بارك أحمد الشعبي رئيس اتحاد اليد، رئيس اللجنة المنظمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، الفوز الذي حققه منتخبنا الوطني على المنتخب السعودي أمس في الجولة الخامسة الختامية من دور المجموعات بالتصفيات الاولمبية للجهازين الفني والإداري واللاعبين والى الجماهير القطرية التي حضرت لمساندة الفريق.

وقال: نحن سعداء لتحقيق الانتصار الخامس وانهاء دور المجموعات دون اي خسارة وبالعلامة الكاملة والتأهل رسميا الى الدور نصف النهائي في الصدارة برصيد 10 نقاط بعد تحقيق الفوز في المباريات الخمس أمام الصين والهند والإمارات وكوريا الجنوبية والسعودية، ونتمنى أن تتواصل الانتصارات في الأدوار الاقصائية انطلاقا من مواجهة الدور نصف النهائي غدا، ولابد من التركيز بأقصى درجة، فالهدف هو بطاقة التأهل للاولمبياد، ومن أجل الوصول إليها يجب أن نقدم أفضل ما لدينا انطلاقا من مباراة الغد في قبل النهائي لان نتيجة هذا اللقاء لا تتحمل القسمة على اثنين « وقدّم رئيس الاتحاد الشكر للجماهير التي حضرت وساندت المنتخب الوطني أمس، وقال «الحضور الجماهيري يلعب دوراً بالتأكيد في منح منتخبنا الوطني الأفضلية المطلوبة، ونقدّم الشكر إلى الجماهير التي حضرت وساندت منتخبنا الوطني في المواجهة الحاسمة أمام المنتخب السعودي أمس، ونأمل أن يتواصل الحضور الجماهيري بأفضل صورة ممكنة خاصة في مواجهتي الدور نصف النهائي والنهائي، ونتمنّى من جمهورنا العزيز الوفي أن يواصل حضوره بكل قوة لتقديم الدعم الكامل للمنتخب الوطني حتى يتم مهمته بنجاح، فالتصفيات تقام على أرضنا ولا شك أن الجمهور يعتبر سلاحاً مهماً لنا لتحقيق الأفضلية والتميز ونحن على ثقة بوعي الجمهور القطري بأهمية هذه التصفيات لأنها مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في باريس الصيف المقبل، وننتظر الجمهور بكثافة في مباراة نصف النهائي حتى نواصل المشوار نحو حلم التأهل للأولمبياد، لان تواجد منتخبنا في أولمبياد 2024، يمثل فخراً بالنسبة لنا نتمنّى تحقيقه على غرار ما فعلنا في أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016. وتابع الشعبي « نشكر كل من يساند ويدعم العنابي في مهمته الصعبة من أجل حصد بطاقة التأهل الأولمبية، لكننا نثق في منتخبنا وما يمتلكه من جهاز فني مخضرم وعناصر لديها خبرات وقدرات كبيرة، ونتمنّى أن نحتفل معاً بالحصول على بطاقة الأولمبياد الباريسي وسط أقوى وأفضل منتخبات في القارة الآسيوية لكرة اليد.

البحرين تضرب موعداً مع منتخبنا

صعد المنتخب البحريني للدور نصف النهائي على حساب المنتخب الإيراني بعد الفوز عليه بنتيجة 28/24 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس ضمن المجموعة الثانية في ختام دور المجموعات من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة البحرين بواقع 16/12. وبهذه النتيجة يكون المنتخب البحريني خطف البطاقة الثانية المؤهلة للدور نصف النهائي كثاني المجموعة بعد حصوله على 6 نقاط، فيما خرج الإيراني من سباق المنافسة ويكتفي باللعب على تحديد المركزين من الخامس إلى السادس.

تأهل كوريا يمنحه بطاقة المربع

تأهل المنتخب الكوري الجنوبي إلى الدور نصف النهائي بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024 كثاني المجموعة الأولى عقب فوزه على نظيره الصيني بنتيجة 28- 23 في المباراة التي جمعت بينهما أمس في الجولة الخامسة لحساب ختام دور المجموعات وانتهى الشوط الأول لمصلحة كوريا الجنوبية بفارق 6 أهداف 16/10... وبهذه النتيجة يكون المنتخب الكوري الجنوبي رفع رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثاني.

الكويتي يفوز على كازاخستان

فاز المنتخب الكويتي على نظيره الكازاخستاني بنتيجة 39/31 في المبارة التي جرت بينهما أمس في ختام دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وبهذا الفوز رفع «الأزرق» رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع فيما كان قد خسر تواليا من قبل أمام كل إيران من 28 -29، واليابان 30- 32، والبحرين 26-34.. بالمقابل خرج المنتخب الكازاخستاني من دور المجموعات خالي الوفاض دون أن يحصل فيها على أي نقطة حيث احتل المركز الخامس والأخير بعدما كان قد خسر أيضا أمام كل من البحرين 28- 46 وإيران 20-42 واليابان 19-44..

الإماراتي يتخطى الهندي

فاز المنتخب الإماراتي على نظيره الهندي بنتيجة 40/22 لحساب المجموعة الأولى من اليوم الختامي من دور المجموعات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس.. وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة الإمارات 20/10. وبهذه النتيجة رفع الإمارات رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع، في المقابل لا يملك المنتخب الهندي أي نقطة بعد خسارته جميع المباريات ويحتل المركز السادس بالمجموعة الأولى وينهي مشاركته في التصفيات باحتلال المركز الحادي عشر..

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أحمد الشعبي اتحاد اليد أولمبياد باريس المنتخب السعودي عنابي اليد الآسیویة المؤهلة لأولمبیاد باریس التصفیات الآسیویة المؤهلة الدور نصف النهائی دور المجموعات باریس 2024

إقرأ أيضاً:

هكذا أسهمت قارورة بيكفورد السحرية في تأهل إنجلترا لنصف نهائي يورو 2024

أسهم حارس مرمى منتخب إنجلترا جوردان بيكفورد في تأهل "الأسود الثلاثة" على حساب سويسرا -السبت- إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

وتغلبت إنجلترا 5-3 بركلات الترجيح (بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1) على ملعب دوسلدورف أرينا في مدينة دوسلدورف، وتألق حارس مرمى إيفرتون بيكفورد في التصدي للركلة الترجيحية الأولى لسويسرا التي انبرى لها مانويل أكانجي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2غسيل متسخ وقص الجوارب.. العمل غير الممتع لرجل غرفة الملابس في يورو 2024list 2 of 2مباشر مباراة تركيا ضد هولندا 1-2 في ربع نهائي يورو 2024end of list

ونجح خماسي منتخب "الأسود الثلاثة" (كول بالمر وجود بيلينغهام وساكا وإيفان طوني وترنت ألكسندر-أرنولد) في تسجيل الركلات الخمس للسلسلة الأولى.

وقبل بداية ركلات الترجيح بين إنجلترا وسويسرا، شوهد بيكفورد وهو يخفي قارورة المياه الخاصة به تحت المنشفة وقد كتب عليها أسماء اللاعبين السويسريين وطريقة التنفيذ المحتملة لركلات الترجيح.

بيكفورد وهو يخفي قارورة المياه الخاصة به تحت المنشفة (رويترز)

ويبدو أن بيكفورد نفذ التعليمات بدقة عندما انتظر تقدم أكانجي، وذهب في نفس الاتجاه، حيث سدد مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، وصد الكرة.

ومرة أخرى، أنقذ بيكفورد إنجلترا في ركلات الترجيح (4-3) بعد أدائه البطولي ضد كولومبيا في كأس العالم 2018.

لقد تصدى الآن لـ4 من أصل 14 ركلة ترجيح في البطولات الكبرى، وهو ضعف ما تصدى له جميع حراس مرمى إنجلترا الآخرين مجتمعين بين عامي 1990 و2012 (2 من أصل 26).

أسماء اللاعبين السويسريين وطريقة تنفيذهم المحتملة لركلات الترجيح مسجلة على قارورة بيكفورد (غيتي)

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت -الأربعاء المقبل- الفائز من مباراة هولندا وتركيا في نصف النهائي اليورو.

وهذه هي المرة الرابعة التي تبلغ فيها إنجلترا، الساعية الى لقبها الأول في الكأس القارية والثاني الكبير في سجلها بعد مونديال 1966 على أرضها، نصف النهائي كأس أوروبا بعد 1968 و1996 و2020 (أقيمت في عام 2021 بسبب كوفيد-19).

وأنهت إنجلترا المشوار الرائع لسويسرا في النسخة الحالية، وحطمت آمالها في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى في البطولات الكبرى، وحرمتها في فك عقدة ربع النهائي الذي فشلت في تخطيه في مونديال 1934 و1938 و1954 وفي النسختين الأخيرتين لكأس أوروبا (2021 و2024).

مقالات مشابهة

  • هكذا أسهمت قارورة بيكفورد السحرية في تأهل إنجلترا لنصف نهائي يورو 2024
  • بعد تأهل إنجلترا إلى نصف نهائي اليورو.. كيف جاء رد فعل الأمير ويليام؟
  • كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي
  • هل ساهم اتحاد التأمين في تحقيق رؤية مصر 2030؟.. بيان رسمي
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • يورو 2024.. غيابات منتخب فرنسا قبل صدام البرتغال الليلة
  • المجموعات بالكامل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو!