صحيفة البلاد:
2024-09-16@22:06:43 GMT

لوح صابون يعالج سرطان الجلد

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

لوح صابون يعالج سرطان الجلد

فرجينيا ــ وكالات

نجح طالب أمريكي، من فرجينيا عمره 14 عاماً في اختراع لوح صابون يعالج سرطان الجلد، وتوج بجائزة أفضل عالم شاب في أمريكا وحصل على 25 ألف دولار- وفقاً لـ ” ديلي ميل”.
تنافس هيمان بيكيلي، وهو طالب في الصف التاسع في مدرسة دبليو تي وودسون الثانوية في أناندال بولاية فيرجينيا، وجهاً لوجه مع تسعة متأهلين آخرين للتصفيات النهائية في تحدي العلماء الشباب لشركة 3M لعام 2023، وحصل على الجائزة الكبرى البالغة 25000 دولار.


وتمكن بيكيلي من صنع الصابون المضاد للسرطان عن طريق غرس الصابون الطبي بثلاثة مكونات؛ وجد أنها تعيد تنشيط الخلايا الجذعية التي تولد استجابة مناعية لمكافحة السرطان. لا يساعد صابونه في مكافحة سرطان الجلد فحسب، بل وجد بيكيلي أن كل قطعة من الصابون تكلف 0.50 دولار فقط، مقارنة بأكثر من 40 ألف دولار اللازمة للعلاجات الطبية الحالية. على مدى السنوات الخمس المقبلة، يأمل بيكيلي في تحسين هذا الابتكار الجديد وإنشاء منظمة غير ربحية لتوزيع هذا الحل منخفض التكلفة على المجتمعات المحتاجة.
وقال بيكيلي: “لقد دمرتني فكرة اختيار الناس بين العلاج ووضع الطعام على المائدة لعائلاتهم. هناك الكثير من الوفيات التي يمكن الوقاية منها”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: سرطان الجلد

إقرأ أيضاً:

دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة

أميرة خالد

كشفت دراسة كورية جنوبية ، أن أحشاء نوعين من الدنيس تحتوي على مركبات تحارب التجاعيد والبقع التي تظهر عند التقدم في العمر لدي النساء.

وقال موقع New Atlas نقلًا عن دورية ACS Omega ، أن وفقاً لأدراك العلماء أن غالبية المستقلبات المفيدة المحتملة التي تنتجها الكائنات الحية لا تزال غير معروفة، فقد ذهب الباحثون في الدراسة الحالية للبحث عن بعضها في أمعاء نوعين من الأسماك، الدنيس الأحمر والدنيس ذو الرأس الأسود وعلى وجه التحديد، قاموا بفحص المستقلبات التي تنتجها البكتيريا التي تعيش في أمعاء هذه الأسماك.

وقام العلماء بعزل 22 مركبًا من نوعين من البكتيريا المشتقة من أمعاء الأسماك وبحثوا في تأثير كل منها على إنزيمات الكولاجيناز والتيروزيناز، والتي ترتبط بتكوين التجاعيد وتصبغ الجلد على التوالي ، حيث إن فرط نشاط إنزيم الكولاجيناز في الجلد يمكن أن يؤدي إلى تدهور الكولاجين، وهو عامل رئيسي في فقدان مرونة الجلد وسمكه ويساهم في شيخوخة الجلد وتكوين التجاعيد.

وتوصل الباحثون أن مركبين يثبطان بقوة نشاط الكولاجيناز في خلايا فئران المختبر بنسبة تزيد عن 30٪ دون التسبب في أي ضرر سام للخلايا ، كما أظهرت ثلاث مركبات خصائص تفتيح البشرة بسبب قدرتها على تثبيط نشاط التيروزيناز ، واستنادًا إلى نتائجهم، خلص الباحثون إلى أن هذه المركبات كانت عوامل واعدة مضادة للتجاعيد وتفتيح البشرة يمكن إضافتها إلى منتجات التجميل المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • باحثون في «نيويورك أبوظبي» يطورون جسيمات نانوية لعلاج السرطان
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة
  • فوائد زيت بذور العنب للبشرة.. الحل الطبيعي لجمال ونضارة البشرة
  • أسماك الدنيس قد تصلح ما أفسد الدهر
  • العلاج المناعي يثبت مزاياه بمواجهة عدد متزايد من السرطانات
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة
  • تعرف على الحاصلين على نوبل للحماقة العلمية لعام 2024.. هذه هي الجائزة
  • علماء بريطانيون يبتكرون جهازاً يحاكي اللمس البشري
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات