صدى البلد:
2024-09-30@11:49:37 GMT

نوع تسالى غير متوقع يعالج مرضى السكرى

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

يعد الفول السوداني من الأطعمة الخارقة في تقوية الجسم وحمايته  من عدد كبير من الأمراض من بينها السكرى.

نوع تسالي لذيذ.. يخفض السكر وينقص الوزن نوع خضار غير متوقع يحمي من السرطان وامراض العيون


ووفقا لما جاء في موقعeatingwell  يساعد الفول السوداني على توازن نسبة السكر في الدم حيث وجدت الأبحاث أن المكسرات، بما في ذلك الفول السوداني، يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكري وتحسين النتائج للأشخاص الذين يعانون بالفعل من مرض السكري.

في الواقع، وجدت مراجعة للدراسات عام 2021 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول زبدة الفول السوداني على وجه التحديد يرتبط عكسيًا بتطور مرض السكري من النوع الثاني، كما لو كنت بحاجة إلى سبب آخر لإضافة زبدة الفول السوداني اللذيذة إلى الخبز المحمص أو الاستمتاع بها مع بعض الفاكهة.

ووجدت دراسة أجريت عام 2019 في مجلة Circulation Research أن تناول وجبات خفيفة من المكسرات، مثل الفول السوداني، يمكن أن يساعد في تقليل خطر حدوث مضاعفات لدى المصابين بمرض السكري أيضًا.

في الدراسة، كان الأشخاص الذين زادوا من استهلاكهم للجوز والسوداني بعد تشخيص مرض السكري لديهم خطر أقل بنسبة 11٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 15٪، وانخفاض خطر الوفاة لجميع الأسباب بنسبة 27٪.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوداني الفول السوداني زبدة الفول السوداني مرض السكري مرض السكري من النوع الثاني نسبة السكر الفول السودانی

إقرأ أيضاً:

انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في خطوة رائدة لتطوير الخدمات الصحية في محافظة البحر الأحمر، شهدت المحافظة،  انعقاد أولى فعاليات لجنة القلب المجانية تحت مظلة العيادة الشاملة للتأمين الصحى بالغردقة برئاسة الدكتورة مروة حسني حمادي، مدير عام التأمين الصحي بالبحر الأحمر.

يأتي انعقاد اللجنة في إطار اهتمام الهيئة بصحة المواطنين، وإلى توفير رعاية صحية متكاملة لمرضى القلب وتقليل العبء عن كاهلهم ورفع مشقة السفر عنهم

شهدت اللجنة إقبالًا  من المرضى، حيث تم فحص وتشخيص 15 حالة  وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة لهم ، وعبر المرضى عن سعادتهم بهذه المبادرة التي وفرت عليهم عناء السفر إلى مراكز طبية بعيدة

أكدت الدكتورة مروة حسني حمادي على أهمية هذه الحملة في الكشف المبكر عن أمراض القلب وتقديم العلاج المناسب، وتشجيع المواطنين على إجراء الفحوصات الطبية الدورية مشيرة إلى أن العيادة تسعى إلى تنظيم المزيد من اللجان الطبية المتخصصة في مختلف المجالات.

 

FB_IMG_1727523579090 FB_IMG_1727523576760 FB_IMG_1727523574262

مقالات مشابهة

  • طبيبة توضح النظام الغذائي الصحي لمرضى القلب والأوعية الدموية
  • نصائح المركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية في اليوم العالمي للقلب
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب
  • هل المتزوج أم العازب؟.. أيهما أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب!
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر