فيينا – فقدت عقود الذهب الفورية مكاسبها المحققة في جلسة صباح امس، وانسحب ذلك على العقود الآجلة للنفط الخام، بعد نشر معلومات عن تأجيل الجيش الإسرائيلي هجومه البري على قطاع غزة.

وخلال وقت سابق اليوم، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن تل أبيب قررت “تأخير الحرب البرية” في قطاع غزة بانتظار وصول قوات أمريكية إضافية إلى المنطقة.

وأضافت الإذاعة: “يوضح المسؤولون الإسرائيليون أن هذا ليس السبب الوحيد لتأخير العملية، وهناك أسباب أخرى، مثل شحذ الجاهزية العملياتية للقوات، ومحاولة إيجاد حل لقضية المختطفين (الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية )، وإمكانية تنفيذ صفقات إطلاق سراح إضافية”.

وبحلول الساعة (08:40 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الفورية للذهب بمقدار دولار واحد، بعد أن فتحت على ارتفاع بمقدار 3 دولارات إلى 1984.9 دولارا للأونصة.

في المقابل، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/كانون أول، بنسبة 0.60 بالمئة أو 54 سنتا إلى 91.60 دولارا للبرميل، بعد أن فتح ببداية الجلسة على ارتفاع بمقدار نصف دولار.

كما تأتي هذه التراجعات، بعد كشف صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، يوم الإثنين، النقاب عن أزمة ثقة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجيش، تلقي بظلالها على قرارات الحرب على غزة.

وقالت الصحيفة: “مع قرب الدخول البري إلى غزة، وفي مواجهة معضلة المختطفين، ووفقا لشهادات المسؤولين السياسيين والعسكريين، تواجه الحكومة اليوم صعوبة في التوصل إلى قرارات متفق عليها بشأن القضايا الرئيسية”.

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4651 فلسطينيا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، إن حركة حماس تحقق انتصارات في الحرب وسوف يكون للحركة دورًا في مستقبل غزة.

وأضاف مشعل في مقابلة أجرتها صحيفة نيويورك تايمز، أن لحماس اليد العليا في هذه الحرب، ولقد ظلت حماس صامدة، وأدخلت الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف.

وأوضح، أن منطق حماس بسيط، فالانتصار بالنسبة لها يعني البقاء، ولقد تمكنت من فعل ذلك، حتى لو تم إضعافها، مشيرًا إلى أن مسؤولي حماس ليسوا في عجلة من أمرهم للتوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل بأي ثمن، ولن يتخلوا عن مطالبهم الرئيسة بإنهاء الحرب والانسحاب الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • لواء في جيش الاحتلال: لايمكننا هزيمة حزب الله.. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـ”إسرائيل”
  • أَثَر خفض سعر الفائدة الأمريكية على أسعار السلع والنفط
  • لاستجواب المتهمين.. تأجيل محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الدهب والكنائس
  • الذهب يصعد قمة تاريخية جديدة
  • لواء احتياط: لايمكننا هزيمة حزب الله .. الهجوم البري بمثابة ضربة قاتلة ونهائية لـإسرائيل
  • الذهب يصعد قمة تاريخية.. والنفط يستقرمع تراجع صادرات الخام الليبية
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • عضو بالكنيست الإسرائيلي: بيانات هجاري تحرج الجيش وتضلل الجمهور والحكومة