في اليوم الـ18 من الحرب على غزة، واصل الطيران الإسرائيلي قصف المدنيين بلا هوادة، ووثقت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع خلال الساعات الماضية 47 مجزرة خلفت 704 شهداء، وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية خلال أسبوعين إلى نحو 5800 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 15 ألف مصاب.

ومع تواتر المجازر بحق المدنيين والتدمير الشامل للأحياء السكنية في غزة، يزداد الوضع الإنساني تدهورا، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة الانهيار التام للمنظومة الصحية بالمستشفيات، في حين ارتفع عدد النازحين بالقطاع إلى نحو مليون و400 ألف.

وقالت كتائب القسام إن قوة من الضفادع البشرية التابعة لها تمكنت من التسلل بحرا إلى شواطئ زيكيم جنوب عسقلان، وتخوض اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال.

وفي الجانب الآخر، قال الجيش الإسرائيلي إن أمامه أسابيع طويلة من العمليات العسكرية في إطار ما يصفه بالرد على عملية "طوفان الأقصى" -التي نفذتها المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس– وأسفرت عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي، بينهم 308 عسكريين، وأسر أكثر من 200 آخرين.

اقرأ أيضاً ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الأمريكي الحرب الإسرائيلية على غزة وهذا ما جرى بينهما روسيا تتبنى مشروع قرار جديد ”باللون الأزرق” في مجلس الأمن بشأن غزة وهذا ما يتضمنه انتقاد سعودي لاذع لمجلس الأمن وموقفه من الحرب على غزة: نرفض صمت المجلس وسياسة الكيل بمكيالين عاجل: الصحة الفلسطينية تعلن انهيار القطاع الطبي في غزة وتحصي 50 شهيدا خلال ساعة واحدة من القصف إعلام إسرائيلي: حزب الله يصطاد جنودنا مثل البط والجيش لا يملك خطة لهزيمة حماس أمريكا تعلن رسميًا الدخول المباشر في الحرب على غزة وتدلي بتصريحات جديدة بشأن مدى صواريخ الحوثي رئيس الكتائب اللبنانية: حزب الله دخل الحرب لدعم حماس بأوامر إيران ولبنان مخطوف عاجل.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مستشفى ناصر في غزة عاجل.. كتائب القسام تقتحم قاعدة «زيكيم» بإنزال بحري وتقتل عددًا من الجنود الإسرائليين كم بلغت خسائر إسرائيل بسبب طوفان الأقصى حتى الآن؟ رقم ضخم وزير الخارجية السعودي: لا بد من وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية وإنهاء الحصار على غزة ماذا قالت الأسيرة الإسرائيلية المُحررة عن حماس؟ فيديو

سياسيا، طالبت روسيا والصين بوقف القتال، في حين دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتشكيل تحالف إقليمي ودولي لمواجهة "المجموعات الإرهابية" وعلى رأسها حركة حماس.

المصدر: الجزيرة

https://twitter.com/Twitter/status/1716915986551758979

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: على غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: تفجير واستهداف 3 ناقلات إسرائيلية في رفح

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، تفجير واستهداف 3 ناقلات جند إسرائيلية في مدينة رفح جنوب غزة.

وقالت القسام، بحسب منشور على منصة إكس، اليوم الخميس، إنه "بعد عودتهم من خطوط القتال أكد عناصرنا إيقاع رتل من الآليات في كمين مركب في محيط شركة الاتصالات غرب المستشفى الكويتي في مدينة رفح".

وأضافت :"تمكن عناصرنا من تفجير ناقلة جند إسرائيلية بعبوتي شواظ، واستهداف ناقلتي جند أخريين بقذيفتي الياسين 105 والتاندوم".

مقالات مشابهة

  • الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/عاجل
  • حماس: تفجير واستهداف 3 ناقلات إسرائيلية في رفح
  • «صحة سوهاج»: تقديم أكثر من 212 ألف خدمة طبية ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • عاجل.. مفاجآت اجتماع الـ«4 ساعات» في الأهلي.. حسم مصير الصفقات وعلي معلول
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية
  • عاجل. إعلام عبري: جهاز الشاباك أحبط محاولة لحزب الله لاغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة بواسطة تفجير عبوة
  • عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم
  • عاجل | ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلي: المجلس السياسي الأمني يصدق على أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال لبيوتهم