أكد أحمد أبو الغيط ألأمين العام لجامعة الدول العربية، أن ما يجري اليوم في غزة من حرب انتقامية لا هدف لها سوى إنزال العقاب الجماعي بملايين البشر بدون جريمة واضحة اقترفوها.

 

هل تخشى إسرائيل الاجتياح البري لقطاع غزة؟.. اللواء حمدي بخيت يجيب|فيديو كارثة بسبب الوقود.. منظمة الصحة العالمية تعلن إغلاق 6 مستشفيات في غزة

وقال أحمد أبو الغيط في كلمته أمام جلسة مجلس الامن، :"  ما تفعله إسرائيل في غزة انتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ".

 

 وأضاف احمد أبو الغيط :" اعتمدت الجامعة العربية في 11 أكتوبر الحالي موقفا واضحا إيذاء ما جرى من أحداث في غزة وأدانت استهداف وقتل المدنيين من الجانبين ".

 

وتابع احمد أبو الغيط :"  أحد مبادئ القانون الدولي الإنساني يتعلق بالتمييز بين المقاتل حامل السلاح والمدني وهذا المبدأ ينتهك كل دقيقة من جانب إسرائيل في قطاع غزة ".

 

 واكمل احمد أبو الغيط :" وقف الحرب الإسرائيلية على غزة بشكل فوري هو السبيل الوحيد للحيلوولة دون وقوع كارثة إنسانية ومذبحة لن يسامح العالم نفسه إن وقف متفرجا"، مضيفا:" نشهد حرب مسعورة تسقط كل يوم مئات القتلى من المدنيين الأبرياء ووقفها هي مسؤولية هذا المجلس الضامن للامن والسلم الدوللين ".

 

 ولفت احمد أبو الغيط :" نستغرب ممن يتمسكون بحق الدفاع عن النفس كمسوغ لارتكاب ابشع الجرائم 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط غزة قطاع غزة مجلس الأمن اخبار التوك شو احمد أبو الغیط فی غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان



أعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي عن تضامن الجامعة مع لبنان، فيما حّذر من مخاطر اندلاع "حرب إقليمية".

وقال في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث التطورات في لبنان "حذرت الجامعة العربية، ودولها الأعضاء لشهور من مخاطر الحرب الإقليمية، التي لن يكون أي طرفٍ بمنأى عن تبعاتها".

وأضاف: "نحن اليوم نقترب بشدة من اندلاع هذه الحرب؛ بسبب غطرسة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة، ولا يكتفون بالإجرام الذي مارسوه ويمارسونه في غزة، وإنما يريدون استنساخ السيناريو الوحشي ذاته في لبنان".

وتابع: "نتضامن مع لبنان وحكومته ومع أهله بكافة مكوناته في هذا الظرف الصعب، ونقف صفاً واحداً ضد استهداف الدولة اللبنانية، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها".

وحمل مندوب لبنان لدى الجامعة العربية، علي الحلبي، إسرائيل، مسؤولية "انزلاق المنطقة إلى ما يحمد عقباه"، فيما دعا المجتمع الدولي إلى "الضغط على إسرائيل لتطبيق القرار 1701".

وقال في كلمته خلال الاجتماع: "نوجّه نداءً لتقديم الدعم وتعزيز الجهود للاستمرار في إرسال المساعدات الإغاثية والطبية، نظراً للضغط الهائل الذي يتعرض له القطاعين".

وحذّر الحلبي، من أن بلده "يواجه أزمة تهدد وجوده ومستقبل شعبه"، مضيفاً: "لبنان يشهد تهديد اجتياح في حالة حدوثه سيعودنا إلى الوراء سنوات. وإسرائيل تتجاهل التحذيرات العربية من عواقب تلك الحرب".

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان: حرب غزة كارثة إنسانية والنظام الدولي غارق في النفاق
  • أحمد أبو الغيط يدلي لـ«الوثائقية» بشهادة مهمة عن قرار حرب أكتوبر
  • كارثة عسكرية غير مسبوقة تضرب إسرائيل.. وحزب الله يستعد للهجوم الكبير!
  • خبير: إسرائيل بدأت سحب قواتها من غزة بعد تكبدها خسائر إنسانية ومادية كبيرة
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • ممثل إيران بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع المنطقة إلى كارثة غير مسبوقة
  • ممثل لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل تكثف من حدة عدوانها ونواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة
  • مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة
  • أبو الغيط في مؤتمر الدبلوماسية العلمية: الجامعة العربية تؤمن بأهمية توطيد العلاقات مع الدول الأورومتوسطية