أعلن سعادة الشيخ عبد الله بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الدولي الإسلامي نتائج أعمال البنك عن فترة الربع الثالث المنتهية بتاريخ 30/9/2023 والتي أظهرت تقدماً في مختلف المؤشرات المالية.
وصرح الشيخ عبد الله بن ثاني في ختام اجتماع لمجلس إدارة البنك عقد لمناقشة نتائج أعمال الربع الثالث قائلاً:» لقد حقق الدولي الإسلامي بنهاية الربع الثالث من عام 2023 صافي ربح بلغ 977 مليون ريال مقابل 902 مليون ريال في نهاية الربع الثالث من عام 2022 أي بنسبة نمو بلغت 8.

3%».
وأضاف: «لقد أظهرت نتائجنا للربع الثالث تحسناً متواصلاً في مركزنا المالي بالنسبة لمختلف المؤشرات ونستفيد بقوة من بيئة الأعمال المشجعة في السوق المحلية، ومن قوة الاقتصاد القطري الذي يحظى بكل الدعم والرعاية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى».
وقال سعادة الشيخ عبد الله بن ثاني:»لقد حفزتنا الفرص الكبيرة التي يزخر بها الاقتصاد القطري على مواصلة تنفيذ استراتيجيتنا بالتركيز على السوق المحلية، والعمل مع مختلف القطاعات بما يساعدنا على المضي قدماً في تحقيق النتائج المستهدفة، والاستجابة لتوسع قاعدة عملاء البنك،والطلب المتزايد على خدماتنا، وتعظيم العائد للمساهمين».
وأشار سعادته:» لقد شهدت بيئة العمل في الدولي الإسلامي تحسناً ملحوظاً مع متابعة تنفيذ خطوات متميزة في مجال التحوّل الرقمي، وهو ما أسهم بشكل واضح في تحسين الكفاءة التشغيلية، ونحن عازمون على مواصلة الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية، واستثمار أية إمكانيات يمكن أن تقدمها التكنولوجيا لتعزيز واقع أعمال وخدمات ومنتجات البنك».
ونوه سعادة رئيس مجلس الإدارة إلى:» إنه بإزاء قوة مركز الدولي الإسلامي وأدائه المتميز فقد منحت وكالات التصنيف الائتمانية البنك تصنيفات متميزة، حيث أكدت وكالة فيتش تصنيفه عند درجة A- مع نظرة مستقبلية إيجابية، كما رفعت وكالة كابيتال إنتليجنس تصنيفها للبنك إلى درجة A+ مع نظرة مستقبلية مستقرة، وبدورها أكدت وكالة موديز أكدت تصنيفها عند درجة A2 مع نظرة مستقبلية مستقرة، وأشارت خلاصة هذه التصنيفات والأسباب الكامنة خلفها بأن الدولي الإسلامي يتمتع بجودة الأصول وقوة السيولة في مواجهة المخاطر مع توقعات بالمحافظ على ربحيته القوية.
وعبّر سعادة الشيخ عبد الله بن ثاني عن الشكر والتقدير للإدارة التنفيذية وموظفي الدولي الإسلامي على جهودكم الكبيرة خلال المرحلة الماضية والتي أثمرت تحقيق نتائج جيدة، ودعا الجميع إلى الاستمرار في بذل جهود مضاعفة لتعزيز مركز الدولي الإسلامي ومؤشراته، والاستجابة لمختلف التحديات وتطوير بيئة العمل بما يتناسب مع التوقعات والطموحات».


من جانبه فصّل د. عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي نتائج البنك للربع الثالث من عام 2023 فأوضح: «بأن الإيرادات التشغيلية بلغت بنهاية الربع الثالث بلغت 2,595 مليون ريال مقابل 1,908 مليون ريال بنهاية الفترة المقابلة من عام 2022 أي بنسبة نمو بلغت 36.0% فيما وصل صافي الدخل التشغيلي إلى 1,462 مليون ريال وبمعدل نمو 12.6%، كما عزز البنك من الكفاءة التشغيلية حيث وصلت لمستوى متميز فبلغت 17.7% بنهاية الربع الثالث، كما حافظ البنك على جودة محفظته التمويلية حيث سجلت نسبة الديون غير المنتظمة 3.2% فيما أرتفعت نسبة التغطية للديون غير المنتظمة إلى 90% «.
وأضاف: « إن إجمالي موجودات الدولي الإسلامي بنهاية الربع الثالث بلغت 60.8 مليار ريال مقابل 57.7 مليار ريال في نهاية الربع الثالث من 2022، كما بلغت أرصدة موجودات التمويل 36.8 مليار ريال، فيما بلغت ودائع العملاء 37.9 مليار ريال.
وتابع السيد الرئيس التنفيذي: « لقد بذلنا جهوداً كبيرة لتعزيز تنفيذ خطط التحول الرقمي والارتقاء إلى مستوى المنافسة والحفاظ على الريادة في هذا المجال الذي وصلنا إليها بجهود تراكمية تم بذلها على مدار سنوات، وفي إطار تعزيز خطة التحول الرقمي هذه فقد وقعنا مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة التكنولوجيا المالية FynPay بهدف إقامة شراكة لتطوير وتوسيع القنوات الرقمية للبنك من خلال تقديم خدمات مصرفية بأسعار تنافسية لشرائح إضافية من العملاء الراغبين بالاستفادة من خدماتنا المتكاملة سواء للأفراد أو للشركات».
ونوه د.الشيبي إلى:» أن الدولي الإسلامي ملتزم بتقديم تجرية مصرفية متقدمة لعملائه عبر توفير حلول وخدمات ومنتجات ذات كفاءة عالية، وتلائم مختلف احتياجاتهم وتطلعاتهم، وبما يتماشى مع أفضل المعايير و يستجيب لعوامل المنافسة في السوق».
أما فيما يتعلق بالموارد البشرية فأوضح السيد الرئيس التنفيذي: « أن الدولي الإسلامي استمر في سياسته التي تولي عناية استثنائية للكوادر القطرية حيث عزز خلال الفترة الماضية من جهوده في استقطاب كفاءات قطرية متميزة، كما يحرص على أن ينال جميع الموظفين القطريين كل الفرص اللازمة من تأهيل وتدريب للقيام بدورهم على أكمل وجه،والارتقاء في سلم المسؤولية في مختلف إدارات البنك وذلك بما يتلائم مع التوجهات الحكومية ورؤية قطر الوطنية 2030 في مجال الثروة البشرية».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الشيخ عبد الله بن ثاني بن عبد الله آل ثاني الدولي الإسلامي المؤشرات المالية الشیخ عبد الله بن ثانی بنهایة الربع الثالث الدولی الإسلامی ملیون ریال الثالث من من عام

إقرأ أيضاً:

صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان

قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز العاشر من رمضان ، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطرق الداخلية، وإحلال وتجديد شبكة المياه، بالإضافة إلى تدعيم شبكة الصرف الصحي التي تخدم المناطق الصناعية-A2-A3'-A1`-A1

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بضرورة التواجد الميداني ومتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي في جميع المواقع.

وخلال الجولة، أكد مصطفى ، أن هذه المشاريع تُنفَّذ وفقاً لأعلى معايير الجودة، بهدف تحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية في المناطق الصناعية، 

ما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات ورفع كفاءة الإنتاج. كما أوضح أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا لسرعة إنجاز هذه المشروعات لضمان توفير بيئة عمل ملائمة ومستدامة لجميع المستثمرين والعاملين في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان
  • بورصة مسقط تتراجع 0.29%.. والتداولات عند 2.027 مليون ريال
  • طهران: سندمر البنية التحتية في إسرائيل إذا ردت على هجومنا
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية بظفار
  • بتكلفة تتجاوز 160 مليون ريال عُماني.. تنفيذ 9 مستشفيات ومراكز صحية في محافظة ظفار
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • «دبي للأمن الإلكتروني» يضئ على البنية التحتية الرقمية
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالمملكة بنسبة 23.4%