عاجل - اليونيسيف تندد بقتل الأطفال في غزة.. ومجزرة جديدة تقترب من مستشفيات القطاع، مازال الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات صاروخية على الفلسطينين العزل في قطاع غزة، حيث دخلت الحرب يومها 19، مع استمرار تصعيد الأوضاع في فلسطين.

عاجل - اليونيسيف تندد بقتل الأطفال في غزة.. ومجزرة جديدة تقترب من مستشفيات القطاععاجل - اليونيسيف تندد بقتل الأطفال في غزة.

. ومجزرة جديدة تقترب من مستشفيات القطاع

نددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، في بيان لها، مقتل وإصابة أكثر من 400 طفل في غزة، مُنذُ يوميا بداية الأحداث.

وقالت المنظمة في بيان: "على مدى الأيام الـ 18 الماضية، نتيجة للهجمات المستمرة على قطاع غزة، قتل 2360 طفلا وأصيب 5364".

وأضافت: "أكثر من 30 طفلا إسرائيليا لقوا حتفهم منذ بداية تصعيد الصراع، ولا يزال العشرات في الأسر في قطاع غزة".

الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف الأوضاع في غزة 

أكد الدكتور بشار مراد، مدير عام الهلال الأحمر في قطاع غزة، إن مستشفيات قطاع غزة تعيش معاناة غير مسبوقة.

وقال بشار مراد: “هناك بعض شحنات الإغاثة الإنسانية، أعادتها دولة الاحتلال مرة أخرى، بسبب وجود أسطوانات أكسجين، رغم الحاجة الماسة لها في مستشفيات القطاع”، مُشيرًا إلى سقوط أكثر من 5400 شهيدًا حتي اليوم، فيما بلغت عدد الإصابات أكثر من 16 ألف إصابة.

وأضاف: “نعاني من عجز كبير في المستلزمات والأدوية والأدوات الجراحية، خاصة أن عدد الإصابات أكبر بكثير من الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، بالإضافة للمستلزمات الخاصة بالحروق، حيث تعاني الكثير من الحالات من حروق من الدرجة الثانية والثالثة”.

وأشار إلى وجود عجز كبير في مياه الشرب بعد توقف جميع مضخات المياه، وتلوث نحو 95% من المياه الجوفية التي كان يعتمد عليها أهالي القطاع؛ مما تسبب في نزلات معوية لكبار السن وبعض الأمراض الأخرى.

عاجل - مجزرة جديدة تضرب مستشفيات قطاع غزة عاجل - 3 وزراء في حكومة نتنياهو يقلبون الموازين بهذا القرار (انقلاب السحر على الساحر) دعاء أهل فلسطين.. اللهم ثبت أقدمهم وأمن روعتهم وأستر عورتهم عاجل - الحكومة الفلسطينية تناشد الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالتدخل الفوري (استغاثة) الرئيس الفلسطيني يشدد على ضرورة وقف العدوانعاجل - اليونيسيف تندد بقتل الأطفال في غزة.. ومجزرة جديدة تقترب من مستشفيات القطاع

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مجلس الأمن، في وقت سابق، بوقف فوري للعدوان على الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية العاجلة له.

ودعا عباس إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، والانتقال إلى الحل السياسي بدل الحلول العسكرية والأمنية، من خلال تنفيذ حل الدولتين حسب الشرعية الدولية.

اقرأ أيضا.. عاجل - جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن موعد بدء العملية البرية على غزة

اقرأ أيضا.. عاجل - عمرو أديب يهاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي ويوجه "رسالة نارية"

اقرأ أيضا.. عاجل - 3 وزراء في حكومة نتنياهو يقلبون الموازين بهذا القرار (انقلاب السحر على الساحر).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة اليونيسيف الهلال الأحمر مستشفيات قطاع غزة اليونيسيف قتل الأطفال في غزة الأطفال في غزة غزة مستشفيات القطاع مستشفيات قطاع غزة الهلال الأحمر الفلسطيني الاوضاع في غزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشعب الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة للطفولة هجمات صاروخية الأوضاع في فلسطين قطاع غزة فلسطين الاحتلال الاسرائيلي بث مباشر غزة غزة الان أخبار غزة الآن مباشر قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ346 على التوالي إلى 41226 شهيدًا، ونحو 95413 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأوضحت أن 20 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 76 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • إندونيسيا: ندعم مشروع القرار الفلسطيني بالأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • قطر تبحث مع الأمم المتحدة التطورات بغزة وجهود الوساطة لإنهاء الحرب
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا