أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أن محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم الأهلي يستحق ركلة جزاء أمام سيمبا التنزاني بعد تدخل عنيف من حارس الفريق الضيف دون إشهار بطاقة صفراء للحارس، لكن حكم تقنية الفيديو أيضًا تجاهل اللعبة ولم يقم بمراجعتها.

ركلة جزاء كهربا الغير محتسبة

وقال جريشة في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "لعبة هدف سيمبا التنزاني، والخطأ ضد محمد هاني لا يرقى لاحتسابها ركلة حرة، وبالتالي هدف الفريق التنزاني صحيح، بعد استمرار اللعبة، وتمت مراجعة اللعبة".

وأضاف: "عدم احتساب ركلة جزاء قد يكون بسبب انطباع الحكم عقب قيام كهربا سريعًا من أجل الاطمئنان على الحارس، وبالتالي قد يكون تخيل الحكم أن الخطأ ضد مهاجم الأهلي".

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 25-10-2025 في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة دويدار: الأهلي بلا شخصية واحذره من هذا الأمر

وواصل: "جان جاك ندالا من حكام النخبة في قارة إفريقيا والطاقم بالكامل من الحكام المصنفين، لكنهم ارتكبوا خطأ بعدم احتساب ركلة جزاء وهو خطأ مؤثر على نتيجة المباراة، لكن لم يؤثر على صعود الأهلي لنصف النهائي".

وأتم: "الأهلي لا يستحق ركلة جزاء بعد مطالبة اللاعبين بوجود لمسة يد ضد أحد مدافعي سيمبا، والقرار من جاك ندالا كان سليم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كهربا جهاد جريشة سيمبا الأهلي الدوري الافريقي رکلة جزاء

إقرأ أيضاً:

برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"

 

دافع البرتغالي برناردو سيلفا، الخميس، عن قائد منتخب بلاده كريستيانو رونالدو ضدّ انتقادات وجّهت له بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا، موضحًا أن رد الفعل العاطفي لمهاجم النصر السعودي كان طبيعيًا.

وعانى رونالدو، البالغ من العمر (39 عامًا) والذي يشارك في كأس أوروبا للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية، في النسخة الحالية وأثار عدم قدرته على هز الشباك حتى الآن الشكوك حول ما إذا كان لا يزال يستحق مكانًا أساسيًا في صفوف المدرب الإسباني لسيليساو أوروبا روبرتو مارتينيز.

وقال سيلفا عشية مواجهة البرتغال لفرنسا في ربع النهائي في هامبورغ: فيما يتعلق بكريستيانو، نحن بشر وقد شعر بالعاطفة عندما أهدر ركلة الجزاء. هذا مقبول تماما.

معلق مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024 القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي كأس أوروبا يورو 2024

واحتاجت البرتغال إلى ركلات الترجيح لتخطي سلوفينيا في ثمن النهائي بعدما أهدر لها رونالدو ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول تصدى لها حارس المرمى يان أوبلاك.

ونجح رونالدو في تسجيل الركلة الترجيحية الأولى للبرتغال التي حسمت النتيجة 3-0.

وأضاف سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي عن ركلة الجزاء الضائعة: أنت تريد مساعدة المنتخب وشعر أنه كان بإمكانه تحقيق الأفضل في تلك اللحظة. في رأيي، إنها ركلة جزاء جيدة جدا لرونالدو وتصدِّ رائع لأوبلاك. ثم بكى قليلًا وهو أمر طبيعي، وهذه هي الطريقة التي يتعامل بها البشر مع المشاعر أحيانًا.

وفشل رونالدو، أفضل هداف في التاريخ (130 هدفا)، في هز الشباك حتى الآن في هذه النسخة، وبدا يائسًا في بعض الأحيان، لا سيما مع عدد المحاولات الفاشلة التي قام بها من الركلات الحرة ضد سلوفينيا.

وتابع سيلفا دفاعه عن قائد منتخب بلاده ونجم ريال مدريد السابق السابق: نحن لا نشكو من الانتقادات. إنها للأمور الجيدة والسيئة. إنها جزء من العمل. الجميع يعرف القليل عن كرة القدم. عندما يتعلق الأمر بشهر يونيو وكأس العالم أو كأس أوروبا، يعتقد الجميع أنهم مدربون. نحن نفهم ذلك ونقبل ذلك.

مقالات مشابهة

  • خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلتي جزاء الزمالك أمام الإسماعيلي في الدوري
  • رغم العودة للتدريبات.. كولر يستبعد محمود كهربا من قائمة الأهلي لمواجهة الطلائع
  • من ركلة جزاء جديدة.. عبدالله السعيد يضيف هدف التقدم للزمالك أمام الإسماعيلي
  • من ركلة جزاء آخرى.. عبدالله السعيد يضيف هدف التقدم للزمالك أمام الإسماعيلي
  • حسم موقف كهربا من مواجهة الأهلي وطلائع الجيش
  • ركلة جزاء لألمانيا في ليلة انتصار إسبانيا.. هكذا جاء قرار الحكم
  • لماذا لم تحتسب ركلة جزاء لألمانيا رغم لمسة اليد؟.. حكام يشرحون القانون
  • هل حرم الحكم ألمانيا من ركلة جزاء واضحة؟
  • برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"
  • سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه