RT Arabic:
2024-07-13@15:25:05 GMT

روسيا تطور سلاحا جديدا لتعطيل عمل الدرونات الأوكرانية

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

روسيا تطور سلاحا جديدا لتعطيل عمل الدرونات الأوكرانية

أعلنت مؤسسة "Kaysant" الروسية عن تطوير سلاح إلكتروني جديد قادر على التشويش وشل حركة الدرونات التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية .

وجاء في منشور صادر عن المؤسسة: "تمكن خبراؤنا من تطوير سلاح إلكتروني مضاد للدرونات يمكن حمله وتعليقه على الكتف أو وضعه على قواعد ثابتة ومتحركة، يعمل هذا السلاح في سبع نطاقات ترددية وله القدرة على قمع مختلف أنواع الدرونات، ويمكنه تعطيل عمل 90% تقريبا من الدرونات التي يستخدمها العدو في منطقة العمليات العسكرية الخاصة، نحن نتحدث عن الطائرات التجارية بدون طيار، وعن الدرونات المحلية الصنع".

kaysant.ru

وقال متحدث باسم المؤسسة لوكالة "تاس" الروسية إلى "لا يوجد حاليا سلاح إلكتروني مضاد للدرونات قادر على قمع الطائرات المسيرة بنسبة 100%، وسبع نطاقات تردد مختلفة في الحد الأقصى المتوفر في هذا النوع من الأسلحة حاليا، هناك طائرات مسيرة تعمل بترددات متحولة، ويتم تصنيع أنواع أخرى من المعدات للتعامل معها".

kaysant.ru إقرأ المزيد روسيا تختبر درونا مضادا للزوارق الانتحارية (فيديو)

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن السلاح الروسي الجديد يبلغ وزنه 5.5 كلغ، ويصل مداه في التعامل مع الدرونات إلى 1.5 كلم، ومجهّز ببطاريات داخلية تمكنه من العمل لساعة نصف تقريبا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية جديد التقنية طائرة بدون طيار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا لهذا السبب

أشارت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية إلى إطلاق صفارات الإنذار في جميع مناطق أوكرانيا، محذرة من ضربات جوية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها الأسبوعي الصادر في وقت سابق من اليوم الجمعة أنه "في الفترة من 6 يوليو إلى 12 منه، شنت القوات الروسية 39 ضربة مكثفة بأسلحة طويلة المدى عالية الدقة تطلق من الجو والبحر، وكذلك بطائرات مسيرة ضاربة، مما أدى إلى إصابة قواعد جوية للعدو، ومؤسسات للصناعة الدفاعية الأوكرانية ومنشآت الطاقة التي دعمت عملها، وورش لتجميع المعدات العسكرية، ومواقع لتخزين القوارب والطائرات المسيرة الهجومية".

وبدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية من قبل القوات المسلحة الروسية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي تقف وراءه الأجهزة الأمنية الأوكرانية.

وتستهدف الضربات الروسية منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات، ومنذ ذلك الحين، تدوي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المقاطعات الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوّي في جميع أنحاء أوكرانيا
  • صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا لهذا السبب
  • أوكرانيا تطلب إذن حلفائها لضرب العمق الروسي بأسلحتهم.. ماذا يعني ذلك؟
  • الدفاعات الأوكرانية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • سلاح الجو الأوكراني: أسقطنا 5 صواريخ كروز و11 مسيرة أطلقت من روسيا
  • نجاح القوات الروسية في السيطرة على عدة مناطق بالشرق الأوكراني
  • روسيا.. تطوير برمجيات ذكاء اصطناعي تحسن آليات اكتشاف الدرونات
  • تصعيد جديد.. الناتو يتهم الصين بالتورط في الحرب الروسية الأوكرانية وبكين تندد بـ "الخطاب العدائي"
  • لخارجية الروسية: موسكو ستنظر في أمر الرد عسكريا على نشر الولايات المتحدة لصواريخ في ألمانيا
  • روسيا تحبط محاولة لاغتيال 3 ضباط عسكريين بوزارة الدفاع