السلام العادل السبيل إلى مستقبل آمن لشعوب المنطقة تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات سكان قطاع غزة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وهاكان فيدان، وزير الخارجية في الجمهورية التركية الصديقة، خلال لقائهما، أمس الثلاثاء، في قصر الشاطئ، جهود تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين المتضررين من تداعيات الأزمة في قطاع غزة، في ظل استمرار التطورات المتصاعدة الخطرة التي يشهدها القطاع.

واستعرض سموه، ووزير الخارجية التركي، المساعي الإقليمية والدولية المبذولة للدفع باتجاه مسار التهدئة وحماية أرواح المدنيين، بجانب تمكين المنظمات الإنسانية المعنية من القيام بمسؤولياتها للتجاوب الآمن والعاجل مع الاحتياجات الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى المدنيين من دون عوائق.

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، ميلاني جولي، وزيرة الخارجية في كندا الصديقة، وتطرق اللقاء إلى الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وأولوية توفير الحماية الكاملة للمدنيين في قطاع غزة، وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجاتهم في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع، واستمرار التصعيد الميداني الخطر الذي يهدد الأمن والاستقرار، والسلم الإقليمي والعالمي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تركيا كندا الإمارات

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مديرة الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة إيناس حمدان، إن الحملة الإسرائيلية الممنهجة ضد الأونروا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية وتقلص عمل الأونروا في القطاع.

وأشارت حمدان، خلال تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت، إلى عدم قدرة الأونروا على العمل بشكل فعال في مناطق الشمال; على خلفية القيود الإسرائيلية، واصفة في الوقت نفسه الوضع في قطاع غزة بأنه "كارثي بامتياز"، جراء انعدام الخدمات وشح الموارد.

وأضافت: "إننا لا نزال متواجدون لتوزيع ما يمكن توزيعه من مساعدات، لكننا نعمل في بيئة صعبة ومليئة بالتحديات، وما يصلنا منذ أشهر قليل للغاية ولا يكفي لما نحتاجه على أرض الواقع.

في سياق منفصل، أكدت البعثة الإيرانية لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك أن إسرائيل تشن حربا نفسية ضد لبنان، محذرة في الوقت نفسه من أنه لو حدث هجوم عسكري، فإن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما في ذلك الحضور الشامل لكل جبهة المقاومة".

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية إثيوبيا والصومال يجتمعان في تركيا لتخفيف التوترات الدبلوماسية
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لمكانتها الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يهنئ نظراءه في الكونغو وكندا وبوروندي وراوندا والصومال
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة