عاد الزعيم الى أجواء دوري ابطال اسيا، واستعاد الآمال في المنافسة على التأهل الى دور ال 16 بعد انتصاره الكبير على الفيصلي الأردني بسداسية دون رد، اول امس ضمن المجموعة الثانية، وارتفعت معنوياته قبل المواجهات المصيرية الثلاث الأخيرة وأولاها مع الفيصلي الجولة القادمة والتي ستكون في مصلحة السد معنويا بعد الانتصار الكبير الذي حققه امس والذي سيترك اثره غير الجيد على الفريق الأردني الذي بدأ يفقد حظوظه في التأهل بالخسارة الثقيلة والخسارة الثالثة.


وقد توقعنا انتصار السد خاصة وان مباراة اول أمس كانت بمثابة فرصة شبه قبل أخيرة، وكان لابد من استغلالها بشتى الطرق وتحقيق الانتصار فيها ولو بهدف، لكن الزعيم الذي استعاد مستواه واستعاد أداءه اسعد الجماهير بانتصار كبير وضخم وانتصار معنوي سيكون له أثره الإيجابي على الفريق في بقية المشوار خاصة وقد ارتفعت معنويات الفريق، واللاعبون استعادوا الثقة واستعادوا الكثير من مستواهم المعروف.
كان من الواضح ان الزعيم استعد جيدا للمباراة، ووضح انه كان على استعداد لتحقيق الانتصار، وذلك من خلال أدائه المختلف عن المباراتين السابقتين، ونجاحه في خطف هدف مبكر لعب دورا مهما من الناحية المعنوية ثم الفنية حيث اجبر الهدف المبكر الفريق الأردني على التخلي عن الحذر الدفاعي، ومحاولة الرد والحصول على التعادل.
وجاء طرد لاعب الفيصلي في نهاية الشوط الأول ليزيد من حظوظ الزعيم في الشوط الثاني والذي انتهز الفرصة بشكل جيد وكبير، وضغط بكل قوة وبعدد كبير من لاعبيه، ونجح في تحقيق رقم قياسي بتسجيله 3 اهداف في 3 دقائق جعلت المباراة تحت سيطرته التامة واجبرت الفيصلي على الاستسلام تماما حيث أصبحت مهمته شبه مستحيلة بالهدف الخامس.
يمكن القول ان من اهم أسباب انتصار الزعيم بغض النظر عن غزارة الأهداف انه تخلى عن أسلوبه البطيء في الشوط الأول، واعتمد اكثر على السرعة التي اربكت كل حسابات الفيصلي الأردني، وجعلته قريبا من منطقة الجزاء في الدقائق الأولى من هذا الشوط.
بداية جديدة
الانتصار الكبير على الفيصلي يجب ان يكون بمثابة بداية جديدة للزعيم في البطولة، ويجب ان تدفعه للمزيد من المستوى والمزيد من الجهد في المباريات المتبقية من اجل التمسك بحظوظ التأهل حتى اللحظة الأخيرة من عمر التصفيات.
الى جانب ذلك فإن انتصار الشارقة الاماراتي على ناساف في نفس المجموعة امر أيضا يصب في مصلحة السد، لأن انتصار الشارقة حد من انتصارات ناساف، فأصبح فارق النقاط قريبا الى حد كبير حيث يحتل الشارقة المركز الأول برصيد 7 نقاط ثم ناساف 6 نقاط ثم السد 4 نقاط، وهو فارق يمكن تعويضه الجولات الثلاث المتبقية والتي قد تأتي في صالح السد بشرط ان يعمل الزعيم لصالحه في هذه اللقاءات الأخيرة من اجل خطف بطاقة التأهل حتى ولو كان ذلك كواحد من افضل الفرق الثلاثة التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس.
المباريات المتبقية بالمجموعة
 = 6 نوفمبر: الفيصلي – السد، ناساف – الشارقة
= 27 نوفمبر: الشارقة – السد، ناساف – الفيصلي
= 4 ديسمبر: السد – ناساف، الفيصلي – الشارقة
 عودة قوية لأبو نجاح
 من المكاسب التي تحققت في مباراة الفيصلي بخلاف الفوز الكبير، عودة النجم الجزائري بغداد بو نجاح الى التهديف من جديد وتسجيله (هاتريك) وعودة خطورته على المرمى بعد توقف طويل عن هز الشباك
عودة بو نجاح واستعادته قدرته التهديفية تزيد من حظوظ الزعيم في المباريات القادمة وفي تحقيق الانتصارات.
 
السداسية مفيدة
ستكون السداسية التي سجلها الزعيم في مرمى الفيصلي مفيدة للغاية في نهاية المشوار وفي ختام دور المجموعات، حيث يلعب فارق الأهداف دورا مهما في تحديد بعض المتأهلين الى دور ال 16 عند التعادل في النقاط، وقد كان فارق الأهداف سببا في خروج السد من دور المجموعات في الموسم قبل الماضي حيث تعادل في النقاط مع احد الفرق التي تفوقت بفارق هدف وتأهلت كأفضل ثان بدلا من السد.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري ابطال اسيا فريق السد الفيصلي الاردني الزعیم فی

إقرأ أيضاً:

ماهر محسن: المنافسة بين الأهلي والزمالك في الكرة النسائية تصب لمصلحة المنتخب

أشاد ماهر محسن المدير الفني السابق لفريق حابي واتحاد الشرطة لكرة القدم النسائية، ومطور أداء اللاعبين بقرار إدارتي النادي الأهلي والزمالك بانشاء فريق كرة نسائية في الفترة القادمة وخلق نوع من التنافس الكروي بين الطرفين في المواسم المقبلة.
وقال ماهر محسن في تصريحات خاصة :" أتوقع أن تكون المنافسة بين فريقي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك قوية وفي غاية الإثارة والندية في الموسم الجديد وهو الأمر الذي سينعكس على الكرة المصرية وسيخلق جيل جديد من اللاعبين المميزين للمنتخب الوطني".

وأضاف:" كرة القدم في العالم كله الأن أصبحت علم وتتطور كبير بخلاف أنها صناعة تجلب الأموال الطائلة لكثير من الأندية العربية والمصرية والإفريقية وقرار الأهلي والزمالك بتكوين فرق للكرة النسائية سيكون في مصلحة المنتخب الوطني والكرة المصرية بكل تأكيد".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خطة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • طقس الإثنين..أجواء حارة نسبيا مع زخات رعدية مصحوبة ببرد بالأطلسين الكبير والمتوسط
  • «أبيض الشباب».. غياب «آسيوي» للمرة الثالثة على التوالي!
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي
  • ماهر محسن: المنافسة بين الأهلي والزمالك في الكرة النسائية تصب لمصلحة المنتخب
  • آمال بفتح آفاق تعاون اقتصادي واستثماري بين سلطنة عُمان وأذربيجان
  • "أنصار الله": ستخيب آمال الاحتلال باستهداف نصر الله كما خابت بعد اغتيال هنية
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية
  • «أقلام بلا حبر».. الحرب الصهيونية على غزة تقتل آمال الأطفال في التعليم وتخلق جيلًا بلا مستقبل