نظم طلاب المدينة التعليمية وقفة تضامنية نصرة لأهل فلسطين بساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمية، كما نظموا حملة تبرعات في ملتقى «مركز طلاب المدينة التعليمية»، للمساهمة في حملات التبرع لصالح أهل غزة.
وأكدوا أن وقفتهم تأتي من أجل إيصال رسالة إلى العالم برفض ما يحدث في قطاع غزة، والتأكيد على رفض ما يبثه الاعلام الغربي من رسائل سلبية حول القضية الفلسطينية، ورفض ما يحدث لأهل غزة من هجوم مستمر يهدد حياتهم.


وقال أحمد زايد طالب بجامعة جورجتاون في قطر، إن الوقفة تهدف إلى إيصال عدة رسائل، منها أنه رغم ما يحدث في غزة، وما له من أثر مؤلم جداً على الجميع ويفطر القلب، وقد يحبط الكثيرين، ولكن لابد أن نكمل المسيرة، ونواصل الدعم، كما أننا نعمل على مساندة القضية، وأهل قطر كلهم مساندين لحقوق الشعب الفلسطيني.
وأضاف: الكثير لديهم الرغبة في معرفة المزيد عن القضية الفلسطينية، ونحن ننشد أن نظهر للعالم كله أننا مع حقوق الشعب الفلسطيني رغم كل الصعوبات، وأننا مع فلسطين مهما حدث.
وأكدت مريم القره داغي – طالبة في وايل كورنيل قطر - أن فكرة تجمع طلاب المدينة التعليمية لنصرة فلسطين، جاءت بعد ما يروجه الاعلام الغربي من أكاذيب بأن الفلسطينيين إرهابيون، ودعم الكثير من الجهات في الغرب لإسرائيل، فلم يكن بمقدور الطلاب إلا التجمع من جميع جامعات المدينة التعليمية في قطر لتوجيه رسالة للعالم أنهم مع أهل فلسطين وحقوقهم.
كما قالت سما أيوب – الطالبة في وايل كورنيل قطر: تجمعنا اليوم لإيصال رسالة بأن ما يحدث في فلسطين نشعر به جميعاً، وأن اجتماعنا اليوم لإيصال صوتنا للعالم كله، خاصةً كل من برروا لإسرائيل ما تقوم به من قصف للمدنيين في غزة.
وأوضحت نجلا عبد الهادي – طالبة بجامعة جورجتاون – أن طلاب الجامعة يحاولون جاهدين من خلال التجمعات وغيرها من الأمور إيصال رسائل الدعم للشعب الفلسطيني، إضافة إلى توضيح مدى أهمية القضية الفلسطينية لزملائهم من الطلاب غير العرب والمسلمين، ممن لا يدركون مدى أهميتها بالنسبة للعرب.
وأضافت: الكثير من الطلاب غير العرب والمسلمين لا يفهمون ابعاد القضية الفلسطينية، ولا يدركون لما ينزعج الطلاب العرب مما يحدث في قطاع غزة، وأن دورهم يقوم على إيصال الصورة الصحيحة، خاصةً وأن الكثير منهم يعتمد في استقاء الصورة الصحيحة من الاعلام الغربي الذي يصور الفلسطينيين بمظهر الإرهاب.
من جانبه، قال الطالب تميم يونس من كلية نورث ويسترن إن ما يمارسه الاحتلال الاسرائيلي هو محاولة لطمس القضية الفلسطينية والقضاء تماما على الشعب الفلسطيني موضحا أنه سياسة متواصلة بدأت منذ عام 1948 ومستمرة حتى يومنا هذا كما نراها تتكشف، موضحا أنه على سبيل المثال لا الحصر، في الأسبوع الماضي فقط، تم قصف مبان سكنية ومستشفى وكنيسة تاريخية في غزة، مما أدى إلى مقتل آلاف الفلسطينيين بدم بارد على يد الاحتلال.
وقال الطالب حمد أبو حسان من كلية نورث ويسترن إننا تجمعنا اليوم كطلاب مؤسسة قطر من أجل القضية الفلسطينية وإيصال صوتنا للجميع بأننا أصحاب قضية وأن الفلسطينيين هم أصحاب الحق وانهم هم المعتدى عليهم والذين تحتل أراضيهم وأنهم الطرف الأضعف خلافا لما يصوره الاحتلال الاسرائيلي. 
وقالت الطالبة شروق اليافعي من كلية نورث ويسترن إن الوقفة التضامنية من طلاب الجامعة تركز على رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني كما تهدف أيضا لتغيير الواقع الاعلامي المزيف الذي يصوره الغرب من خلال آلته الإعلامية التي تنشر صور كاذبة ومغايرة تماما للواقع.
وقالت الطالبة جوليا ناصر إنها حرصت على المشاركة في الفعالية التضامنية وإلقاء كلمة أمام الطلاب المتجمعين في ساحة الاحتفالات كنوع من التعبير عن التضامن مع شعب فلسطين الذي يتعرض لحرب إفادة على مرأى ومسمع من العالم، موضحة أن هذه الوقفة التضامنية هي أقل ما يمكن أن تقدمه لشعب فلسطين في ظل هذه الأزمة الكبيرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نصرة فلسطين قطاع غزة القضیة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی ما یحدث فی

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، على انعدام شرعية أي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.

وجاء تعليق أبو ردينة ردا على التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية.

وأضاف أبو ردينة في بيان رسمي: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول السلطات الإسرائيلية تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها، فالحكومة الإسرائيلية ورئيسها سيكونون واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس "الاحتلال" عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

إقرأ المزيد هنية: نرفض أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان ولن يتغير موقفنا في أي مرحلة من المراحل

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

وأشار إلى أن التوسع الاستيطاني الذي يقوده وزير المالية بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

إقرأ المزيد "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب

وشدد أبو ردينة على أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

وخلص إلى أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير"، مؤكدا أن "قضية فلسطين قضية أرض ودولة وليست مسألة إغاثة إنسانية، وهي قضية مقدسة وقضية العرب المركزية".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال للصحفيين في وقت سابق إنه ناقش خططه الخاصة "لليوم التالي" خلال اجتماعاته هذا الأسبوع مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن، قائلا إن غزة يجب أن تدار من قبل مجموعة من "الفلسطينيين المحليين" والشركاء الإقليميين والولايات المتحدة، مع الاعتراف بأنها ستكون "عملية طويلة ومعقدة".

المصدر:  RT

مقالات مشابهة

  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين