صحيفة البلاد:
2024-09-19@21:02:14 GMT

959 مليون ريال لمستفيدي “سكني”

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

959 مليون ريال لمستفيدي “سكني”

البلاد – الرياض

أعلن صندوق التنمية العقارية أمس، إيداع 959 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر أكتوبر 2023، في إطار جهوده المتواصلة لدعم المستفيدين، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر أكتوبر بلغ 959 مليون ريال، خُصصت دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري، مبيناً أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحوّل في يونيو 2017 حتى شهر أكتوبر 2023م بلغ أكثر من 53 مليار ريال.

وأضاف بن ماضي، أن الحل التمويلي “أقل هامش ربح تمويلي” الذي يصل إلى 2.59 % يُعد فرصة تمويلية لمستفيدي “سكني” لفترة محدودة بالشراكة مع الجهات التمويلية، لتملك وحدة سكنية تحت الإنشاء، لافتاً إلى أن مستفيدي منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء يمكنهم الاستفادة بجانب الحل التمويلي من مزايا وحلول برنامج الدعم السكني المحدث.

يُذكر أن “الصندوق العقاري” يُقدم خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية، عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، وخدمة المستشار العقاري، إضافة لأجهزة الخدمات الذاتية في فروعه كافة وعلى مدار 24 ساعة، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سكني

إقرأ أيضاً:

دبي تحتضن حفل “هولو” الموسيقي العالمي في 18 أكتوبر المقبل في مدينة إكسبو دبي

يحيي الفنان السويدي، العالمي، “الدي جي” “إريك بريدز” (Eric Prydz)، حفلاً فنيّاً فريداً من نوعه في “إكسبو سيتي أرينا” (Expo City Arena) ضمن مدينة إكسبو دبي، في الـ18 من شهر أكتوبر المقبل، تحت عنوان “هولو” (HOLO)، حيث سيمثل هذا الحفل، والذي يُنظم في دبي ومنطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، مسك ختام برامج وجلسات نسخة معرض “جيتكس جلوبال” الـ44، (GITEX GLOBAL 2024) الحدث البارز والمهم في مجال التكنولوجيا ونشاطات الشركات الناشئة في عالمنا.

عروض الـ”هولوسفير” الساحرة
ويتميّز “هولو”، الذي أبهر أفراد الجمهور بثقافاتهم العديدة في أرجاء المعمورة، بكونه يمزج بين جماليات الموسيقى وأحدث ابتكارات التكنولوجيا العصريّة، إلى جانب روائع التشكيلات والمجسمات ثلاثيّة الأبعاد الحافلة بملامح الجاذبية والدهشة والتشويق. وتُنظم حفل العروض الصوتيّة والمرئيّة المباشرة (live AV show) هذا، شركة “أم بريميير” (M Premiere) المؤثرة والملهمة والرائدة في القطاع منذ ما يزيد على 15 عاماً في دولة الإمارات، وذلك بالتعاون مع “جيتكس جلوبال” ومهرجان وعلامة “سونار” (Sónar) الدوليّة الرائدة المتخصّصة في حقول الموسيقى والثقافة، والتي تعد منارة ونموذجاً ملهماً في الميدان منذ دورة مهرجان “سونار” الأولى في العاصمة البرتغاليّة برشلونة في العام 1994. ويأتي حفل “هولو” في دبي ليمثل التعاون الثاني بين “هولو” و”سونار”، حيث نظمتاه وقدمتاه قبلها، ضمن فعاليات الذكرى الـ30 لمهرجان سونار في شهر يونيو من العام الماضي، 2023.

فقرات غنيّة ومتنوّعة
سيتاح حضور حفل “هولو” في “إكسبو سيتي أرينا”، لأفراد الجمهور الذين لا تقل أعمارهم عن الـ16عاماً، وتتوافر تذاكر الحفل، والتي تبدأ أسعارها من 175 درهماً إماراتيّاً، على موقع: www.platinumlist.net. ومن المقرّر أن تبدأ برامج وفقرات الحفل في تمام الساعة 7.30 من مساء يوم الجمعة 18 أكتوبر، إذ تُستهل مع عروض لعدد من منسقي الأغاني البارزين، والذين ستعلن تفاصيل أسمائهم ومواعيد أداءاتهم في الأيام المقبلة. ومن ثمّ يحين موعد العرض الرئيسي في الحفل، مع صعود إريك بريدز إلى خشبة المسرح ومباشرته تقديم باقات أعماله الساحرة ليرتحل معها بجمهوره في دبي، وعلى أجنحة الألحان والتكنولوجيا، إلى آفاق بهجة ومرح عامرة بالدهشة والغرابة والتشويق.

200 ألف متخصّص
يكتسب هذا الحفل أهميّة كبيرة في ظل ماهيته ومكانة الفنان الذي يحييه، علاوة على قيمة ودور معرض “جيتكس جلوبال” 2024 الذي سيختتم “هولو” برامجه، حيث إنه ينظم في مكانين ويضم أكثر من 200 ألف متخصّص في التكنولوجيا، بالإضافة إلى روّاد الأعمال والمستثمرين الذين سيناقشون ويبحثون في جلسات وبرامج الحدث، ومستقبل الابتكارات في القطاع وآفاقه المنتظرة. ومن بين المشاركين في تلك الفعاليات، شركة “سونار بلاس دي” (Sónar+D)، المتخصّصة في مجالات التكنولوجيا الإبداعيّة، حيث تشارك بمنصّة عرض غنيّة، بموازاة مشاركتها في برامج ونقاشات “إكسباند نورث ستار” (Expand North Star)، الذي ينظّم هذا العام، في الفترة من 13 إلى 18 أكتوبر.


مقالات مشابهة

  • شركة وان للتطوير العقاري تستعد لإطلاق مشروع بقيمة ملياري درهم إماراتي في “سيتي أوف أرابيا” بدبي
  • دبي تحتضن حفل “هولو” الموسيقي العالمي في 18 أكتوبر المقبل في مدينة إكسبو دبي
  • “إتش آر إي للتطوير العقاري” تكشف عن مشروع “سكاي هيلز 2” في قرية جميرا الدائرية
  • “نبني للتطوير العقاري” تعلن اكتمال مشروع “أفينيو ريزيدنس 4”
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • 3.6 مليار ريال إنفاقًا على “الأطعمة والمقاهي” بأسبوع
  • “يشبه الجحيم”.. نيمار يحذر نجوم ريال مدريد من مبابي
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • سكني يحتل صدارة ترندات جوجل في السعودية.. تفاصيل الحصول عل الدعم
  • وزارة الإسكان تعتمد تخطيط قطعة أرض لإقامة نشاط سكني بمدينة 6 أكتوبر