أكد اللواء عادل العمدة المستشار بالأكاديمية العسكرية، أن الرئيس السيسي وجه رسالة طمأنة للشعب المصري في حديثه عن التصعيد في قطاع غزة.

باحث يكشف رسائل وتحذيرات من الرئيس السيسي بشأن تصعيدات غزة (فيديو) "صناعة الشيوخ": العالم یستمع لتحذيرات "السيسي" بشأن خطورة الصراع في غزة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن حديث الرئيس السيسي يؤكد أن أحدًا لا يستطيع أن يمس مصر، مؤكدًا أن وعي الشعب المصري يمكن الاعتماد عليه إلى جانب القوات المسلحة وقوتها.

رسائل الرئيس السيسي

وأوضح أن حديث الرئيس السيسي حمل العديد من الرسائل للداخل والخارج، مشيرًا إلى أن العالم يقدر المجهود المصري لتحقيق الاستقرار وأن مصر تعمل في صمت مثلما حدث في الإفراج عن رهينتين خلال الأيام الماضية.

وأضاف أنه بخلاف رسائل الرئيس السيسي فإن مصر حريصة على تهدئة الأمور وتحقيق الاستقرار في المنطقة، مؤكدًا أن الرئيس أكد الاحتياج الكبير لقطاع غزة خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن العديد من المواطنين أظهروا القلق في الفترة الأخيرة، لكن حديث الرئيس السيسي واضح بأن مصر لا تتدخل إلا إذا كان التدخل إيجابيًا بالوساطة لتهدئة الأوضاع وتقديم المساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي القوات المسلحة صدى البلد الشعب المصري عزة مصطفى قطاع غزة الإعلامية عزة مصطفى اللواء عادل العمدة وعي الشعب المصري الاكاديمية العسكرية حديث الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن الرئيس محمد مرسي سمي بـ "الرئيس الاستبن" أو رئيس الإخوان وليس رئيس البلاد، مشيرا إلى أن المرشد هو الذي كان يحكم مصر.

اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو) سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس  فض اعتصام رابعة

ولفت "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إلى أن مرسي اتصل بمكتب الإرشاد ليحضر حفلات تخرج الكليات العسكرية، منوها أن هناك أسرار وحكايات يصعب قولها على الهواء.

وعلق "القوات المسلحة من الشعب واستجابت لطلبات الشعب بإسقاط حكم المرشد، وهذا قسم أقسمناه خلال التخرج من الكلية الحربية، الرئيس السيسي هو من اتخذ قرار فض رابعة، وإلا الدولة كانت ستتجه للخراب والدمار وهذا ما اعترف به قادتهم".

ثورة 30 يونيو 

وقال إن ثورة 30 يونيو 2013 غيرت كثيرا في قدر الشعب المصري، مشيرا إلى أنه ما دام الجيش المصري قويا ستظل بلادنا قويا.

ونوه بأن القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية والشعب المصري، موضحًا أن النظام الإخواني عندما يمسك بلد فإنه يحاول السيطرة على مفاصلها، وقد استعانوا بقاسم سليماني الزعيم الإيراني الذي زار مصر مرتين بتأشيرة سياحية دون استقبال رسمي.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • النائب حازم الجندي يُشيد بكلمة الرئيس في ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.. ويؤكد: حملت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • «مستقبل وطن» بالشرقية: انحياز الرئيس السيسي للشعب أعاد مصر لأبنائها
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • صلب وصامد.. السيسي يوجه الشكر للشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة من 2011
  • وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة امتحان الفيزياء
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • الرئيس السيسي: شكرا للشعب المصري على تحمله
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي رسالة ثقة ودعم من المفوضية للاقتصاد المصري