صحيفة البلاد:
2024-07-06@16:19:21 GMT

وظائف مليونية لأبناء الوطن

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

وظائف مليونية لأبناء الوطن

إنطلاقًا من رؤية المملكة 2030 ورهانها المستمر على أبناء الوطن ، وأهمية الإستثمار في الشباب السعودي، وتمّكينهم وتطوير قدراتهم وتعزيز مشاركتهم في التنمية الوطنية باعتبارهم ثروة هذا الوطن وحاضره ومستقبله ومن أهم وأكبر الفئات الأساسية فيها ، فإن التطلعات التي كنا نظنها أحلاماً أصبحت واقعاً ملموساً مع استحداث وخلق آلاف الوظائف الجديدة للشباب وبصفة شهرية من خلال العديد من الطفرات الكبرى التي تتحقّق على أرض الواقع

في كافة القطاعات والتي يأتي في مقدمتها حاليا قطاع السياحة الذي ينمو بسرعات عالية وخطط مدروسة وتفكير عميق من خارج الصندوق للوصول لتحقيق المستهدف الذي حدّدته الرؤية المباركة بما يزيد عن 100 مليون زائر حتى عام 2030 الأمر الذي سيوفر مئات الآلاف من الوظائف لشبابنا الطموح طبقا لما كشفه مؤخراً وكيل وزارة السياحة لتنمية القدرات البشرية السياحية المهندس محمد معين بشناق لصحيفة “عكاظ” أن الوزارة حصرت مليون وظيفة إضافية في القطاع السياحي حتى العام 2030 بموثوقية عالية، منها آلاف الوظائف النوعية الجاذبة التي ستحافظ على استبقاء الكفاءات المتفوقة، مع اهتمام كبير بحديثي التخرُّج والباحثين عن عمل والعاملين في قطاع السياحة ورواد الأعمال وأصحاب المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة ، وأن الوزارة أجرت تحليلاً شاملاً للوظائف في القطاع السياحي بحسب القطاعات الفرعية والمناطق الإدارية إضافة للدرجات العلمية المطلوبة ، وأن إستراتيجية الوزارة لا تزال تتمحور حول الشباب السعودي وتأهيلهم وتعظيم الاستفادة منهم؛ كونهم أهل السياحة ووقودها، وهذه الإستراتيجية منهم وإليهم، وجرى تسميتها “أهلها” لتبنى بسواعد أبناء الوطن ، كما أن الوزارة أطلقت خلال هذا الشهر برنامج رواد السياحة في نسخته الثانية، الذي سيقدم 100 ألف فرصة تدريب داخل وخارج المملكة ، وأنها تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي بالتنسيق مع الجهات الحكومية وجهات القطاع الخاص ذات العلاقة،

وأصبح أمام الشباب السعودي الطموح فرصة ثمينة لرفع مهاراتهم وقدراتهم خاصة أن جميع البرامج المقدمة لهم مدعومة بالكامل مع دورات تدريب بـ 6 لغات لمن يرغب في تطوير قدراته الأمر الذي يؤكد أن شباب الوطن يحظون باهتمام القيادة الحكيمة في هذا العهد الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ يحفظهم الله ـ في عملية التنمية وفتح آفاق التعاون مع العالم من خلال نشر ثقافة الحوار وقيّم التسامح والاعتدال، إلى جانب الفرص الكثيرة التي تعتمد على المساواة بين الجنسين في كافة الفرص المتاحة أمامهم ، وتسهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم، وتحويل أفكارهم إلى مبادرات عملية مفيدة للمجتمع عبر آليات ميسّرة لمواكبة آخر التطورات العالمية، والإسهام في تحقيق رؤية الوطن ، وسنكرّر دوماً: “نحن نحلم ونحقّق”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الشباب السعودی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية

الحكومة الجديدة 2024.. بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قام عدد من الوزراء الجدد بإصدار تصريحات تتضمن خطة العمل خلال الفترة المقبلة، وكان منهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية الحكومة الجديدة 2024.. أول تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد اليمين الدستورية 

حيث أعرب خلال لقاءه مع إكسترا نيوز، بعد أداء اليمين الدستورية، عن دواعي فخره أن يكون جزءًا من الحكومة المصرية الجديدة 2024، وأن يعمل مجددًا مع رئيس الوزراء في فترة مليئة بالتحديات. 

وأكد أن الوزارة تلعب دورًا محوريًا في تنفيذ رؤية الدولة 2030 من خلال وضع منهجيات وخطط تتماشى مع هذه الرؤية، حيث تم توقيع اتفاقيات تحدد الأولويات والتكليفات للقطاعين الشبابي والرياضي بهدف بناء الإنسان وتعزيز الشخصية المتكاملة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

وشدد الوزير على أن تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري من الأولويات، مبينًا أن الوزارة تتعامل مع فئات عمرية تتراوح بين 5 و40 عامًا وتعمل على تعديل البرامج بما يتناسب مع استراتيجية الدولة. 

وأوضح أن الوزارة ستبتكر ملفات جديدة بالإضافة إلى استكمال الملفات القائمة، مؤكدًا أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية الكبرى، بما في ذلك الاستعداد للأولمبياد الشهر الحالي ودورة الألعاب الأفريقية 2027، من خلال التطوير الإنشائي والاستثماري ضمن منظومة اقتصادية كبيرة.

%65 من الشباب في تعداد السكان 

وأضاف الدكتور صبحي أن مصر تُعتبر دولة شابة حيث يشكل الشباب نسبة 65% من تعداد السكان، مشيرًا إلى أهمية التعامل مع ملفات الشباب والرياضة. 

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تغيير الصورة الذهنية المرتبطة بالرياضة فقط وتكاملها مع كافة مؤسسات المجتمع لتحقيق الأهداف المشتركة. 

واستطرد أن الوزارة تنسق مع الوزارات والجهات المعنية لتلبية احتياجات الشباب والأسر المصرية، وتركز بشكل كبير على ريادة الأعمال من خلال التعاون مع البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. أبرز المعلومات عن مدير مكتب رئيس الجمهورية الجديد الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة البيئة بعد حلف اليمين الدستورية بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟ أول تعليق من وزير الشباب والرياضة بعد حلف اليمين الدستورية 

وأشار الوزير إلى أن مراكز الشباب تم تطويرها بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام اقتصادي بي أو تي، حيث تم إنفاق 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب مما زاد من عوائدها وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية. 

واستكمل أن الوزارة تعاملت مع أكثر من 1200 نادي رياضي ضمن خطتها لتطوير الرياضة بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث تم ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • العبسي مخاطبا الشباب اللبناني: عليكم أن تتحلَّوا بإرادة جماعيّة لبناء الوطن
  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات القطاع الخاص للالتزام بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة