ما زال الدعم مستمرا من قبل الفنانين للقضية الفلسطينية، كل واحد بطريقته، وغنى المطربون للقضية الفلسطينية، ومنهم هاني شاكر.

فطرح منذ قليل طرح هاني شاكر أغنية «الهوية عربي»، من كلمات أسامة حسن وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين.

كما أعاد حمزة نمرة غناء أغنية أميمة الخليل «عصفور طل من الشباك» على صور أحد الأطفال الشهداء في غزة، ونالت الأغنية التي نشرها تفاعلا كبيرا.

View this post on Instagram

A post shared by Hamza Namira (@hamzanamira)

كما طرح أيضا أحمد سعد أغنية جديدة بعنوان «غصن الزيتون»، وحذفها يوتيوب بسبب المشاهد، وقام أحمد سعد بإعادة نشرها مستخدما صورة فقط.

أغنية الشعب البطل 

وطرحت ديانا كرزون أغنية «الشعب البطل»، قبل أسبوع عبر اليوتيوب، وحققت أكثر من 150 ألف مشاهدة، والأغنية تقول كلماتها: «أنا وقت الجد وعند الرد طوفان ومد فلسطيني من فوق الأرض وتحت الأرض وأنا اسمي فلسطيني».

كما أعادت لطيفة نشر أغنيتها «إلى طغاة العالم»، وحذفت بعض المنصات العالمية الأغنية، وهي من قصيدة للشاعر أبو القاسم الشابي، ومن ألحان جمال سلامة.

إعادة أوبريت الحلم العربي

كما يعيد مدحت العدل يوم الأحد المقبل بدار الأوبرا المصرية، أوبريت الحلم العربي والقدس هترجع لنا في حفل كبير يشارك به عدد كبير من النجوم بدار الأوبرا المصرية وتعود أرباح الحفل للهلال الأحمر الفلسطيني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاني شاكر الحلم العربي حمزة نمرة

إقرأ أيضاً:

جولة مفاجئة لوزير الثقافة في المواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا

قام الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بجولة تفقدية مفاجئة، لعدد من المواقع الثقافية، بساحة دار الأوبرا المصرية مساء اليوم الأربعاء.

مسارح الأوبرا 

 

وتفقد وزير الثقافة قاعة آدم حنين ومسرح الهناجر بمركز الهناجر للفنون، التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، و"مركز الإبداع الفني"، التابع لصندوق التنمية الثقافية، و"المسرح الكبير، ومركز تنمية المواهب"، التابعين لدار الأوبرا المصرية.

مواهب الغناء


واستمع الوزير إلى موهبة الغناء "ساندي" الحائزة على جائزة الدولة للمبدع الصغير "فرع الغناء"، وأثنى على موهبتها،  كما استمع لمواهب عدد من الأطفال الملتحقين حديثًا بمركز تنمية المواهب، وأكد حرص وزارة الثقافة على مواصلة دعم اكتشاف وصقل قدرات المواهب المصرية بمختلف مجالات الإبداع.

التجهيز لاحتفالية الأيام الثقافية المصرية الصربية 


كما تفقد هنو التجهيزات والاستعدادات النهائية لاحتفالية "الأيام الثقافية المصرية الصربية "والتي تقام بدار الأوبرا المصرية الخميس بمناسبة مرور 116 عام على العلاقات الدبلوماسية المصرية الصربية.

 

والتقى وزير الثقافة، بعدد من العاملين بهذه المواقع، واستمع لبعض مقترحاتهم ومطالبهم لتطوير العمل بمواقع عملهم، ووجه بدراسة تلك المقترحات تمهيدًا لتنفيذ المناسب منها في القريب العاجل.

 

وحث وزير الثقافة العاملين على بذل المزيد من الجهد لتحسين جودة الخدمة الثقافية المقدمة للجمهور المصري.

 

كما حرص وزير الثقافة، على زيارة مقر نقابة الفنانين التشكيليين، ولقاء عدد من الفنانين بمقر النقابة، معربًا عن تطلعاته بأن تشهد الفترة المقبلة حراكًا تشكيليًا متميزًا بمختلف أرجاء الجمهورية، وتأصيل دور الحركة التشكيلية في بناء الوعي المجتمعي المنشود.

جولة وزير الثقافة في المواقع الثقافية 

 

وأكد وزير الثقافة، أن هذه الجولة تأتي استنادًا على قناعته بأن العمل الثقافي لا يحقق الأهداف المرجوة، إلا من خلال توفير بيئة عمل قائمة على أسس الانضباط والالتزام بالمعايير، والمتابعة الدورية للأداء بالمواقع الثقافية، للتعرف على أهم النقاط الإيجابية لدعمها، والسلبية لتقويمها، بما يكفل تطوير منظومة العمل الثقافي، وتحقيق مستهدفاتها المرتبطة ببناء الإنسان.

 

مقالات مشابهة

  • جولة مفاجئة لوزير الثقافة في المواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • رئيس وزراء فلسطين يُثمن الجهود المصرية والأردنية لدعم القضية الفلسطينية
  • «DMC» تُبرز خبر «الوطن» حول رفض السيسي استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا
  • ضبط 5 من بينهم مصاب برش خرطوش فى مشاجرة بدار السلام سوهاج
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: كل الشكر للدولة المصرية والنقابة لدعم القضية الفلسطينية
  • الموسيقار هاني شنودة يحيي حفلًا ضخمًا في مهرجان الأوبرا الصيفي
  • بعد أزمة “الصفعة”.. هاني شاكر يدافع عن عمرو دياب
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل الفشني في دار الأوبرا المصرية
  • هاني العقبي يناشد وزير الرياضة بالتعجل في الإعلان عن نتائج التحقيقات بأزمة أحمد رفعت