مناسبة غالية نعيشها هذه الأيام في مملكتنا الحبيبة -يحفظها الله- تجسّد مسيرة الحب والمنجزات.
المناسبة ذكرى البيعة التاسعة المباركة بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- ولذلك نحتفي نحن أبناء هذا الوطن المعطاء بهذا الحدث الهام بقلوب محبة مطمئنة شغوفة بالإنجازات الوطنية ممتنة لخير العطاء، في مجالات الحياة كافة، يلامسون بحواسهم التطور الذي تشهده أجهزة ومؤسسات الدولة في مختلف أنحاء المملكة.

ولقد شهدت المملكة العربية السعودية منذ مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – قبل تسعة سنوات انجازات وطنية تنموية عملاقة على امتداد مساحاتها الشاسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية بدأت بالحرب على الفساد وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة ، وإطلاق رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني ، وتمكين المرأة السعودية وإشركها في مختلف المجالات، وتشكيل عدد من الهيئات الملكية لتطوير المناطق ، وتأسيس صندوق الاستثمارات العامة ودعم
القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية ، وإطلاق المشروعات الاستراتيجية في نيوم والبحر الأحمر والقدية وآمالا ، وتمكين المملكة من التصدر في 60 مؤشر عالمي , وهذا غيض من فيض وغيرها الكثير والكثير.

وقد شهدت المملكة منذ تأسيسها تطوراً كبيراً في جميع النواحي ومنها الصحية ومراكز الرعاية الأولية لأبناء المملكة وإقامة المستشفيات جميع التخصصات فيما يشهد قطاع التعليم إهتماماً بالغاً من قبل الحكومة بتقديم التعليم المجاني لجميع المراحل من الروضة حتى التعليم الجامعي من خلال أكثر من 28 جامعة ومعاهد تقنية وخطط الإبتعاث الخارجي.
ويستذكر أبناء المملكة هذه المناسبة الغالية وهم يعيشون في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله-، واقعا مزدهراً وحافلاً بالمشروعات الوطنية الطموحة والكبيرة على جميع الأصعدة التعليمية والصحية والصناعية والعسكرية والسياحية والاقتصادية والتجارية والرياضية والتنمية البشرية.

إن مملكتنا الحبيبة تحظى بمكانة إقليمية ودولية رفيعة قائمة على استراتيجية الإصلاح والتطوير، إذ تشكّل صمام أمان للمنطقة العربية والإسلامية بما تمتلكه من ثقل سياسي أهلها للعب دور بارز في حفظ استقرار
الشرق الأوسط، لاسيما أنها حاضنة الحرمين الشريفين
والدولة ذات القوة السياسية والاقتصادية، ما أسهم بشكل واضح في حفظ التوازنات السياسية والاقتصادية في المنطقة والعالم.
وأولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -يحفظه الله- إهتماماً كبيراً لقطاع النقل والمواصلات لاسيما مع مساحة المملكة، حيث بلغ طول الطرق التي تربط المدن الرئيسية ببعضها 66 ألف كيلومتر وتمتلك السعودية 30 مطاراً منها خمسة دولية و 15 مطاراً أقليمياً وعشرة مطارات محلية بالإضافة إلى تسعة
موانئ بحرية و18 قطاراً بعربات حديثة للركاب وعربات للشحن.

إن المتابع لهذا السجل الناصع البياض والداعي للفخر، يرى ما حققته المملكة من قفزات نوعية خلال أعوام مليكنا المحبوب على الأصعدة الاقتصادية والمالية كافة، وهي ما تؤكده المؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي تحققت بفضل العديد من المشروعات التنموية الضخمة التي تقف شاهدة على تقدم ورقي المملكة في مصاف الدول المتقدمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان برؤية 2030 الطموحة وبرامجها الوطنية التي تقود البلاد إلى تحقيق قفزات ونجاحات حضارية متعددة في جميع المجالات.
حظى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله -بالانتشار الواسع والتميز في جهوده وأعماله الخيرية الواسعة المحلية منها

والعالمية ، كتأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وشرف -يحفظه الله- رئاسة العديد من الجمعيات الخيرية منها الرئاسة الفخرية لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية والجمعية الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي والرئاسة الفخرية للمركز السعودي لزراعة الأعضاء وغيرها العديد من الجمعيات والمراكز الخيرية كان لها الدور البارز في خدمة الإنسانية محلياً وعالمياً.
أسأل الله عز وجل في هذه الذكرى الغالية أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء ويمتعهما بالصحة والعافية لاستكمال خطوات الإصلاح الاقتصادي الرائدة لنهضة هذا الوطن الكبير المعطاء والمحافظة على أمنه وقيمه وإنجازاته رغم الأزمات التي تشهدها منطقتنا والعالم أجمع على كافة الأصعدة. وبالله التوفيق.
رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم
لتحفيظ القرآن الكريم بجدة

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: خادم الحرمین الشریفین الملک سلمان بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»

عبر مبادرتها الثقافية المتمثلة ببرنامج "أنتمي" -الهادف إلى تعريف الأجيال الناشئة واليافعين بالعمق التاريخي والثقافي والجغرافي للمملكة-، سلّطت دارة الملك عبدالعزيز، الضوء على عام الإبل 2024 وارتباطها بالتراث والثقافة والموروث السعودي.

وروت الدارة أهمية الإبل للمجتمع السعودي واحتفائهم بقيمتها الثقافية الفريدة التي تمثلها في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأكيدهم على مكانتها الراسخة في نفوسهم، وتعزيز حضورها محليًا ودوليًا باعتبارها موروثًا ثقافيًا أصيلًا وعنصرًا أساسيًا في البناء الحضاري.

وأوضحت أن المملكة عملت على إقامة العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية، نظراً لارتباط الإبل بالثقافة السعودية، لافتةً النظر إلى أحد أبرز المهرجانات الشهيرة بحضور الإبل وسباقها "مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل" الذي يعد من أوائل المهرجانات المؤصلة لارتباط الإبل بالثقافة السعودية، مضيفةً أن المهرجان بدأ تحت إشراف نادي الإبل عام 2017م، مشيرة إلى أن دور المنظمة الدولية للإبل تهدف إلى تطوير وخدمة كل ما يتعلق بالإبل كموروث ورياضة، مبينةً أن المنظمة تأسست في مارس 2019م ومقرها الرياض.

ويعمل برنامج "أنتمي" من خلال الوسائل الرقمية والترفيهية الحديثة التي تتناسب مع توجهات الجيل الشاب ورؤية المملكة 2030، على إبراز العمق التاريخي والثقافي العريق للمملكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتعزيز التفاعل مع تاريخ المملكة، والوقوف على روائع قصصه وحكاياته، والاعتزاز بتاريخ الآباء والأجداد وما سطروه من بطولات وشيم وأخلاق، إضافة إلى إبراز الثروة التاريخية الموثوقة والمحفوظة لدى دارة الملك عبدالعزيز.

وتتيح الدارة التعرف على البرنامج ومحتوياته عبر قسم "اكتشف قصصنا"، إضافةً إلى قسم مخصص للحكايات، وآخر للبدايات الوطنية. وقد خُصص للأسواق قسم خاص، كما جرى إدراج قسم تعليمي يهدف إلى زيادة المعلومات لمتصفح الموقع، ويمكن تصفحها من خلال الرابط التالي: https://www.antame.org.

مقالات مشابهة

  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»