RT Arabic:
2024-07-28@01:31:57 GMT

غوتيريش: هجوم حماس لم يأت من فراغ

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة /فاسيلي نيبينزيا/ رفض موسكو دعم مشروع القرار الأمريكي وتقديمها مشروعا بديلا يدعو لوقف فوري لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن دون شروط.

من جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة /أنطونيو غوتيريش/ إن هجمات حماس لم تأت من فراغ في ظل معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي الخانق.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنطونيو غوتيريش الأمم المتحدة الحرب على غزة حركة حماس فاسيلي نيبينزيا قطاع غزة مجلس الأمن الدولي موسكو واشنطن محمد جمعة

إقرأ أيضاً:

حماس تكشف أكاذيب نتنياهو أمام الكونجرس

قالت حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت، إن نتنياهو حاول، في كلمته أمام الكونجرس الأمريكي، تزوير الحقائق وقلب الوقائع، وطمس الصورة، من خلال سلسلة من الأكاذيب والافتراءات الباطلة.


 حماس: نتنياهو زور الحقائق وقلب الوقائع أمام الكونجرس

وأضاف عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، فتحي حمّاد، في بيان له، أن المجرم نتنياهو لا يتورع عن قتل الأطفال والنساء والشيوخ، ولا عن قتل الجرحى وإعدام الأسرى، مشيرا إلى أن جيشه (الجيش الإسرائلي) قام بقصف منزله وقتل خمسة من أفراد عائلته.


وتابع عضو المكتب السياسي لحركة حماس : "عندما يذكر المجرم نتنياهو قادة المقاومة الفلسطينية أمام الكونجرس الأمريكي الذي لا يرى إلا بأعين صهيونية فهو شرف لا يناله إلا المقاومون المدافعون عن أرضهم وقضيتهم وشعبهم، وبينما يصفق شركاء الجريمة للأكاذيب كانت طائرات العدو الصهيوني ترتكب المجازر بحق الآمنين في رفح وخان يونس والوسطى وعدة أماكن من قطاع غزة، في مسلسل إجرامي لم يتوقف منذ 76 عاما".


ودعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، ما وصفهم أصحاب الضمائر الحية والعالم الحر أن يفضحوا هذا الكيان الصهيوني وقادته المجرمين"، متعهدا "بالاستمرار في الكفاح والجهاد حتى تحرير الأرض من النهر إلى البحر، وإقامة الدولة الفلسطينية على كل ذرة تراب من فلسطين التاريخية.

 

وعلى صعبد آخر، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه أصدر قرارا بشأن آلاف المواطنين اللبنانيين الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة، وذلك على خلفية تصاعد التوتر بين إسرائيل و"حزب الله" في جنوب لبنان.
 

وقال بايدن في مذكرة: "لقد تدهورت الأوضاع الإنسانية في جنوب لبنان بشكل كبير بسبب التوترات بين حزب الله وإسرائيل".

وأضاف بايدن : "بينما أظل أركز على تهدئة الموقف وتحسين الأوضاع الإنسانية، فإن العديد من المدنيين ما زالوا في خطر، ولذلك فإنني أصدر توجيهات بتأجيل إبعاد بعض المواطنين اللبنانيين الموجودين في الولايات المتحدة".

 

وتابع بايدن : "بموجب سلطتي الدستورية لإدارة العلاقات الخارجية للولايات المتحدة، فقد قررت أن من مصلحة السياسة الخارجية للولايات المتحدة تأجيل إبعاد أي مواطن لبناني وفقا للشروط والاستثناءات المنصوص عليها".

 

وأوضح بايدن: "بناءً على ذلك، فإنني أصدر توجيهات إلى وزير الأمن الداخلي باتخاذ التدابير المناسبة لتأجيل إبعاد أي مواطن لبناني موجود في الولايات المتحدة في تاريخ هذه المذكرة لمدة 18 شهرا".

 

يذكر أن أعلن البيت الأبيض، أمس الجمعة، أنّ الرئيس جو بايدن دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في واشنطن إلى التوصّل في أسرع وقت ممكن لاتّفاق على وقف لإطلاق النار في قطاع غزة .

مقالات مشابهة

  • واشنطن بعد هجوم مجدل شمس: دعمنا لإسرائيل ضدّ حزب الله لا يتزعزع
  • ‏أسامة حمدان: إسرائيل تحاول الضغط على حماس بتصعيد عملياتها العسكرية في غزة
  • فراغ بعمق 40 كم يهدد العراق.. بغداد وأربيل اتفقتا لكن دون تدريب وقاعدة ومطار
  • حماس تكشف أكاذيب نتنياهو أمام الكونجرس
  • الأمين العام للأمم المتحدة: من غزة للسودان.. يتعين وقف القتال خلال الأولمبياد
  • غوتيريش يدعو لإسكات البنادق خلال أولمبياد باريس 2024
  • الأمم المتحدة تطلق نداء عالميا تحذيريا على خلفية وفيات الحرارة
  • غوتيريش: الوضع في غزة كارثة لم أشهد مثلها
  • بعد اليوم الأكثر حرارة على الإطلاق.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حماس أطلقت قذائف سقطت في خان يونس بمدرسة تابعة للأمم المتحدة ما أسفر عن إصابات