روسيا – تحدثت وزارة الصحة الروسية عن موعد طرح لقاح سبوتنيك V المعدل ضد فيروس “كورونا” للتداول.

سيتم طرح لقاح فيروس كورونا المحدّث Sputnik V في التداول المدني بعد التأكد من سلامته. صرح بذلك لوسائل الإعلام البروفيسور فلاديمير تشولانوف كبير المتخصصين المستقلين في وزارة الصحة الروسية في مجال الأمراض المعدية، البروفيسور فلاديمير تشولانوف.

وأوضح أن مركز “غامالي ” القومي الروسي للبحوث العلمية يمتلك قدرة إنتاجية كافية لإنتاج اللقاح، لذلك في حال تم التأكد من سلامته وفعاليته السريرية، فيمكن طرحه على الفور في التداول المدني.

وأشار شولانوف أيضا إلى أن لقاح سبوتنيك V المحدث بتركيبته المحفزة للاستجابة المناعية الجديدة قد اجتاز اختبارات ما قبل السريرية، وتجري الآن تجاربه السريرية، التي سيتم الانتهاء منها في غضون أربعة أسابيع.

بالإضافة إلى ذلك، قال الناطق باسم وزارة الصحة، إن معدل الإصابة بفيروس كورونا في روسيا لا ينمو حاليا بشكل نشط، والأهم من ذلك هو أن عدد حالات العلاج في المستشفيات لا يرتفع .في الوقت الراهن.

يذكر أن رئيس مركز “غمالي” الروسي للبحوث العلمية ألكسندر غينسبورغ كان قد أعلن في وقت سابق أن لقاح سبوتنيك V لم يعد يحمي ضد فيروس “كورونا”.

وحسب غينسبورغ فإن لقاح سبوتنيك V الأساسي كان يحمي من “كوفيد – 19”  بدءا من أغسطس عام 2020 وانتهاء ييوليو عام 2022. وعند ذلك فإن فاعلية اللقاح انخفضت كل مرة بظهور سلالة جديد لمتغير “أوميكرون”، ما أدى إلى انخفاض فاعلية Sputnik V بعد ظهور سلالات “أوميكرون – 1 و2 و3” بمقدار 8 أضعاف.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استهداف مطار بولتافا الأوكراني بصاروخ “إسكندر” الباليستي

المناطق_متابعات

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إنها قصفت مطاراً في مدينة بولتافا بشرق وسط أوكرانيا، بصاروخ “إسكندر” الباليستي.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة 3 يوليو 2024 - 3:44 مساءً أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماع مشروع إعداد استراتيجية تقنية المعلومات والتحول الرقمي بالإمارة 3 يوليو 2024 - 3:38 مساءً

 

وهذه هي المرة الثانية هذا الأسبوع التي تعلن فيها روسيا استهداف مطار في هذه المنطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 3:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 3:34 مساءًقلب رونالدو نبض 180 مرة في آخر دقيقة أمام سلوفينيا أبرز المواد3 يوليو 2024 - 3:23 مساءًأمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة أبرز المواد3 يوليو 2024 - 3:19 مساءًالسوداني: لن نسمح بأي تهديد يمسّ أمن العراق أبرز المواد3 يوليو 2024 - 3:15 مساءًمحافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية أبرز المواد3 يوليو 2024 - 3:06 مساءًوزير الخارجية : المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي واستكشاف الفرص في مختلف المجالات3 يوليو 2024 - 3:34 مساءًقلب رونالدو نبض 180 مرة في آخر دقيقة أمام سلوفينيا3 يوليو 2024 - 3:23 مساءًأمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة3 يوليو 2024 - 3:19 مساءًالسوداني: لن نسمح بأي تهديد يمسّ أمن العراق3 يوليو 2024 - 3:15 مساءًمحافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية3 يوليو 2024 - 3:06 مساءًوزير الخارجية : المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي واستكشاف الفرص في مختلف المجالات أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وفيات واصابات بالجملة.. فيروس فتاك يستوطن إسرائيل
  • تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية
  • روسيا تعلن استهداف مطار بولتافا الأوكراني بصاروخ “إسكندر” الباليستي
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • “الصحة العالمية”: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في غزة
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • فيروس يصيب الطيور النافقة ويسبب الذعر في إسرائيل
  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • أبرزها الشاي والقهوة.. “الصحة” توصي بالابتعاد عن المنبهات بأنواعها قبل النوم