القى الجيش الاسرائيلي 12 الف طن من المتفجرات على قطاع غزة منذ بداية الحرب، وبما يوازي قوة القنبلة الذرية التي اسقطتها الولايات المتحدة على مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945، وفق المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحماس.

اقرأ ايضاً50 شهيدا خلال ساعة في غزة وواشنطن تؤيد تعليقا مؤقتا للقصف

وقال المكتب انه منذ بداية الحرب التي اعلنتها على قطاع غزة ردا على مقتل 1400 شخص في هجوم مباغت شنته عليها حماس في 7 اكتوبر الجاري، قامت اسرائيل بقصف قطاع غزة بما يزيد على 12 الف طن من المتفجرات.

واضاف ان هذه الكمية المستخدمة في القصف المدمر الذي خلف قرابة ستة الاف شهيد حتى الان، توازي قوة القنبلة التي القتها الولايات المتحدة على هيروشيما.

في اب/أغسطس عام 1945، وفي خضم الحرب العالمية الثانية، قامت الولايات المتحدة بالقاء قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين ردا على هجوم دمر اسطولها البحري في بيرل هاربر.

وكانت هذه المرة الاولى في التاريخ التي يستخدم فيها هذا النوع من السلاح، والذي توازي قوته التدميرية كمية من مادة "تي ان تي" زنتها 13 ألف طن.

 

"ليش تأخرتوا علينا".. لحظة الوصول لأطفال على قيد الحياة تحت الأنقاض بفعل غارات الاحتلال على غزة. pic.twitter.com/SRzwcmLI88

— eayma1957...محمد (@eayma1957) October 24, 2023

 

ومنذ بدء الحرب، القت اسرائيل في المتوسط ما يساوي 33 طنا من المتفجرات على كل كيلومتر مربع من قطاع غزة البالغة مساحته 365 كيلومترا مربعا، بحسب المكتب.

ويعيش 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة الذي يعد احد اكثر الاماكن كثافة سكانيا في العالم.

وفرضت اسرائيل حصارا خانقا على القطاع منذ فازت حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي جرت عام 2006.

وعمدت الدولة العبرية الى تشديد هذا الحصار غداة هجوم حماس، وبحيث منعت تماما دخول امدادات الماء والكهرباء والغذاء والدواء، ما زاد من وطأة الكارثة الانسانية في القطاع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البرازيل تدعو لحظر تصدير السلاح إلى اسرائيل

أنقرة (زمان التركية) – تناول الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة والهجمات الاسرائيلية على لبنان خلال إجابته عن أسئلة الصحفيين أثناء مشاركته في الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وأشار دا سيلفا إلى تجاوز عدد الهجمات الاسرائيلية على لبنان عدد قتلى الحرب الأهلية في الفترة بين 1987 و1990 مفيدا إلى سقوط 93 سيدة و50 طفلا ضمن قتلى الهجمات الاسرائيلية الأخيرة على لبنان ونزوح نحو 10 آلاف شخص.

وأضاف دا سيلفا أن الضفة الغربية شهدت سقوط العديد من القتلى، مشيرا إلى الإبادة الجماعية التي ترتكبها القوات الاسرائيلية.

وسلط دا سيلفا الضوء على المحاكمة التي يخضع لها رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام المحكمة الجنائية الدولية مفيدا أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اتخذ قرار بوقف إطلاق النار غير أن نتنياهو لم ينصاع لهذه القرارات وهو ما يدفعهم إلى العمل على تمكين الأمم المتحدة كي تتمكن من اتخاذ القرارات وتنفيذها. ودعا دا سيلفا الدول الداعمة للحكومة الاسرائيلية إلى التحرك لتحقيق هذا.

وصرح دا سيلفا أن بعض الدول تبذل جهودا لتحسين الوضع العالمي بينما على الجانب الآخر تقتل بعض الدول المدنيين، قائلا: “لا يوجد مبرر لهذا. أدين بشدة أفعال الحكومة الاسرائيلة وأثق أن غالبية الشعب الاسرائيلي لا يدعم هذه الإبادة”.

وشدد دا سيلفا على ضرورة أن تؤدي حماس المهام الواقعة على عاتقها وتطلق سراح الأسرى مفيدا أنه يتوجب على الحكومة الاسرائيلية أيضا الافراج عن الأسرى داخل سجونها كي تعود الأوضاع لطبيعتها.

هذا وأكد دا سيلفا أنه لا يمكن للإنسانية تقبّل ما يحدث في غزة والسودان والضفة الغربية والمضي قدما وكأن شيء لم يكن.

 

Tags: الأمم المتحدةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالعملية العسكرية بالضفة الغربيةالمحكمة الجنائية الدوليةالهجمات الاسرائيلية على لبنانبنيامين نتنياهولولا دا سيلفا

مقالات مشابهة

  • تحليل: تعثر الدبلوماسية الأمريكية.. غير قادرة على ردع اسرائيل
  • “بلومبرغ”: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • بلومبرغ: هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر جعل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • “بلومبرغ” الأمريكية: هجوم حماس في السابع من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • “بلومبرغ”: هجوم حماس في السابع من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • البرازيل تدعو لحظر تصدير السلاح إلى اسرائيل
  • تحاكي زلزالا بقوة 3.6.. ما هي صواريخ «المطرقة» التي تضرب لبنان؟
  • بوتين يكشف الحالات التي تدفع روسيا لاستخدام سلاحها النووي
  • رئيس الدولة يؤكد دعم الإمارات للمبادرات والجهود الأميركية لوقف الحرب في قطاع غزة