قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنّ الوعي الفلسطيني مرتبط بالأرض ولا يمكن أن يقبل الفلسطيني مغادرة أرضه إلا إذا ضُرب بأقسى سلاح.

 

مجلس الأمن عاجز .. السعودية تحذر من كارثة وشيكة في غزة تنذر بعواقب وخيمة محمد حجازي: إسرائيل ستحاكم على جرائمها في غزة أمام الجنائية الدولية|فيديو

وأضاف خلال لقائه في تغطية خاصة مع الإعلامية ريهام السهلي على شاشة "إكسترا نيوز": "الفلسطينيون لم يقبلوا الاندماج والحصول على أي جنسية أخرى، كما أن جامعة الدول العربية حظرت على الفلسطيني الحصول على جنسية دولة عربية أخرى حتى لا تنتهي القضية الفلسطينية".

 

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدرك كيف يفكر الفلسطيني، ولن يترك أرضه، وفيما يتعلق بمصر، فإنها تفرض سيادتها على كامل أرضها، حيث إن وحدة أراضيها جزء من دستورها، ولن تسمح بتوطين الفلسطينيين حفاظا على أمنها القومي كما أن هذا الأمر يعني تصفية القضية الفلسطينية. 

 

وشدد على أهمية الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار دون قيد أو شرط والبدء في التفاوض والعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية لإنهاء معاناة الملايين في غزة والضفة، لافتًا إلى أن وزير الخارجية سامح شكري أكد الرفض التام لأي اقتراحات خاصة بالتهجير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضياء رشوان فلسطين قطاع غزة غزة اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، إن الأسماء التي طرحت لتولي مناصب وزارية في الحكومة الجديدة من الذين اكتسبوا خبرات دولية، والتي لن تنفعهم فقط في أداء وظائفهم الوزارية، ولكن أيضا الأوضاع التي كانوا بها في بعض المناصب الدولية، والتي تغنيهم تماما عن أي منصب في مصر سواء ماديا أو معنويا إلا أنهم آثروا بأن يقوموا بالخدمة العامة.

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن الانطباع العام، انتظارا للكشف النهائي، أن متوسط السن العام للوزراء انخفض، مردفا: "السن ليس عيبا أو جريمة لكن في النهاية السن المبكر يعطي قدرة أكبر على العطاء وطريقة تفكير مختلفة".

وتابع: "التشكيل الوزاري يضم نجوم، لكن عدد النجوم أقل مما كان يظن، بمعنى أن الاختيار لم يتم من على مسرح، إلا أنه تم في أماكن أخرى يبحث فيها عن كفاءات ومعايير أخرى لتولي المنصب الوزاري وتعويض ربما أشياء رأت السلطات العليا في البلاد أنها كان يجب أن تكون في الحكومة المنصرفة فبحثت عنها في مكان آخر".

مقالات مشابهة

  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار