قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ ضربة بطائرة مسيرة على فلسطينيين أطلقوا النار على قواته خلال مداهمة بمدينة جنين في الضفة الغربية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 3 مواطنين وإصابة آخرين، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف إسرائيلي طال مجموعة من المواطنين قرب مخيم جنين.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها بأن القوات الإسرائيلية، ترافقها جرافتان عسكريتان، اقتحمت بلدة برقين، ووادي برقين، ومنطقة الهدف، قرب جنين، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المواطنين في محيط مخيم جنين، ما أدى لمقلت ثلاثة مواطنين، وإصابة آخرين، جروح عدد منهم وصفت بالخطيرة، جرى نقلهم إلى مستشفيات مدينة جنين.

وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية أعاقت وصول مركبات الإسعاف إلى المصابين، وأطلقت الرصاص صوب كل من اقترب منهم، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في مدينة جنين، تزامنا مع اقتحام القوات الإسرائيلية.

ووفق مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر، فإن 23 مواطنا أصيبوا في القصف الإسرائيلي، جروح عدد منهم خطيرة.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها لتفجير عبوات ناسفة في الآليات العسكرية الإسرائيلية التي داهمت جنين، وأخرى توثق الإصابات في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جنين مستشفيات الإسعاف مواقع التواصل الاجتماعي إسرائيل جنين فلسطين جنين مستشفيات الإسعاف مواقع التواصل الاجتماعي شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، قصف مواقع مدفعية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في «الزاعورة»، بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابات مباشرة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأكد حزب الله، استهداف مقر «لواء حرمون» في ثكنة معالية جولاني، فضلًا عن أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنود بالطائرات المسيرة الانقضاضية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة دقيقة.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن حزب الله، الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024: «استهدفنا مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة»

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال، مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًحزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة

حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية عسكرية إسرائيلية.. ويستهدف مقر «لواء حرمون» بالطائرات المسيرة
  • «مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة
  • حزب الله اللبناني يقصف قاعدة عسكرية إسرائيلية شمال غربي بحيرة طبريا
  • الحوثيون يحيون المولد النبوي الشريف على ظهر سفينة “غالاكسي ليدر” الإسرائيلية / صور وفيديو
  • 13 قتيلاً في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • حزب الله يعلن استهداف مقرات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم