يعد الكرنب الأحمر من الخضراوات الورقية الغنية بالفيتامينات والمعادن، وهو نوع من أنواع الكرنب، له فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى على الرغم من أنه لا يتم تناوله كثيرا مثل الكرنب الأخضر، لأن الكثيرين لا يعرفون فوائده الكثيرة، لذا ينصح بتناوله وإضافته للعديد من الأطباق، فهو من الخضراوات المفيدة للصحة، والتي تساعد على معالجة الكثير من الأمراض.

وينصح الأطباء بتناول الكرنب الأحمر لاحتوائه  على معادن مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم والبروتينات والفيتامينات، وفي هذا التقرير نستعرض فوائد الكرنب الأحمر وفقاً لموقع "foodnd".


فوائد الكرنب الأحمر:

تحسين الهضم:

يساعد على انتظام حركة الأمعاء ويمكن أن يمنع الإمساك، ويدعم الألياف الغذائية الموجودة في الكرنب الأرجواني صحة الجهاز الهضمي.

تقوية العظام:

يساعد في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، نظرًا لأنه مصدر جيد لفيتامين K الضروري لصحة العظام.

تعزيز صحة القلب:

يمكن أن تساهم الألياف والبوتاسيوم والأنثوسيانين الموجودة في الكرنب الأرجواني في صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أيضًا.

تقليل الالتهاب:

تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي وتقليل الالتهابات في الجسم، كما يحتوي الكرنب الأرجواني على نسبة عالية من الأنثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى.

مكافحة مرض السرطان:

قد يكون للملفوف الأحمر دور فعال بشكل كبير في حماية الجسم من الإصابة بالسرطانات المختلفة، وذلك لاحتوائه على مزيج مميز من مضادات الأكسدة.

كما وجدت الدراسات أن الخضراوات الصليبية مثل الكرنب الأحمر قد تُساعد وبشكل كبير على تقليل الإصابة بسرطان الثدي عند النساء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكرنب فوائد الكرنب الخضروات الورقية الفيتامينات والمعادن

إقرأ أيضاً:

3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام

لقي 3 أشخاص مصرعهم واصيب 7 آخرون في حادث اصطدام تسلسلي لثلاث سيارات. وذلك على مستوى الطريق الوطني رقم 01 أ بمنطقة أم الخشب حوالي 160 كلم.

تدخلت اسعافات الوحدة الثانوية بمسعد مدعمة باسعافات المركز المتقدم بأم العظام. اليوم السبت، في حدود الساعة 5 و35 د، لأجل حادث مرور.

وتمثل الحادث في اصطدام تسلسلي لثلاث سيارات، من نوع رونو سيمبول. تحمل ترقيم ولاية الأغواط وسيارة من نوع فولسفاغن كادي تحمل ترقيم ولاية الجزائر. وسيارة من نوع فاو تحميل ترقيم الولاية المنتدبة تقرت. وذلك على مستوى الطريق الوطني رقم 01 أ بمنطقة أم الخشب حوالي 160 كلم.

وخلف الحادث وفاة أمراة ورجلان تتراوح اعمارهم حوالي 38 سنة واصابة 07 ضحايا. أعمارهم مابين 14 سنة و 77 سنة، لهم جروح متفاوتة الخطورة .تم تقديم لهم الاسعافات الأولية اللازمة وإجلائهم الى مستشفى مسعد. فيما يتم تحويل الضحايا المتوفيين الى مصلحة حفظ الجثث بذات المستشفى.

مقالات مشابهة

  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا
  • 3 وفيات و7 مصابين في حادث مرور بأم العظام
  • السكر يساعد وظائف المخ على إنتاج هرمونات السعادة.. طبيب يوضح
  • دراسة تكشف فوائد البرقوق المجفف في تعزيز صحة العظام
  • خبير تغذية: الكرز ضمن الأطعمة التي تمنع تطور السرطان وأمراض القلب
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • لماذا يجب عليك الجري يوميا؟.. اليك 5 فوائد صحية مذهلة لتحفيزك على البدء
  • بالصور.. كائنات مذهلة بالمحيط الهادئ منها خنزير باربي