بوابة الفجر:
2024-10-02@06:26:56 GMT

عاجل - مجزرة جديدة تضرب قطاع غزة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

مجزرة جديدة تضرب مستشفيات قطاع غزة.. أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، خروج مستشفيات قطاع غزة، خلال 48 ساعة القادمة عن الخدمة، وتحول جميع المستشفيات لمقابر جماعية. 

عاجل - مجزرة جديدة تضرب مستشفيات قطاع غزة عاجل - مجزرة جديدة تضرب مستشفيات قطاع غزة 

أكد الدكتور بشار مراد، مدير عام الهلال الأحمر في قطاع غزة، إن مستشفيات قطاع غزة تعيش معاناة غير مسبوقة.

وقال بشار مراد: “هناك بعض شحنات الإغاثة الإنسانية، أعادتها دولة الاحتلال مرة أخرى، بسبب وجود أسطوانات أكسجين، رغم الحاجة الماسة لها في مستشفيات القطاع”، مُشيرًا إلى سقوط أكثر من 5400 شهيدًا حتي اليوم، فيما بلغت عدد الإصابات أكثر من 16 ألف إصابة.

وأضاف: “نعاني من عجز كبير في المستلزمات والأدوية والأدوات الجراحية، خاصة أن عدد الإصابات أكبر بكثير من الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، بالإضافة للمستلزمات الخاصة بالحروق، حيث تعاني الكثير من الحالات من حروق من الدرجة الثانية والثالثة”.

وأشار إلى وجود عجز كبير في مياه الشرب بعد توقف جميع مضخات المياه، وتلوث نحو 95% من المياه الجوفية التي كان يعتمد عليها أهالي القطاع؛ مما تسبب في نزلات معوية لكبار السن وبعض الأمراض الأخرى.

الرئيس الفلسطيني يطالب بتوفير الحماية الدولية العاجلةعاجل - مجزرة جديدة تضرب مستشفيات قطاع غزة 

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مجلس الأمن، في وقت سابق، بوقف فوري للعدوان على الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية العاجلة له.

ودعا عباس إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، والانتقال إلى الحل السياسي بدل الحلول العسكرية والأمنية، من خلال تنفيذ حل الدولتين حسب الشرعية الدولية.

عاجل - باسم يوسف "يفتح النار" على الرئيس الأمريكي جو بايدن.. لهذا السبب مطران من فلسطين: المطالبة بوقف العدوان انما هو واجب انساني واخلاقي وروحي ووطني فلسطين الآن.. الرهينة المحررة: أطعمونا الخبز والجبن قليل الدسم والخيار في غزة في تل أبيب.. ماكرون: إسرائيل ليست وحدها في حربها علي فلسطين الاحتلال الإسرائيلي يرفض دخول الوقود لقطاع غزة 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رفضه السماح لشاحنات الوقود الدخول إلى قطاع غزة، وذلك استمرارًا للحرب الإسرائيلية الدائرة على القطاع.

وزعم جيش الاحتلال أن دخول الوجود، سوف تستخدمه حركة حماس في بنيتها التحتية، ومهاجمة قوات الاحتلال.

اقرأ أيضا.. عاجل - باسم يوسف "يفتح النار" على الرئيس الأمريكي جو بايدن.. لهذا السبب

اقرأ أيضا.. عاجل - جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن موعد بدء العملية البرية على غزة

اقرأ أيضا.. عاجل - عمرو أديب يهاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي ويوجه "رسالة نارية"

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهلال الأحمر مستشفيات قطاع غزة مستشفيات قطاع غزة قطاع غزة غزة الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الاحمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس محمود عباس مجلس الأمن الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي فلسطين اخبار فلسطين أخبار فلسطين مباشــر الآن احداث فلسطين الان بث مباشر فلسطين آخر أخبار فلسطين وإسرائيل آخر تطورات فلسطين وإسرائيل مستشفيات غزة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله - عاجل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن دولة الاحتلال أسقطت قنابل تزن أكثر من 80 طنا في الهجوم الجوي الذي أودى بحياة زعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت.
وقالت التقارير إن تشكيلا يتألف من عشر طائرات مقاتلة على الأقل أسقط القنابل، بما في ذلك "قنابل خارقة للتحصينات" لديها القدرة على اختراق الهياكل المعززة، على مقر حزب الله تحت الأرض في جنوب بيروت أمس الأول الجمعة.طائرات "إف15"وفي هذا الصدد، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد صورا تظهر طائرات مقاتلة طراز "إف15- ئي" من السرب رقم 69، التابع لسلاح الجو، وهي تقلع من قاعدة "حتسريم" الجوية لتنفيذ عملية اغتيال نصر الله.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووققطع ضحيته لأشلاء.. القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي في مصرجيش الاحتلال أشار إلى أن طائراته ألقت عشرات من القنابل الخارقة للتحصينات على مقر حزب الله، تحت الأرض في ضاحية بيروت الجنوبية، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

في أول بيان له بعد العملية.. #حزب_الله يعترف باغتيال #حسن_نصرالله #اليوم
للمزيد: https://t.co/gNtUgSk1bR pic.twitter.com/JPDJucoYSC— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024أمريكي الصنعوبحسب محلل استشهدت به صحيفة نيويورك تايمز، فإن طائرات "إف 15"، كانت مجهزة بما لا يقل عن 152 ألف رطل ذخيرة، مع نظام توجيه دقيق أمريكي الصنع، يتم تثبيته على القنابل.
ويأتي ذلك وسط تزايد المخاوف من صدور ردود أفعال انتقامية أو اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط في أعقاب الهجوم.

مقالات مشابهة

  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • الصواريخ الإيرانية تضرب القوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة
  • دفعة جديدة من الصواريخ الإيرانية تضرب “إسرائيل”
  • مجزرة إسرائيلية جديدة... شهداء وجرحى في غارة على منزل في بلدة الداودية جنوب لبنان
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • مجزرة جديدة تطالُ بلدة جنوبية.. تدمير منزل على سكانه!
  • عاجل - غارات إسرائيلية جديدة تهز شرقي لبنان
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله - عاجل