هي واحدة من أحدث المشاريع العقارية التي تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمصر، حيث بثت الإذاعات الصباحية بمدارس إدارة المنيا التعليمية أخبارا عن العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن مبادرة وطني بعنوان إنجازات تتوالى وطموحات تتحقق.

 

كلمة عن العاصمة الإدارية في الإذاعة المدرسية

وخلال الطابور الصباحي، بمدرسة المنيا الثانوية الجديدة بنات بالحى الرابع بالمنيا الجديدة تم إلقاء كلمة عن العاصمة الإدارية، في الإذاعة المدرسية، بتوجيهات مديحة كامل محمد، مديرة المدرسة.

تضمنت فقرة الإذاعة المدرسية معلومات عن العاصمة الإدارية جاء فيها: أن العاصمة الإدارية هي مشروع ضخم يهدف إلى تحويل القاهرة إلى عاصمة سياسية وثقافية واقتصادية متطورة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال خلق بيئة اقتصادية نابضة بالحياة تدعمها قطاعات اقتصادية متنوعة، وتحقيق التنمية المستدامة التي تحافظ على التراث التاريخي والطبيعي للقاهرة، وتسهيل حياة سكانها من خلال بنية تحتية عصرية وفعالة.

 

موقع استراتيجي قرب قناة السويس

وتقع العاصمة الإدارية شرق القاهرة، وتتميز بموقعها الإستراتيجي قرب قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية، ويبلغ عدد السكان المستهدف في المرحلة الأولى نحو 0.5 مليون نسمة، بالإضافة إلى نقل 40 إلى 50 ألف موظف حكومي إلى المقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة هذا العدد إلى 100 ألف موظف خلال ثلاث سنوات.

وتبلغ المساحة الكلية للمدينة 170 ألف فدان، وعدد السكان عند اكتمال المدينة 6.5 مليون نسمة، وفرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل.

وتأتي مبادرة وطني تحت رعاية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وبتوجيهات حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، وبإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير الإدارة التعليمية، ونجلاء الكاشف مدير العلاقات العامة والإعلام ومنسق عام مبادرة وطني بإدارة المنيا التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مبادرة وطني مدارس المنيا العاصمة الادارية انجازات تتحقق عن العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة

قال الكاتب الصحفي والناقد الفني مصطفى الكيلاني، إنّ الدورة الأولى من مهرجان العلمين شهدت نجاحات كبيرة، مشيرًا إلى أن النسخة الثانية من المهرجان ستحتوي على مفاجآت وعدد نجوم وفعاليات أكثر تطورا.

إفادة كبيرة جدا للفنانين المصريين

وأضاف «الكيلاني»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، : «مهرجان العلمين سيتعاون مع موسم الرياض، وهذا الأمر سيمثل إفادة كبيرة جدا للفنانين المصريين المشاركين في موسم الرياض».

وتابع الناقد الفني مصطفى الكيلاني: «أي فعالية تقام في مدينة سياحية بهذا الحجم الكبير من الدعاية، فإنها تحصل على ترويج استثماري وسياحي، ولكي تتحول العلمين إلى مدينة ترفيهية عالمية بالمقاييس التي تريدها الدولة، فإن المستثمرين يجب أن يزيدوا استثماراتهم حتى تكبر الحالة الترفيهية وتصل إلى المستوى المطلوب الذي خططت له الدولة منذ اللحظة الأولى، ولكي يحدث ذلك، يجب أن تنظم الدولة عددا من الفعاليات المهمة، وهو ما حصل في العام الماضي».

مقالات مشابهة

  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • أشرف سالمان: ضح استثمارات تفوق 85 مليار جنيه في العلمين الجديدة
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة
  • أحمد سمير السواح: العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز مصري عظيم يجذب أنظار العالم
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • كاظم الساهر يزور العاصمة الإدارية: لم أتوقع كل هذا الإبهار والإنجازات
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها