صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@11:06:05 GMT

انطلاق مؤتمر «التطبيقات الإدارية» في أبوظبي

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «بيورهيلث» تطلق منصة سحابية للرعاية الصحية الإمارات تستضيف ندوة العلاقات العربية الصينية والحوار بين الحضارتين

انطلقت، أمس، فعاليات مؤتمر التطبيقات الإدارية واستشراف المستقبل 2023، تحت رعاية الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، سفير دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للإدارة العامة، التي نظمتها الجمعية وينعقد هذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه تحت شعار «تطبيقات النظم الذكية في عام الاستدامة»، ويتضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل التفاعلية التي تغطي العديد من الموضوعات المختلفة، بالإضافة إلى جلسات النقاش مع الخبراء والمتميزين في مجال الإدارة
وحضر المؤتمر معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة دولة، وخبراء ومتخصصون في المجالات الإدارية والتقنية من مختلف أنحاء العالم، لتبادل الخبرات والمعرفة.

 
ويأتي هذا المؤتمر في إطار حرص العديد من الدول والمؤسسات على تحديث الأنظمة الإدارية وتطويرها باستخدام التقنية الحديثة، لتحسين جودة الخدمات المقدمة وزيادة الكفاءة في العمليات الإدارية، كما وحضر المؤتمر عدد وجمع غفير من الأدباء والمفكرين والإداريين ورؤساء جمعيات النفع العام في الدولة.
بدوره، أكد الدكتور المهندس حامد النيادي، رئيس جمعية الإمارات للإدارة العامة، قائلاً: لا شك في أن الثقافة وتبادل المعرفة هما الأساس وراء تقدم الدول وبناء أي مجتمع ذي بيئة مُستدامة، لما لها من أثر فعال في تشكيل سلوك الفرد وبناء المُجتمع كَكل، ولهذا كان وما زال اهتمامنا يركز على نشر الوعي وترسيخ الثقافة المُؤسسية المُتعلقة بالتطبيقات الإدارية والأدوات الحديثة في مَجال الإدارة وتنمية المهارات الإدارية واستشراف المستقبل. 
ولفت إلى أن المؤتمر يتضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل التفاعلية التي تغطي العديد من الموضوعات المختلفة، بالإضافة إلى جلسات النقاش مع الخبراء والمتميزين في مجال الإدارة. 
وأكد النيادي أن المؤتمر يهدف إلى التقاء الخبراء والمهتمين في مجال الإدارة لتبادل الخبرات والمعارف والأفكار المبتكرة، وتسليط الضوء على أهمية تطبيق التقنية المعلوماتية وتوظيف الذكاء الاصطناعي في العمليات الإدارية الذي يشهده العالم في الوقت الحالي، وتسليط الضوء على أهم الممارسات في عالم الإدارة لتحقيق الفعالية والكفاءة في العمل، من خلال تنظيم العمليات وتحسين استخدام الموارد وتحقيق أهداف المؤسسات، وإيجاد أحدث التقنيات والابتكارات في مجال تطوير الأنظمة الإدارية، وتعزيز جودة حياة المجتمع، واستشراف المستقبل وتوقع التطورات التي ستحدث في المجالات الإدارية المختلفة.
شارك في المحور الثالث الدكتور عامر بن عوض الروّاس من سلطنة عمان حول استشراف المستقبل في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة، وتناول المحور الرابع الدكتورعبدالله إبراهيم الدرمكي وتحدث فيه عن صناعة واتخاذ القرارات في أوقات الأزمات والتحديات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عام الاستدامة أبوظبي الاستدامة الإمارات خليفة بن محمد بن خالد فی مجال

إقرأ أيضاً:

مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"إيتيدا": اعتماد خبراء مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات من منظمة بيبول سيرت العالمية

اختتمت فعاليات مؤتمر DevOpsDays Cairo 2024  الذي عقد بالقاهرة كخطوة تعزز من مكانة مصر في صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء المؤتمر برعاية مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وذلك تحت شعار "منهجيات الديف أوبس في عصر التطور التكنولوجي".


يركز المؤتمر على استعراض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين الجودة، حيث تضمن الحدث جلسات نقاشية تناولت أحدث الاتجاهات التكنولوجية، بما في ذلك منهجيات DevOps، التي تسعى إلى تعزيز التعاون بين فرق التطوير والتشغيل لتحقيق إنتاجية أعلى وتحسين الكفاءة التشغيلية.


أكدت المهندسة غادة لبيب ، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، على أهمية تبني منهجيات حديثة مثل DevOps لتسريع التحول الرقمي وضمان قدرة شركات تكنولوجيا المعلومات على المنافسة عالميًا.


أحد أبرز إنجازات المؤتمر هو إعلان "إيتيدا" عن اعتماد خبراء مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC) من قبل منظمة (PeopleCert-DevOps Institute) العالمية، وهو ما يمكنهم من تقديم شهادات دولية معتمدة في مجال DevOps، مما يعزز من تنافسية مصر في السوق العالمية.


أشارت لبيب الى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يحظى باهتمام خاص من الدولة نظرًا لدوره الحيوي في دعم الاقتصاد المصري مؤكدة على الجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين الشركات المحلية والعالمية، والجهات الحكومية، والأكاديميات التعليمية. هذا التعاون يعتبر حجر الزاوية في بناء مجتمع تكنولوجي مبتكر قادر على المنافسة الدولية.


من جانبه، شدد المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لـ"إيتيدا"، على أهمية تطبيق منهجيات DevOps لمواكبة التطورات السريعة في مجال البرمجيات.


ولفت إلى حادثة "كراود سترايك" الأخيرة التي أظهرت حاجة العالم إلى ممارسات أكثر تقدمًا في تطوير البرمجيات لتجنب أي عثرات تشغيلية قد تتسبب في تعطيل الخدمات الرقمية.


أوضح الظاهر أن هذا المؤتمر يوفر منصة حيوية لتبادل المعرفة والخبرات بين المتخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات، ويساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة جذابة للاستثمارات التكنولوجية.


أعلن المؤتمر عن سلسلة من البرامج لتطوير المهارات الرقمية، مع التأكيد على دور "إيتيدا" في إعداد كوادر تكنولوجية قادرة على قيادة التحول الرقمي في مصر. وتسعى الهيئة إلى تدريب نحو مليون متدرب بحلول عام 2030، بما يعزز من مكانة مصر كمركز رئيسي لتصدير الخدمات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ميثاء الشامسي: استضافة أبوظبي المؤتمرات العالمية يعزز دورها
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • رئاستا «COP28» و«COP29» تستضيفان حدثًا رفيع المستوى لدعم العمل المناخي وتحقيق الأمن والإغاثة والتعافي