قال الدكتور محمود مسلم، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إنّ المحتجزة الإسرائيلية لم تقل أنها تعرضت لأي إيذاء أو تعدٍ على عكس ما يحدث في داعش، فالوضع مختلف تماما ولا مقارنة في ذلك، مشيرا إلى أن نتنياهو يحاول تشبيه «حماس» بـ«داعش» للغرب، ولكن الغرب لا يسمع إلا صوت مصر في القضية الفلسطينية باعتباره صوت الحكمة.

الخطاب الأمريكي بدأ يهدأ لأول مرة بعد خطاب الرئيس السيسي

وأوضح «مسلم»، خلال استضافته ببرنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي، والمذاع على فضائية «TEN»، أنّ الخطاب الأمريكي بدأ يهدأ لأول مرة بعد خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنّ هناك دورًا مصريًا كبيرًا بالأفعال لا الأقوال، إذ رفضت دخول أي أجانب للمعبر إلا بعد عبور شاحنات المساعدات، وقد دخلت أكثر من 50 شاحنة.

مصر رفضت لقاء أمريكا بعد مستشفى المعمداني

وأشار مسلم إلى أنّ مصر رفضت لقاء أمريكا بعد مستشفى المعمداني، ودعت إلى قمة دولية في وقت طارئ، وتمكنت مصر من إخراج محتجزتين، وتدعو مصر إلى وقف النار والتصالح والتفاهم والهدنة، مؤكدًا أن مصر تسعى وتكسب معارك عدة للحفاظ على مكانتها، وقدّم الرئيس خطابا حاسما أمام بلينكن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود مسلم غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

هل رفض أردوغان حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن؟

أنقرة (زمان التركية) – قال صحفي تركي إن الرئيس رجب طيب أردوغان، رفض حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال مراسل قناة “NTV” التركية، حسين غوناي عبر منصة X: “لقد تخلى أردوغان عن حضور عشاء بايدن. لقد غادر البيت التركي ويتوجه إلى المطار ليعود إلى تركيا”.

وبحسب غوناي، كانت خطة اجتماع أردوغان يوم الأربعاء، على النحو التالي: “لقاء مع صحفيين من تركيا، لقاء مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، لقاء مع رئيس الوزراء العراقي السوداني، المشاركة في عشاء بايدن”.

وكان من المتوقع أن يتوجه أردوغان إلى تركيا يوم الخميس، في الساعة 03.00.

وفي مقابلته مع قناة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، انتقد أردوغان دعم إدارة بايدن لإسرائيل التي تشن حربا في غزة ولبنان، قائلا: “للأسف، لا تزال العديد من الدول الغربية تلتزم الصمت ولم تتخذ موقفا ضد إسرائيل، ولسوء الحظ، من بين حلفاء الناتو، هناك دول تقف إلى جانب إسرائيل، نحن الآن في الولايات المتحدة الأمريكية والولايات المتحدة هي واحدة من هذه البلدان”.

وقال إن بايدن “كان ينتقد إسرائيل من جهة، ومن جهة أخرى كان داعمًا لإسرائيل في بعض النواحي، ومن بينها أننا أرسلنا الأسلحة والذخيرة وحاملة الطائرات الأميركية إلى البحر الأبيض المتوسط ​​من أجل مساعدة إسرائيل”.

 

Tags: الأمم المتحدةبايدنتركيانيويورك

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • هل رفض أردوغان حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن؟
  • «التجمع»: ندعم موقف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية
  • ‏لماذا لم يسمع”نتنياهو”من العالم ويصر على الحرب؟
  • أخنوش بالأمم المتحدة: جلالة الملك يضع القضية الفلسطينية في مرتبة القضية الوطنية مجدداً تضامن المغرب مع لبنان ووحدته الترابية