صحيفة اليوم:
2024-10-01@21:25:58 GMT

الأونروا: غزة تحتاج إلى 160 ألف لتر وقود يوميًا

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

الأونروا: غزة تحتاج إلى 160 ألف لتر وقود يوميًا

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، إن غزة تحتاج إلى ما لا يقل عن 160 ألف لتر من الوقود يوميًا من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية مثل المستشفيات والمخابز.

وقالت جولييت توما المتحدثة باسم الوكالة، إنه قبل الحرب، كان قطاع غزة يتلقى نحو 480 ألف لتر من وقود الديزل والبنزين يوميًا، وفقًا لما نقلته شبكة (سي إن إن) عن البيانات الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

أخبار متعلقة بلينكن: حل الدولتين هو الطريق الوحيد للسلام والأمن في المنطقةالعراق.. قاعدة عين الأسد الجوية تتعرض لقصف بالصواريخ

ومن هذه الكمية اليومية، يُستخدم نحو 400 ألف لتر لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، وفقًا لبيانات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أيضًا.

نفاد مخزون الوقود

وأعلنت الأونروا أن مخزونها من الوقود اللازم لتشغيل مرافقها ومراكز الإيواء ومحطات المياه في قطاع غزة سينفد بالكامل خلال ساعات، محذرة من تعمق الكارثة الإنسانية في القطاع.

وأكدت أن إمدادات المياه وتشغيل مولدات الكهرباء الخاصة بها ستتوقف بسبب نفاد الوقود، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي في منع دخول إمدادات الوقود لليوم الـ18 على التوالي، لافتة إلى أن أهالي القطاع ومن يقيم في مراكز الإيواء بحاجة ماسة للمياه والغذاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن الأراضي الفلسطينية المحتلة أونروا جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة ألف لتر

إقرأ أيضاً:

اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيتي تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)؛ بغرض دعم المركز أعمال المكتب الإنسانية في أوكرانيا، بقيمة مليوني دولار أمريكي، وفي جمهورية السودان بقيمة مليون دولار.

وقع الاتفاقيتين المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة، والقائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ جويس مسويا.

مقالات مشابهة

  • «الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • لازاريني: غزة غير صالحة للسكن و”مأساة صامتة” في الضفة
  • المفوض العام للأونروا: غزة أصبحت غير صالحة للسكن
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • الأونروا: حرب غزة أصبحت كابوساً "بلا نهاية"
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • "الطيران المدني": العمل مستمر لبدء تنفيذ مشاريع وقود الطيران المستدام