراءات من الكهرباء بشأن تغيير المنتدبين للعمل مع الشرطة
  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • تعرف على موعد فصل الشتاء 2024 - 2025
  • إيران.. عجز الكهرباء يصل إلى 18 ألف ميغاواط خلال 2024