صحيفة البلاد:
2024-09-06@14:10:34 GMT

دعم التوظيف بـ 6.9 مليارات ريال

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

دعم التوظيف بـ 6.9 مليارات ريال

البلاد – الرياض

أوضح المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية تركي بن عبدالله الجعويني، أن إجمالي مبالغ صرف برامج دعم التدريب والتوظيف والتمكين التي قدمها الصندوق لمنشآت القطاع الخاص منذ بداية العام الجاري (2023م) حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام بلغ 6.9 مليارات ريال، في حين استفادت نحو 97 ألف منشأة تعمل في جميع القطاعات الحيوية في المملكة من برامج ومنتجات الصندوق.

وأشار خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال الدورة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار تحت عنوان “البوصلة الجديدة”، أن الصندوق كغيره من القطاعات الأخرى يحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة -أيدها الله- من أجل تطوير وتنمية مهارات وقدرات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها في سوق العمل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التوظيف

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل

اختتم أمس الخميس، "معرض التوظيف 2024"، الذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار "طريقك للمستقبل"، واستمر يومين، بمشاركة 3500 باحث عن عمل، و45 جهة عارضة من مختلف القطاعات.

ويهدف المعرض إلى توفير منصة تفاعلية لطلبة وخريجي الجامعة للالتقاء بأبرز الشركات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص، الذين تمكنوا من التقدم للوظائف الشاغرة، والحصول على فرص للتدريب، والتواصل مباشرة مع أصحاب العمل، وبناء شبكة علاقات مهنية قوية خلال فعاليات المعرض.

حضر الفعالية، الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة، والمستشار سلطان إبراهيم الجويعد، المحامي العام الأول للنيابة العامة الاتحادية، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين للجامعة من النيابة العامة الاتحادية، وشرطة أبوظبي، ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية – نافس، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وأدنوك ، بجانب 40 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، وذلك في القاعة الكبرى بالمبنى الهلالي في الحرم الجامعي.

فرص التوظيف 

وأكد الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، أهمية المعرض في تعزيز فرص التوظيف لطلبة وخريجي الجامعة وتطوير مهاراتهم لمواكبة سوق العمل المتغير، لافتاً إلى أن الجامعة تواصل سعيها لبناء شراكات استراتيجية تُسهم في رفع كفاءة الخريجين وتطوير قدراتهم، مما يُعزز من دورهم في التنمية الوطنية، بجانب جهودها المستمرة في تطوير البرامج الأكاديمية وتوسيع فرص البحث العلمي بما يسهم في إعداد خريجين متميزين قادرين على تحقيق منجزات وطنية.

700 مذكرة تفاهم

وأوضح أن الجامعة وقّعت منذ تأسيسها أكثر من 700 مذكرة تفاهم، وتتعامل حالياً مع أكثر من 5300 مؤسسة محلياً وعالمياً في مجالات التعليم والبحث العلمي، مما يعزز من سمعتها ويؤكد مكانتها كجامعة وطنية رائدة تقوم على البحث العلمي والشراكات الفعّالة.
وشهد المعرض إقبالاً كبيراً من الطلبة والخريجين، وتخلله العديد من ورش العمل التدريبية والجلسات الحوارية، والتي هدفت إلى تطوير مهارات الطلبة والخريجين وتزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعلن عن 2569 وظيفة خالية في 15 محافظة
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • استجابة مشكورة من وزارة العمل
  • موعد ومكان ملتقى التوظيف الثاني بمحافظة القاهرة
  • ضبط وإثبات المخالفات.. لائحة جديدة من صندوق تنمية الموارد البشرية
  • 3.7 مليارات ريال حجم الإنفاق على المجوهرات بجازان
  • شروط وضوابط عمل موظفي القطاع العام خارج أوقات الدوام الرسمي
  • “زين الشهور” أفضل مشروع رائد بمجالات العمل الاجتماعي على مستوى القطاع الخاص الكويتي
  • المشاط: برنامج الملك سلمان لتنمية شبه جزيرة سيناء أبرز برامج التعاون بين الحكومة والصندوق السعودي للتنمية
  • وزير التموين: تسهيلات للمستثمرين من القطاع الخاص في جميع المجالات