أعلنت الشركة المتحدة للتنمية المطوّر الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان، عن إحراز تقدم كبير في أعمالها التطويرية بجزيرة جيوان، مشروعها الرائد متعدد الاستخدامات، وذلك على هامش مشاركتها في معرض سيتي سكيب قطر، الذي يستمر حتى تاريخ 26 أكتوبر الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. 
صممت جزيرة جيوان بأسلوب يعيد تعريف معايير العيش المعاصر في قطر، من خلال تجارب سكنية ناجعة تزخر بخصائص المدينة الذكية فيما تلتزم بتطبيق أعلى معايير الاستدامة.

لذا فإن هذا المشروع لا يقدم حوافز جاذبة للمستثمرين فحسب، ولكن يوفر أيضاً فوائد اجتماعية واقتصادية لكل من المقيمين والسكان والشركات على المدى الطويل.

الإنجازات التطويرية 
حققت حزمة أعمال البنية التحتية في جزيرة جيوان إنجازات بارزة اعتباراً من الربع الثالث في عام 2023، واشتملت هذه الانجازات على استكمال جميع أعمال الخدمات الجافة والخدمات الرطبة، والأرصفة العائمة، والتي شارفت على الانتهاء، كما بدأت أعمال الرصف للأرصفة الجانبية لفلل الجزيرة. ومن المتوقع أن تكتمل حزمة أعمال البنية التحتية في الربع الأول من عام 2024، حيث إن نسبة التقدم في إنجاز الأعمال هي 91%. 
وهناك كذلك تقدّم ملحوظ في أعمال حزمة المباني المتعددة الاستخدامات، حيث تم إشراك مقاولين جدد للشروع في أعمال التشطيبات الداخلية، والبدء بتسليم أدوات المطبخ الخاصة بالشقق والانتهاء من تنظيف أنابيب المياه المبردة الرئيسية. وقد تم الانتهاء من تركيب المصاعد الرئيسية لجميع المباني الـ15 وإحراز تقدم بنسبة 50% في أعمال واجهات المباني مع الانتهاء من واجهات أربعة مباني جديدة. كذلك، انطلقت أعمال تركيب المظلات في ممشى الكريستال وسيتم العمل على أعمال الزراعة وتنسيق المناظر الطبيعية الخاصة بالمنصة والممشى البحري والطرقات قريباً. ويتوقع الانتهاء من حزمة المباني الـ15 ما بين الربع الثاني والثالث من عام 2024، مع معدل الإنجاز الحالي بنسبة 78%.
وبلغت نسبة الإنجاز في حزمة أعمال الفندق والتي تشمل فندق كورنثيا و18 فيلا مستقلة ونادي جيوان للغولف ونادي سوليمار الشاطئي، حوالي 26% حيث تم تسجيل تقدم بارز في كل عنصر من عناصر هذه الحزمة.
ويتوقع استكمال أعمال البناء الخاصة بالفندق الرئيسي في 2025، وحالياً يجري العمل على استكمال المسارات المنحدرة المحيطة بالمبنى والأسقف وأبراج الساعة ويتوقع الانتهاء منها خلال نفس المدة. في الوقت الحالي يجري العمل على أعمال التشطيب الهندسية والتركيبات الميكانيكية والكهربائية وأعمال السباكة ويتوقع استكمالها بحلول الربع الأول من 2025. 
كذلك اكتملت الأعمال الهيكلية لنادي سوليمار الشاطئي، ويتوقع الانتهاء من أعمال التشطيبات والتركيبات الميكانيكية والكهربائية وأعمال السباكة بحلول الربع الثالث لعام 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المتحدة للتنمية سيتي سكيب قطر الانتهاء من فی أعمال

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة

 تفقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، يرافقه الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، اليوم الأحد، أعمال التطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لفندق الجامعة، وذلك استعدادا لاستقبال الطلاب الوافدين والزائرين خلال العام الدراسي الجديد.

تابع المحافظ، أعمال التطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لفندق الجامعة وتفقد الغرف النموذجية  المزودة  بأحدث التجهيزات، للوصول إلى اعلى مستويات الخدمات الفندقية المستهدف لأبناء وضيوف الجامعة وتشجيع الحركة السياحية والاستثمارية بمحافظة المنيا.

وأثناء تفقده أعمال التطوير، قدم  المحافظ التهنئة لرئيس الجامعة والعاملين بها على هذا الصرح العظيم،لافتا إلى أن هذا التطوير يدل على الرؤية الثاقبة للدكتور فرحات، لإحداث التطوير والنهوض بالجامعة على كافة الأصعدة، وأن ما تمتلكه الجامعة من كوادر علمية واكاديمية يشهد به الجميع عربيا ودوليا  وهو ما يؤهلها إلى أداء دور حيوى فى تطوير وتنمية مجتمعها المحلى، مؤكدا على التكامل بين المحافظة والجامعة لخدمة أبناء المنيا.  

من جانبه، قدم رئيس الجامعة الشكر لمحافظ المنيا على تقديمه كافة الدعم للجامعه وابنائه الطلاب بما يحقق منهجية متكاملة فى أعمال تطوير الجامعة لتحقيق الاستدامة وتعظيم موارد الجامعة، وأوضح أن أعمال التطوير بدأت فى يوليو الماضي وتستمر لمدة 6 شهور، وتم إضافة مبنيين اسكان فندقى مستوى 4 نجوم هذا العام ليصبح الفندق 196 غرفة بها 400 سرير، بالإضافة إلى العمل على رفع كفاءة فندق الجامعة، بهدف تقديم خدمة فندقية متميزة لأبناء الجامعة ولخدمة الحركة السياحية والاستثماريّة بمحافظة المنيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور ايمن حسانين نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والدكتور مدحت عثمان استشارى المشروع ورئيس قسم العمارة بكلية الهندسة، وعدد من الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • إجراءات يتبعها صاحب ترخيص المباني بعد بدء أعمال البناء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • الدفاع المدني اللبناني: أعمال الإنقاذ صعبة لانهيار عدد كبير من المباني
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان
  • الحكومة تعلن الانتهاء من إجراءات تنفيذ حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح