اشتبك طالب في جامعة كولومبيا في نيويورك، لفظيا، مع وزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، وطالبها بإدانة سياسات الرئيس الأمريكي جو بايدن المسعّرة للحروب، وفق قوله.

وخلال فعالية في الجامعة في الذكرى الخامسة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، شاركت فيها كلينتون وآخرون بينهم رئيسة تشيلي السابقة ميشيل باشيليت، وقف شاب يبدو أنه طالب في الجامعة ودخل في نقاش ساخن مع كلينتون لعد دقائق.



وحسب تسجيل فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد وقف الشاب خلال حديث كلينتون عن انتهاكات حقوق الإنسان في العالم، وطالبها بإدانة السياسات "الحمقاء" لبادين التي قد تؤدي لتفجر حرب عالمية ثالثة، واتهمها بالنفاق.

وحاولت كلينتون مقاطعة الشاب وقالت له: "أنا آسفة، ما زال هناك متحدثان على المنصة ينتظران دورهما للحديث"، وطالبته بالجلوس، ولكنه واصل الصراخ، لترد عليه: "لديك فرصة لـ.. حسنا لست آسفه.. عليك أن تجلس وسندع الآخرين يتحدثون".

لكن الشاب واصل رفع صوته وطالب بإدانة سياسات بادين المسعّرة للحروب، وأشار إلى المساعدات العسكرية التي طلبها بايدن لكل من إسرائيل وأوكرانيا وتايوان بقيمة 100 مليار دولار الأسبوع الماضي. وقال: "يفترض بنا أن نجمع كل هذا معا ولنتظاهر بأننا مسرعون إلى حرب عالمية ثالثة"، فيما "نحن سنترك هيلاري رودهام كلينتون تجلس هنا".

وبينما كان يحاول موظف إخراجه من القاعة، خاطبته كلينتون بأن "هذا ليس السبيل لكي نجري حوارا"، مضيفة: "إذا أردت حوارا فأنت مرحب بك لتاتي وتتحدث معي لاحقا".

لكن الشاب قال إنه لا يصدق أن كلينتون ستقابله، وقال: "صوت الأمريكيين يحتاج أن يُسمع، لأن الرئيس لا يتحدث باسم الناس وكذلك أنت"، وكرر مطالبته بإدانة سياسات بايدن. وقال: "هذه ليست حول إسرائيل وفلسطين"، مضيفا: "هذه ليس كرة قدم، هذا ليس فريق أمريكا".

وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها كلينتون مقاطعة وغضبا خلال مشاركتها في ندوات، ففي 26 أيلول/ سبتمبر واجهت حالة مماثلة في واشنطن، من شخص طالبها أيضا بإدانة سياسات بايدن "المسعّرة للحروب".

ومع محاولة متحدثين آخرين على المنصة إسكاته، قال: "كل ما فعلته أنني طالبت هيلاري ردوهام كلينتون بإدانة صريحة لخطاب الرئيس المسعّر للحرب، والانتحاري والأحمق"، مضيفا: "هذا ما طلبته وهذا ما فعلته".

لكن كلينتون ردت عليه بأنها لن تفعل ذلك، وقالت إن المحادثة انتهت، في حين تدخل أحد الموظفين ليطلب منه بطاقته الشخصية.

"Well I'm not sorry...sit down"

— Lowkey (@Lowkey0nline) October 24, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كلينتون بايدن إسرائيل إسرائيل امريكا كلينتون بايدن الحرب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

359 يوماً للحرب على غزة والشرق الأوسط على صفيح ساخن

سرايا - مع بداية اليوم الـ359 للحرب على غزة قصفت الطائرات الإسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية ومناطق أخرى، بينها صور، في حين تواترت التحذيرات من حرب واسعة في المنطقة بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وعقب تأكيد اغتيال نصر الله قصف حزب الله مستوطنة شرق القدس المحتلة ونهاريا في الجليل، ويسود ترقب لرد قوي من قبل الحزب وربما من جانب إيران أيضا.

وفي حين تتواتر التصريحات عن اجتياح إسرائيلي محتمل للبنان تبحث واشنطن خيارات لتعزيز انتشارها العسكري في الشرق الأوسط بعد أن طلبت منها تل أبيب إرسال قوات إضافية استعدادا لرد إيراني محتمل.

وفي قطاع غزة، شنت قوات الاحتلال غارات ليلية متفرقة أوقعت شهداء ومصابين فجر اليوم الأحد.

وأشارت مصادر محلية، إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

كما استشهد مواطن، فجر اليوم ، إثر قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جباليا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد شاب وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، إلى 41,586، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 96,210، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

إقرأ أيضاً : قصف "إسرائيلي" عنيف على ضاحية بيروت الجنوبية ومدن بجنوبي وشرقي لبنانإقرأ أيضاً : 5 شهداء في قصف على غزة وجباليا فجر الأحدإقرأ أيضاً : بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان

مقالات مشابهة

  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • نقل محمود كهربا إلى المستشفى لهذا السبب.. فيديو
  • محكمة تقضي بإدانة قيادي في الانتقالي بقضية قتل شاب في عدن
  • نائبة بريطانية تنشق عن حزب العمال.. اتهمت ستارمر بـالنفاق والفساد
  • بايدن يرحب بمقتل نصر الله ويعمق الهوة مع الناخبين العرب والمسلمين
  • 359 يوماً للحرب على غزة والشرق الأوسط على صفيح ساخن
  • بايدن ردا على احتمالية توغل بري إسرائيلي بلبنان: حان الوقت لوقف إطلاق النار
  • بايدن يعلق على اغتيال نصرالله: إجراء عادل وندعم إسرائيل
  • شاهد.. فيديو مسرب يظهر الفنان علي الشيخ وزوجته وهما يقدمان وصلة رقص مثيرة في لحظات الجرتق والجنس اللطيف: (أخير شفنا عروس علي الشيخ الداسيها مننا)
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط