أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن قوات للولايات المتحدة وللحلفاء في العراق وسوريا استُهدفت 13 مرة على الأقل الأسبوع الماضي بمسيّرات وصواريخ.
وهدّدت فصائل مسلّحة عدّة بمهاجمة مصالح أميركية على خلفية دعم واشنطن لتل أبيب منذ الهجوم الذي شنّته حركة حماس في السابع من أكتوبر وأوقع أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل.



وقال المتحدث باسم البنتاغون البريغادير جنرال بات رايدر في تصريح للصحافيين إنه "بين 17 أكتوبر و24 منه، هوجمت القوات الأميركية وقوات التحالف 10 مرات منفصلة على الأقل في العراق وثلاث مرات منفصلة في سوريا"، في إشارة إلى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش".

وأوضح أن الهجمات نُفّذت بواسطة "مزيج من مسيّرات هجومية أحادية الاتجاه وصواريخ"، واصفا حصيلة الضربات بأنها "أرقام أولية".

ولم يحدّد الجهات المسؤولة، لكنّه قال إن "الجماعات التي تنفّذ هذه الهجمات مدعومة من الحرس الثوري الإيراني والنظام الإيراني"، حسبما نقلت "فرانس برس".

وأضاف رايدر أن "ما نراه هو احتمال تصعيد أكبر في المدى القريب جدا ضد القوات والأفراد الأميركيين في جميع أنحاء المنطقة من جانب قوات وكيلة لإيران، وفي نهاية المطاف من جانب إيران".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، عن امتنانه للرئيس الأمريكي جو بايدن والكونجرس وشعب الولايات المتحدة على جهودهم الأخيرة لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي في منشور عبر منصة إكس (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي: "إن معدات الدفاع الجوي الإضافية والمدفعية والأسلحة المضادة للدبابات وغيرها من العناصر الحيوية، بالإضافة إلى الأموال اللازمة لشراء صواريخ باتريوت وصواريخ سام النرويجية المتقدمة ستعزز جنودنا وتزيد من قدرات القوات المسلحة".

وأعرب الرئيس الأوكراني عن تطلعه إلى "المزيد من المساعدة من الولايات المتحدة، التي ستعزز القدرات الدفاعية لأوكرانيا وتمكننا من مواجهة الجيش الروسي بشكل فعال وحماية شعبنا".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس الأول الثلاثاء، اعتزامها تقديم مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ لأنظمة (هيمارس) وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.

وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • الدفاع التركية تعلن تحييد 13 إرهابيًا في العراق وسوريا!