صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@03:05:52 GMT

أمطار على مناطق متفرقة بالدولة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الإمارات تطالب بوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة «البرلماني الدولي» يشيد بجهود «الوطني الاتحادي» في الحوكمة المستدامة

هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على مناطق متفرقة من الدولة، مصحوبة بالبرد على بعض المناطق، حيث تهيّأت فرصة تكون سحب ركامية صاحبتها أمطار ورياح نشطة السرعة أحياناً مثيرة للغبار على بعض المناطق الشمالية والشرقية قد تمتد على بعض المناطق الداخلية، حيث تشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد منخفض جوي من الشرق في طبقات الجو العليا.


ووفقاً لتقرير المركز الوطني للأرصاد لمتابعة الحالة الجوية وتوقعاته لها والتي بدأت الاثنين وحتى الجمعة، قال المركز: إن الدولة تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب مع امتداد منخفض جوي علوي يصاحبه تيار هوائي من الغرب معه كتلة هوائية رطبه وباردة نسبياً في طبقات الجو العليا ومع وجود الجبال شرقاً يؤدي إلى تكون السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة يصاحبها سقوط أمطار، إذ تهيأت أمس فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً قد تمتد على بعض المناطق الداخلية يصاحبها سقوط أمطار. 
ويتوقع المركز أن الطقس من يوم الأربعاء إلى الجمعة، وكنتيجة لتعمق المنخفض في طبقات الجو العليا، تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة ويصاحبها البرق والرعد والبرد أحياناً، وتكون حركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطة إلى قوية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، ويكون البحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.
وأكد المركز متابعته الوضع على مدار الساعة، ويناشد المركز الجميع ضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز، وعدم تداول الإشاعات، كما دعا المركز الوطني للأرصاد إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار، على بعض المناطق الشرقية، كما يجب الابتعاد عن أماكن جريان الأودية، وأماكن تجمع المياه. وشملت مناطق الهطول طريق كدرا شوكة، واصفني، واصفي، واعسمه، وشعم، ووادي كوب، و أذن، والغيل، ووادي العجيلي برإس الخيمة، ومليحة، وفلي، وخورفكان / دفتا بالشارقة، ومزيرع بعجمان، وفلج المعلا بأم القيوين، والخليبية / طيبة، وسوق الجمعة، والطويين، بالفجيرة.
كما شهدت درجات الحرارة انخفاضاً، وكانت أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة، أمس، 38.7 درجة مئوية في حميم «منطقة الظفرة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هطول الأمطار الإمارات الطقس طقس الإمارات حالة الطقس في الإمارات الطقس في الإمارات حالة الطقس المركز الوطني للأرصاد على مناطق متفرقة على بعض المناطق منخفض جوی

إقرأ أيضاً:

استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

مع استمرار العدوان الإسرائيلي الصهيوني الوحشي على قطاع غزة وأهلها، شهد فجر وصباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرون، في غارات شنتها طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ273، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 4 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة البردويل في حي الدرج شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرق لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وسط إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال التي نسفت عددا من المباني السكنية في الحي.

وفي بلدة جباليا شمال القطاع انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 5 شهداء هم المواطن بسام خضر وزوجته وأبنائه الثلاثة، بعد قصف الاحتلال منزلهم في شارع غزة القديم، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا.

الهلال الأحمر ينتشل جثامين استشهدوا اثر قصف طائرات الاحتلال 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت جثمان شهيد، وثلاثة جرحى، أصيبوا في قصف من طائرات الاحتلال المسيّرة على شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان.

وأشار الهلال الأحمر إلى أن طواقمه انتشلت جثمان شهيد من محيط محطة التحرير على شارع صلاح الدين شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ونقلته إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

وفي شمال شرق مدينة رفح، قصفت مدفعية الاحتلال منطقة النصر، بالتزامن مع توغل لآليات الاحتلال في منطقتي "أبو حلاوة" و"أبو الحصين"، وأطراف منطقة النصر شرق المدينة.

كما أفادت طواقم "الهلال الأحمر" باستشهاد المواطن عدلي رضوان وإصابة زوجته في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة رضوان في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، وجرى نقلهما إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خانيونس، كما قصف طيران الاحتلال منزلًا غير مأهول بالسكان في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة.

واستهدف الاحتلال شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، بالقصف المدفعي والرصاص، كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال مدينة الزهراء وسط القطاع.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 38011، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87445، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • اليوم الـ274 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • لليوم الثاني.. مليشيا الحوثي تقصف مناطق متفرقة بقرى الضباب غربي تعز
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم