قدمت تسنيم خيري مذيعة صدى البلد، تغطية خاصة حول إصدار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا وزاريًا بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفوف (الرابع والخامس والسادس) من الحلقة الابتدائية.

ونص القرار على أن تطبق المناهج الدراسية المنصوص عليها بهذا القرار على تلاميذ الصفوف (الرابع والخامس والسادس) من الحلقة الابتدائية بكافة مدارس التعليم العام (الرسمية - الرسمية للغات - الرسمية المتميزة للغات - الخاصة بنوعيها العربي واللغات) اعتبارًا من العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

وأشار القرار إلى أن المناهج الدراسية المقرر تطبيقها على الصفوف الرابع والخامس والسادس من الحلقة الابتدائية تشمل اللغة العربية خمس فترات، والتربية الدينية (الإسلامية والمسيحية) فترة واحدة، والرياضيات ثلاث فترات، والعلوم فترتين، واللغة الانجليزية (connect) فترتين، والدراسات الاجتماعية فترة ونصف، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فترة واحدة، والمهارات المهنية فترة واحدة، والقيم واحترام الاخر نصف فترة، والتربية الفنية فترة واحدة، والتربية البدنية والصحية فترة واحدة، والتربية الموسيقية نصف فترة، وأنشطة التوكاتسو نصف فترة، واللغة الانجليزية (Connect Plus) الخاص بالمدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية فترتين، على أن يراعى أن يكون مجمل الفترات لليوم الدراسي ٤ فترات، ومجمل الفترات أسبوعيًا ٢٠ فترة، ومدة الفترة حصتين..لمزيد من التفاصيل تابعونا من خلال الفيديو ..

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نظام الدراسة المناهج الدراسية الصفوف الرابع والخامس والسادس فترة واحدة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية تحدد رواتب المعيدين في مؤسسات التعليم العالي والتقني

الوطن| رصد

أصدر رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم الخميس، قراراً حدد بموجبه رواتب المعيدين في مؤسسات التعليم العالي والتقني، ووفقاً للقرار ستطبق أحكامه بعد اعتماد الميزانية العامة للسنة المالية 2024.

وأعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة الليبية مهدي السعيطي، عن شكره لرئيس الحكومة، على صدور القرار وسرعة استجابته لمطالب المعيدين.

وأكد السعيطي على أن القرار خطوة هامة لتحسين أوضاع المعيدين وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم، وتعزيز دورهم في العملية التعليمية.

الوسومالحكومة الليبية المهدي السعيطي ليبيا مؤسسات التعليم العالي

مقالات مشابهة

  • عاجل:- التعليم تعلق علي شكاوى طلاب الثانوية العامة حول صعوبة امتحان الكيمياء
  • التعبئة التربوية في حزب الله هنّأت الطلاب على إنجاز الإمتحانات الرسمية
  • عاجل.. "التعليم" تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة في واقعة فيديو الغش
  • عاجل- بعد ادعاءات حصوله على شهادة دكتوراه وهمية.. أول رد من وزير التعليم (فيديو)
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • الـيويفا يكشف عن عقوبة الإنجليزي بيلينغام
  • مسؤول: وزارة التعليم تسعى لتوحيد القبول الجامعي في بوابة واحدة
  • رفع سن التقاعد إلى 65 سنة في السعودية لهذه الفئات داخل المملكة.. ما القصة؟
  • الحكومة الليبية تحدد رواتب المعيدين في مؤسسات التعليم العالي والتقني
  • قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة رأس السنة الهجرية 2024: تفاصيل وتطبيقات