أعلنت الأمم المتحدة أن بعض الشاحنات المحملة بالمساعدات للمدنيين الفلسطينيين دخلت قطاع غزة المحاصر يوم الثلاثاء.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 8 شاحنات محملة بالمياه والغذاء والدواء وصلت إلى القطاع في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

أخبار متعلقة لأنه انتقد جرائمها.. دولة الاحتلال تطالب جوتيريش بالاستقالةانتهاء التأثيرات المباشرة للإعصار "تيج" في عُمان

وقالت إيري كانيكو المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: "يمكننا أن نؤكد أن بعض الشاحنات تتجه حاليًا إلى رفح لتوصيل الإمدادات إلى غزة"، دون أن تحديد عددها.

بطء وصول المساعدات

ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الجهود الإنسانية لتوصيل المساعدة عبر معبر من مصر بأنها "ليست بالسرعة الكافية".

وعندما سأله الصحفيون في البيت الأبيض عما إذا كانت المساعدات تصل إلى غزة بالسرعة المطلوبة، قال بايدن "ليس بالسرعة الكافية".

ومنذ بدء تسليم المساعدات المحدودة يوم السبت، عبرت 54 شاحنة إلى غزة تحمل الغذاء والدواء والمياه، وهو ما وصفه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بأنه "قطرة مساعدات في محيط من الاحتياجات".

وكانت لين هاستينجز منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أبلغت مجلس الأمن في وقت سابق بأن من المقرر عبور 20 شاحنة الحدود يوم الثلاثاء.

"#الأونروا" تدعو إلى تدفق المساعدات الإنسانية إلى #غزة دون عوائق بعد أسبوعين من هجمات الاحتلال المكثفة#فلسطين #اليومhttps://t.co/MJxMh9PQ08— صحيفة اليوم (@alyaum) October 24, 2023عدم تسليم وقود

ولم يجر تسليم أي وقود من بين تلك الشحنات، وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي للصحفيين، "ما زلنا نعتقد بشكل عام ضرورة إيصال الوقود إلى سكان غزة".

وحذرت الأمم المتحدة من أن احتياطياتها من الوقود سوف تنفد خلال أيام، كما حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) من أنها ستضطر إلى وقف عملياتها مساء اليوم الأربعاء إذا لم تتسليم الوقود.

وقالت هاستينجز أمام مجلس الأمن: "بينما نتفاوض مع حكومة إسرائيل بشأن أفضل السبل لتوصيل الوقود إلى غزة، لدينا 400 ألف لتر في شاحنات جاهزة للانطلاق، وهذا سيوفر الوقود لمدة يومين ونصف اليوم تقريبًا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز الأمم المتحدة الأراضي الفلسطينية المحتلة دخول المساعدات إلى غزة قطاع غزة نقص الوقود في غزة الأمم المتحدة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)

قال عدنان منصور، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، إن ما قامت به إسرائيل في لبنان في الحقيقة ليست رسائل سياسية ولكنها رسائل إرهابية فاقت كل الحدود لأن ما قامت به إسرائيل هو استهداف مدني ليس فقط لعناصر لحزب الله، ولكن لمدنيين يمتلكون أجهزة لاسلكية وموبايل.

إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجارات لبنان عصر اليوم كانت لأجهزة تحديد الهوية البيومترية عاجل.. رئيسة مجلس الأمن الدولي: سنجتمع الجمعة لبحث مستجدات انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان لا نعول على قرارات الأمم المتحدة 

وأضاف "منصور" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، "إسرائيل تمادت في عملياتها العسكرية والهجومية وعدوانها وهذا ما يعني أن آفاقا جديدًا سوف تفتح على الصعيد اللبناني الإسرائيلي لأن الأمور تتطور وإسرائيل تتعمد في توسيع العمليات العسكرية".

وتابع "هذه التفجيرات أودت بحياة أكثر من 14 شهيدًا ومئات الجرحى، نحن لا نعول على قرارات الأمم المتحدة لأنها غير قابلة للتنفيذ على اعتبار أن مجلس الأمن الدولي لا يقبل عن طريق أمريكا وبريطانيا وفرنسا أن يكون هناك أي إدانة ضد إسرائيل والموقف الأمريكي لا ينفصل عن الموقف الإسرائيلي سواء في غزة أو الضفة الغربية أو لبنان".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • لحاجزي شقق الإسكان الاجتماعي.. اعرف موعد تسليم الوحدات المتأخرة بالإعلانات
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد بعد تفجيرات "بيجر" لبنان
  • بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة قدّمت شكوى أمام مجلس الأمن بعد استهداف اسرائيل آلية للدفاع المدني
  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة